دبي في 7 أغسطس /وام/أطلقت بلدية دبي حملة التوعية "صيفنا سلامة" التي تتضمن فعاليات وأنشطة توعوية وتثقيفية تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة وتعزيز المفاهيم والسلوكيات المتعلقة بهذا المجال.
تستمر الحملة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري وذلك في إطار التزام بلدية دبي بمسؤوليتها المجتمعية لتعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع خلال فترة الصيف.


تضم الحملة العديد من المحاور و تشمل السلامة في مواقع العمل والحد من المخاطر المحتملة خلال الصيف كالإجهاد الحراري وكيفية حماية الجسم من أشعة الشمس إلى جانب التوعية باشتراطات السلامة في أحواض السباحة والشواطئ العامة فضلا عن تقديم أهم الإرشادات لتجنب حوادث الغرق والاستخدام الأمثل والآمن للمنتجات الاستهلاكية كمستحضرات التجميل والعناية الشخصية والمكملات الصحية.
وتتطرق الحملة إلى إجراءات ضمان سلامة المنازل عبر الاهتمام بالصيانة الدورية لأنظمة التكييف والحفاظ على جودة الهواء الداخلي بها وتعزيز ثقافة التعامل الآمن مع أسطوانات الغاز المسال للحماية من مخاطر الحريق.
وتنظم بلدية دبي من خلال الحملة مجموعة من الفعاليات والأنشطة مثل الزيارات الميدانية التوعوية لأماكن عمل شرائح المجتمع المختلفة والمتمثلة في شريحة المهنيين من الموظفين والعمال في مواقع عملهم إضافةً إلى الشرائح الأخرى من المواطنين والمقيمين والسياح الذين يرتادون الأماكن العامة في إمارة دبي فضلا عن نشر مجموعة من النصائح والنشرات التوعوية المتعلقة بفصل الصيف لجميع فئات المجتمع.

عاصم الخولي/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية المختلفة وتقديم خدمات طبية متعددة بالمجان للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبإشراف الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتورة ايمان عماره مسئول المبادرات الرئاسية بالمديرية.

حيث تنطلق الحملة فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية، وتنطلق فعاليات الحملة بمحافظة البحيرة بمركز شباب سنهور بدمنهور يوم الأحد القادم من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءًا، لسرعة العلاج وتقليل مصاريف العلاج الباهظة، مما يؤثر بالإيجاب على المرضى.

وخلال الحملة سيتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة، مثل صحة المرأه من أول 18 عام وأورام الثدي ومبادرة الأورام السرطانية "عنق الرحم، القولون، الرئه، البروستاتا".

وتستهدف الحملة السيدات والرجال من سن 25 عام حتى 50 عام، حيث يتم قياس الضغط، السكر، الوزن، الطول، فحص الثدي للمرأه، وكذلك الكشف عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات بواسطة أطباء النساء، كذلك فحص الرئة، القولون، والبروستاتا.

مقالات مشابهة

  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال