أعلن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الوفد، اعتماده للقرار النهائي الذي ستتوصل إليه لجنة التنظيم المركزية غدا في واقعة الفيديو المتداول المسيء لحزب الوفد، مؤكدًا أنه لا تهاون مع أحد يسئ لكيان الحزب طالما تثبت إدانته.

وأوضح رئيس حزب الوفد، في بيان صحفي، أن أي تصرف فردي لا يمكن أن ينسحب على كل الحزب العريق، مشيرًا إلى أنه رجل قانون وأن أي جريمة لا بد من إثباتها بالتحقيق.

وكانت لجنة التنظيم، اجتمعت وأوقفت عضوية المتهمين وإعطائهم فرصة للحضور غدا للقرار النهائي.

تجارة الآثار داخل حزب الوفد

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله اتفاق 3 أشخاص من الحزب، على «صفقة آثار»، استعدادًا لتهريبها خارج البلاد.

ويظهر في فيديو تجارة الآثار داخل حزب الوفد، عدداً من أعضاء حزب الوفد، وهم يتبادلون حديثا حول صفقة تجارة الآثار، حيث يطلب أحدهم رؤية الآثار المعروضة قبل الشراء، ويوضح له آخر بأن صاحب «المصلحة» يرفض التصوير لكنه قد يأتي بالآثار للاطلاع عليها.

اقرأ أيضاًتعليق قوي من أحمد موسى على الفيديو المتداول لصفقة الآثار داخل حزب الوفد

فيديو مسرب يكشف المستور عن تجارة الآثار داخل حزب الوفد.. وتدخل عاجل من عبد السند يمامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد لجنة التنظيم المركزية تجارة الآثار

إقرأ أيضاً:

أخنـوش وأمزازي يشرفان على تدشين مرافق وتجهيزات حضرية بأكادير (فيديو)

بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، أشرف عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير، بمعية كل من سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة وكريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بتراب جماعة أكادير.

استهلت الزيارة بافتتاح حديقة بلفيدير، التي تربط شارع محمد الخامس بشارع 20 غشت، والتي تمت إعادة تهيئتها ضمن مشروع تحديث مكونات كورنيش أكادير والمنطقة السياحية.

صممت المناظر الطبيعية للحديقة على مساحة 2 هكتار بمسارات متعرجة تجمع بين أنواع مختلفة من الأشجار في منظر بانورامي يطل على شاطئ المدينة.

بعدها انتقل الوفد لتدشين مركز الإرشاد السياحي على مستوى الكورنيش، والذي خصص للترويج للمؤهلات السياحية لوجهة أكادير سوس ماسة، حيث يضم المركز قاعة للعروض المرئية، وفضاء لاستقبال وإرشاد السياح.

هذا وقام الوفد بزيارة كذلك للمجمع الإداري للشاطئ الذي يمتد على مساحة 643 متر مربع يضم عدة مرافق وعيادة طبية.
وعلى مستوى شاطئ أكادير، قدم السيد عبد الغني بوعيشي، نائب رئيس جماعة أكادير، استراتيجية تدبير كل من شاطئي أنزا وأكادير، التي تشمل مجموعة من الإجراءات التي تم تفعيلها مع بداية الموسم الصيفي 2024، والرامية إلى توفير الظروف الملائمة لاستقبال المصطافين، من خلال توفير الموارد البشرية والوسائل اللوجستية لتعزيز النظافة وحسن تدبير هذا المرفق، والتي أبانت عن فعاليتها في الارتقاء بجاذبية الشاطئ والمنطقة السياحية.

أشرف الوفد بعد ذلك، على إعطاء الانطلاقة لمشروع تهيئة أحياء أنزا العليا، بغلاف مالي قدره 55 مليون درهم، إذ تشمل أشغال التهيئة تحسين الإنارة العمومية وتعزيز الشبكة الطرقية، وإحداث المساحات الخضراء وفضاءات القرب، بالإضافة إلى تهيئة الأرصفة وإحداث التشوير الأفقي والعمودي.

