شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ـ عبر الاتصال المرئي ـ اليوم، في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14، بمدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة.
وألقى سمو وزير الخارجية في الملتقى كلمة، أكد فيها أهمية تعزيز النظام الدولي القائم ليكون بمثابة حصن ضد الفوضى والصراعات، وتوفير إطار للتعاون والتعايش السلمي بين دول العالم، مشدداً على أهمية ذلك في ظل مايشهده العالم من تحديات، مجدداً في الوقت ذاته التأكيد على ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي والحل السلمي للنزاعات.


وقال سموه:” إن الصراعات التي تلوح في الأفق تلقي بظلالها على التطلعات نحو الرخاء والتقدم “، مشيراً إلى أهمية التحلي بضبط النفس والحكمة والبصيرة في جميع الأفعال، ودور المملكة في دعم الاستقرار وتعزيز التعاون، وسعيها إلى بناء جسور التفاهم والتضامن التي تتجاوز الحدود والانقسامات، للوصول إلى بيئة حاضنة للابتكار والازدهار لجميع شعوب المنطقة والعالم.
وأكد سمو وزير الخارجية، الحاجة الملحة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة معترف بها، مشيراً إلى أن أعمال العنف وإراقة الدماء المستمرة في غزة هي بمثابة تذكير بالتكلفة الإنسانية الباهضة للصراع، والحاجة الملحة إلى حل دائم له.
وجدد سموه، مطالبة المملكة ودعوتها المستمرة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والالتزام بالحوار والمفاوضات وفقاً لمبادئ العدالة والمساواة والاحترام المتبادل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره من غينيا الاستوائية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الأحد بالعاصمة الغانية أكرا, محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغتربين لغينيا الاستوائية, سيميون أويونو إيسونو أنغي, تناولت حشد الدعم الدولي للموقف الافريقي المشترك من مسألة إصلاح مجلس الأمن الدولي, حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن اللقاء “سمح بالتشاور والتنسيق بين الطرفين بخصوص سبل حشد المزيد من الدعم الدولي للموقف الافريقي المشترك من مسألة إصلاح مجلس الأمن الأممي, في سياق تحضير المشاركة في النقاش رفيع المستوى المزمع عقده على مستوى مجلس الأمن الشهر المقبل, وتجسيد مخرجات أشغال لجنة العشرة بالاتحاد الافريقي التي احتضنت غينيا الاستوائية قمتها في نوفمبر 2023 و استضافت الجزائر اجتماعها الوزاري” شهر جوان الماضي.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن سعود.. نائب وزير الداخلية يشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة المخدرات
  • “اللافي” يشارك في ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير بطرابلس
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره السوداني.. غدا
  • مستشار حكومي: اعتماد تدقيق الحوالات الخارجية يسهم باستقرار سوق الصرف ومستوى الأسعار
  • «اللافي» يشارك في فعاليات ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير
  • وزير الخارجية الأردني: غزة لم تصبح مقبرة للأطفال فحسب بل أصبحت مقبرة للقانون الدولي
  • السيد بدر يعزي وزير الخارجية الباكستاني في وفيات حادثة الوادي الكبير
  • عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره من غينيا الاستوائية
  • وزير الخارجية يشيد بالعلاقات بين مصر وأنجولا.. تعاون زراعي وتعليمي
  • وزير الخارجية المصري ومفوض الشؤون السياسية الأفريقي يؤكدان أهمية توحيد القوى السياسية السودانية