تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الكاتبة الصحفية هند مختار مدير تحرير اليوم السابع، ومسئول ملف مجلس الوزراء، إن بيان الحكومة وبرنامجها أمام مجلس النواب مبشر، وكان واضح ومحدد الأهداف التى تخدم المواطن المصري وتعمل على زيادة معدلات الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت فى لقاء ببرنامج " صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، أن برنامج الحكومة عرض بشكل واضح التحديات التى تواجه الدولة المصرية نتيجة أزمات عالمية تأثرت بها مصر ، والتى نتج عنها أزمات شعر بها المواطن المصرى سواء من خلال أزمة تخفيف الأحمال أو الارتفاع غير المسبوق فى الأسعار نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت أن الحكومة تتعامل مع الأزمات التى فرضتها التحديات العالمية ، مع تأكيد رئيس الوزراء على تعهداته بإنهاء تخفيف الأحمال فى فصل الصيف الأسبوع الثالث من يوليو الجارى وحل الأزمة نهائياً قبل نهاية عام 2024.

ولفتت مدير تحرير اليوم السابع ، إلى مجموعة من الأرقام التى ركز عليها برنامج الحكومة ومنها الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2028، وتحقيق معدل نمو يبلغ 4.2%، على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج، بجانب استهداف زيادة معدلات الصادرات ومشاركة الإناث فى العمل العام بنسبة 19%.

وأوضحت إنه من بين محددات البرنامج الخاص بالحكومة ، هى تعميق الصناعة الوطنية بـ 152 فرصة استثمارية محددة على المستوى القومي بهدف توطين وتعميق التصنيع المحلي.

وحول جهود الحكومة فى ضبط أسعار السلع، أكدت أنه منذ بدء ارتفاع الأسعار مع الأزمات العالمية وتأثيرها على مصر اتخذت الحكومة خطوات جادة نحو توفير السلع وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق مع تعهدات باستمرار عملية ضخ السلع ومراقبة الأسواق والسيطرة على الارتفاع غير المسبوق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء» وإنارة الشوارع

جاء إعلان الحكومة مؤخراً عن انتهاء أزمة تخفيف الأحمال التى استمرت على مدار شهور مضت لتفتح الباب أمام المهام التى يجب أن تضعها الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى فى أولوياتها خلال الفترة القادمة، خاصة بعد أن حظى رئيس الحكومة بثقة رئيس الجمهورية، ومجلس النواب، فى ظل آمال عريضة يتمنى الجميع تحقيقها.
ولا شك أنه كان من المفترض ألا نعيش أزمة تخفيف الأحمال التى كبّدت المصريين خسائر كبيرة على المستويين المادى والنفسى فى بلد بحجم وتاريخ مصر، إلا أننا فى النهاية قد عشنا أيامًا صعبة لم تكن فى الحسبان بعد أن أصبح المواطن كل ما يحلم به أن يحصل على الكهرباء التى يدفع ثمنها ويعانى بين فترة وأخرى من ارتفاع فواتيرها.
وإذا كانت الحكومة قد عقدت العزم على انتهاء الأزمة حتى انتهاء فصل الصيف الحالى، فمن الأولى ألا تلجأ الحكومة لإعادة تكرار ما حدث بأى شكل حتى نشعر بأداء الحكومة الحالية أنه يختلف عن الحكومة السابقة، ولأن الكثير من المصريين يعلقون الآمال على تحسن الأوضاع خلال الفترة القادمة، سواء على المستوى الخدمى أو الاقتصادي.
ونطالب الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإعادة النظر فى خريطة إنارة الشوارع الرئيسية والطرق العامة، والشوارع الفرعية بالقرى والمدن. فمن غير المقبول أن نجد إنارة الشوارع قبل أذان المغرب بقرابة الساعة دون فائدة تذكر، فى حين أنه كان يتم انقطاع الكهرباء لساعتين بما يضر بمصالح البلاد والعباد!. كما أعتقد أنه لا توجد أى مشكلة حال اتخاذ قرار صارم وواضح بعدم إنارة الشوارع والطرق العامة إلا فى الثامنة مساء بالتوقيت الصيفى أو بعد صلاة المغرب.
إن ملف الكهرباء أخذ أكثر مما يستحق من تفكير المصريين، فى الوقت الذى عانى فيه الشعب المصرى أكثر مما ينبغى وأقل مما يستحق بكثير تزامنًا مع ارتفاع فواتير الكهرباء، بينما نجد بعض الدول تحتفل بمرور عشرات السنوات على عدم انقطاع الكهرباء بها. بل هناك بعض الدول التى لم تكن يومًا تتخيل أن تصل إلى دولة بحجم مصر، أصبحت الآن تفوقنا بمراحل فى مجالات كثيرة. ومن حقنا أن نشعر بالغيرة على وطننا وإلا فقدنا وطنيتنا وهويتنا.
خلاصة القول إن انتهاء خطة تخفيف الأحمال يعد أول مكاسب الحكومة الجديدة، ومن ثم يجب من الآن التفكير فى التواكل مع التغيرات المناخية التى سيكون لها تأثيرها الأكبر على درجات الحرارة وبالتالى زيادة الحاجة إلى الكهرباء بكميات أكبر، لأن الشعب المصرى يستحق ما هو أفضل..حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء وللحديث بقية إن شاء الله.

مقالات مشابهة

  • متى لا يتم استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك؟
  • تفعيل دور إدارة القوافل الطبية المجانية لخدمة المواطن البسيط بشمال سيناء
  • تحرير 37 محضرًا في حملة للجنة حماية المستهلك ببني سويف
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024: استقرار بعد الارتفاع
  • «الكهرباء» وإنارة الشوارع
  • بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.. نائب محافظ سوهاج يقود حملة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية التعاون المشترك
  • "المواطن" فى البرلمان
  • الإعلام المصري ودوره في تنمية وعي المواطن
  • برلماني: الحكومة مطالبة بحل أزمات العجز في الموازنة وارتفاع الأسعار