وأشرف الوفد كذلك على إعطاء الانطلاقة لمشروع إحداث منتزه وادي الحوار الذي يمتد على طول 1.1 كيلومتر، ويغطي مساحة 12 هكتارًا.

وتشمل أشغال التهيئة إحداث ملعب كرة القدم، ملعب كرة السلة، مساحات خضراء، مساحات للتنزه، وألعاب للأطفال، علاوة على توفير ممرات للدراجات الهوائية، ممرات للركض، ممرات مشي، وأماكن للجلوس والاسترخاء. بغلاف مالي إجمالي قدره 25 مليون درهم. كما تم تقديم مشروع إحداث المنتزه الحضري النجاح، على طول 1 كيلومتر والذي يغطي مساحة 8.5 هكتارًا.

حيث تشمل أشغال التهيئة إنشاء ملعب كرة السلة، فضاءات للتنزه ومساحات خضراء. بالإضافة إلى ممرات للدراجات الهوائية، ممرات للمشي، ممرات للركض، وأماكن للجلوس. بغلاف مالي قدره 13,5 مليون درهم.
هذا، وتم تقديم مشروع تهيئة حدائق القرب لأحياء تيليلا، حي الموظفين، وحي تدارت الشرف، بغلاف مالي قدره 8 ملايين درهم، حيث تهدف هذه المشاريع إلى توفير بيئة حضرية مستدامة، بتجهيزات وإنارة صديقة للبيئة.

وفي إطار تحسين العرض الرياضي بالمدينة، وتعزيز العدالة المجالية، قام الوفد بزيارة حي أغروض بنسركاو، للاطلاع على مشروع تهيئة الملاعب الكبرى لكرة القدم لمدينة أكادير، والتي يصل عددها 11 ملعبا، وذلك بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغلاف مالي قدره 60 مليون درهم. يتعلق الأمر بملعب أغروض، ملعب ديدي بالحي المحمدي، ملعب تناوت، ملعب أشكور الوفاق، ملعب مودانيب تيكيوين، ملعب أبو علي، ملعب تبكيوين الحاجب وملعب سيدي يوسف.

ومن جهة أخرى، تم تقديم مشروع تأهيل ملاعب القرب وفضاءات القرب لممارسة الرياضة لفائدة مختلف الفئات العمرية، الذي سوف يشمل أحياء المسيرة، آيت تاووكت، لخيام، الصفا، أغروض، أسكا، أمزيل، بواركان ، التضامن، بوكري، حي المحمدي، الهدى، إحشاش، وتلبرجت.

 

كلمات دلالية اخنوس اكادير التنمية الحضرية المغرب امزازي تفاصيل جهة سوس ماسة مشاريع التهيئة مشاريع التهيئة الحضرية

مقالات مشابهة

  • أخنـوش وأمزازي يشرفان على تدشين مرافق وتجهيزات حضرية بأكادير (فيديو)
  • التحقيق مع 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى مصر القديمة
  • انتشر بقوة.. ما قصّة فيديو اللبنانيين في تركيا؟
  • القبض على 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى مصر القديمة
  • لسرقة الهاتف.. قرار عاجل من المحكمة بشأن المتهمين بقتل سائق أوبر أعلى دائري الوراق
  • وفد إسرائيلي إلى الدوحة الخميس وسط ترجيحات بالتوصل لصفقة خلال أسبوعين
  • عاجل | مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء الإسرائيلي أجرى نقاشا معمقا مع فريق التفاوض والمسؤولين الأمنيين بشأن صفقة الرهائن
  • لبيعها بالسوق السوداء.. ضبط 500 لتر زيوت سيارات مستعملة معبأة داخل عبوات جديدة بفاقوس
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى مصر القديمة 15 يوما
  • هذا ما وصل إليه حال أطفال غزة من مجاعة و إصابات مروعة (فيديو)