استمرارًا لتنفيذ فعاليات وأنشطة بروتوكول التعاون العلمي الموقع بين  جامعة المنيا، برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة،  وجامعة هيلدسهايم بألمانيا، في مجال ترميم الآثار، شارك وفد بالجامعة من كلية الفنون الجميلة، ضم كلًا من الدكتور جمال صدقي، عميد الكلية، والدكتور حسين محمد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، مدير المشروع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والباحثين والطلاب، بورشة العمل الدولية تحت عنوان " المياه والتراث الإنساني" بألمانيا     كما شارك أيضًا في هذه الندوة باحثين من المانيا (جامعة هيلدسهايم HWAK) والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا بدعم من المؤسسة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.

 

تناولت الأبحاث التي قدمت بالندوة،  المصادر المائية وتأثيرها على مواقع التراث الإنساني قديمًا وحديثًا مع تسليط الضوء على المواقع التراثية بمصر.
أشار الدكتور عصام فرحات، إلى حرص الجامعة بتنفيذ العديد من الفعاليات بينها وبين جامعة هيلدسهايم ضمن خُطة تطوير التعاون بين الجامعتين، تفعيلًا للتعاون المبرم بينهما،  في إطار التبادل العلمي والثقافي، والطلابي، والمنح العلمية، وتبادل الأفكار والرؤى والتعاون المشترك بين الجانبين في مجال ترميم الآثار، مؤكدًا على استمرار التعاون الذي يخدم أهدافه أعضاء هيئة التدريس، والباحثين وطلاب الجامعة،  ويُعزز العلاقات الثنائية بين الجامعتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنيا أخبار جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا جامعة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. انعقاد مجلس جامعة أسوان لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين

عقد اليوم مجلس جامعة أسوان رقم (145) برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وبحضور اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، ونواب رئيس الجامعة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمستشار محمد فوزي المستشار القانوني لرئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الدولة، والسادة عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة والسادة الحضور أعضاء المجلس.

أافتتح أعمال المجلس رئيس جامعة أسوان بالترحيب باللواء اسماعيل كمال محافظ أسوان وأعضاء المجلس كما قدم المحافظ شكره وتقديره لتوجيه الدعوة لحضور اول مجلس جامعة أسوان لسيادته، وأشاد المحافظ بجامعة أسوان منذ إنشاؤها عام 2012 بالقرار الجمهوري رقم (311) وعلمائها في مختلف المجالات العلمية والبحثية والطبية، وتمثل جامعة أسوان بيت خبرة للمحافظة وتعد الجامعة منارة علمية تقدم خدماتها التعليمية والبحثية والطبية للمجتمع الاسواني.

وقدم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، درع تكريم لأستاذ الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان تقديرا لدوره البارز وجهوده المضنية في الارتقاء بالجامعة خلال فترة رئاسته للجامعة.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة خلال المجلس تعتمد الجامعة علي ثلاثة قطاعات قطاع شؤون الطلاب والتعليم وقطاع الدراسات العليا والبحوث وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وان جامعة أسوان حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية سواء في التصنيف العلمي أو في المنظومة الطبية والتي تشهد طفرة طبية كبيرة في المنظومة الصحية بأسوان والتي تأتي نتيجة جهود أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومستشفيات الجامعة والعمل من خلال ترجمة الخطة الإستراتيجية للجامعة.

وقدم محافظ أسوان درع المحافظة لدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

واضاف رئيس جامعة أسوان أنه تعد الجامعة والمحافظة وجهان للعملة واحدة ومن أهم الملفات التي تولي لها الجامعة اهتماما كبيرا العمل علي الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

وقدم رئيس جامعة أسوان درع الجامعة لمحافظ أسوان

وناقش المجلس العديد من أوجه التعاون بين الجانبين لما تمثله الجامعة والمحافظة من تشابك وتعاون وثيق في مختلف المجالات.

كما وجه الدكتور أيمن عثمان شكره للجميع العاملين بالجامعة، وقام عدد من المؤسسات المجتمع المدني بأسوان بتكريم رئيس جامعة أسوان علي هامش انعقاد المجلس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يبحث التعاون مع وزير الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • 12 جامعة تُشارك بمؤتمر شباب الباحثين بهندسة جنوب الوادي
  • جامعة الزقازيق تُشارك بمهرجان العلمين الجديدة تحت شعار "العالم علمين"
  • مجلس الإسكندرية يناقش الاستعداد لاختبارات القدرات للعام الجامعى 2025/2024
  • رئيس جامعة سوهاج يُشارك في ورشة عمل بناء التحالفات الإقليمية بين الجامعات المصرية
  • بحضور المحافظ.. انعقاد مجلس جامعة أسوان لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • محافظ أسوان يشهد تكريم رئيس الجامعة .. ويؤكد على زيادة التعاون
  • أنتجت 18954 بحثا.. جامعة القاهرة تنشر أرقاما حول تصنيفاتها الدولية
  • معسكر بلطيم الصيفي يستقبل وفد طلاب اتحاد الجامعات العربية
  • الخشت يتلقى تقرير حول مكانة جامعة القاهرة في تقارير الأداء العلمي