بتجرد:
2024-10-07@05:28:39 GMT

وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

متابعة بتجــرد: نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت الشاعر يعقوب يوسف السبيعي، الذي توفي اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 79 عاماً. 

وقالت الأمانة العامة في بيان إنَّ الراحل يعد “قامة ثقافية كبيرة، بإسهاماته البارزة في الحركة الثقافية بالكويت والوطن العربي، إلى جانب أعماله الرائدة في الأغنية الوطنية”.

 

وطبقاً لمعجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين، فإن الشاعر يعقوب السبيعي ولد في حي المرقاب بمدينة الكويت عام 1945 وحصل على شهادة الثانوية عام 1964، وكان عضواً في رابطة الأدباء، وأمين سرها. 

كما كان عضواً في لجنة دعم المطبوعات الإبداعية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعضوا في لجنة تحكيم في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري. 

للشاعر السبيعي إسهامات بارزة في كتابة الأغنية الكويتية، ونشر بعض إنتاجه الشعري والأدبي في جريدة (صوت الكويت) ومجلة (الديرة) ومجلة (العربي) وغيرها من الصحف والمجلات العربية. 

ومن أبرز دواوينه الشعرية (السقوط إلى الأعلى) و(مسافات الروح) و(الصمت مزرعة الظنون) و(إضاءات الشيب الأسود). من أشهر أشعاره المغناة (كلنا للكويت والكويت لنا) و(هلي على الكويت يا شمس الأعياد).

main 2024-07-09 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي يدشن مخيما طبيا بمحافظة تعز اليمنية

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد المخيم الطبي الجراحي للجراحة العامة وجراحة التشوهات بمستشفى المظفر العام بمدينة (تعز) جنوب غربي اليمن والذي يهدف لإجراء 100 عملية جراحية مختلفة للمستفيدين من الفئات الأكثر تضررا ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام التاسع على التوالي.

وأشادت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية إيلان عبدالحق في تصريح صحفي خلال التدشين بدور ودعم الكويت في تنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والإنسانية في المحافظة وخاصة في المجال الصحي.

وثمنت جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي ودعمه للقطاع الصحي والمشاريع التنموية في اليمن ومحافظة (تعز) بشكل خاص مشيرة إلى أن هذا الجهد الإنساني في المخيم سيسهم بشكل ملموس في تقديم الخدمات الصحية للفئات الأكثر احتياجا وتخفيف معاناة الشرائح المجتمعية الأكثر تضررا وغير القادرة على تحمل أعباء وتكاليف الخدمات الصحية.· من جانبه أوضح مدير مكتب (مؤسسة استجابة – تعز) المنفذة للمشروع محمد الكثيري أن المخيم الطبي المجاني الذي سيجري 100 عملية جراحية مختلفة يهدف للتخفيف من معاناة المرضى المعدمين والأكثر احتياجا ومعاناة في ظل الظروف الراهنة في اليمن.

وأعرب الكثيري عن شكره وتقديره باسم جميع المستفيدين من هذا المشروع وغيره من المشاريع الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على دعمها المؤثر لقطاع الصحة في اليمن وتخفيف معاناة مواطنيه الذين تزيح عنهم مثل هذه المشاريع معاناة شديدة وتساعدهم في مواصلة حياتهم بعيدا عن معاناة المرض ووطأة تكاليفه الباهظة مقارنة بظروفهم وأوضاعهم المعيشية القاسية.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر اليمن

مقالات مشابهة

  • النقيب يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في مديريات الأمانة
  • الهلال الأحمر الكويتي يدشن مخيما طبيا بمحافظة تعز اليمنية
  • فهد الزاهد.. شخصية محورية في تطوير الأغنية العربية والخليجية
  • هلا رشدي تحتفل بتصدر "زنجباري" التريند وصناع الأغنية يفاجئوها بعيد ميلادها
  • طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان
  • سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم
  • دولة جديدة ستصبح عضوا في منطقة شنغن نهاية السنة
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار