طرحت أمانة منطقة الحدود الشمالية العديد من الفرص الاستثمارية بمدينة عرعر، عبر بوابة الاستثمار البلدي «فرص».

وتضمنت الفرص أنشطة سياحية تقع على مساحة 40,399 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية، والأنشطة الرياضية والترفيهية والأنشطة التجارية وانشطة الحدائق.

وأشارت الأمانة إلى أن ذلك يأتي ضمن حرصها على تنوّع الفرص المتاحة أمام المستثمرين؛ للإسهام في التنمية الاقتصادية والسياحية والخدمية وتنمية الإيرادات إلى جانب دعم رواد الأعمال والمستثمرين، من خلال إيجاد بيئة استثمارية جاذبة.

ودعت الأمانة المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في الاستثمار إلى الاستفادة من مزايا لائحة الاستثمارات والمحفزات، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار في المدن السعودية، والتطبيق الذكي «فرص» للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية بوابة فرص أخر أخبار السعودية البوابة الرقمية للاستثمار

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إينرجيز» العالمية بمقر الشركة في باريس، وذلك على هامش المشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس.

استعراض الفرص الاستثمارية 

شهد اللقاء استعراض موقف تقدم الأعمال و الفرص المتاحة للإستثمار في قطاع البترول، وخطط الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مصر في البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي،  وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها توتال انرجيز، كما استعرض اللقاء استثمارات الشركة فى مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالاسكندرية. وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنيرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إينرجيز بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري مؤكداً  أن أنشطتها في مجال الطاقة في مصر  قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة، كما تطرق إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنيرجيز مؤخراً مع أدنوك الإماراتية فى مصر بهدف التوسع فى إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية فى مصر والقارة الأفريقية، كما أعرب عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة ، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

ومن جانبه أشار الوزير خلال اللقاء إلى جهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكدا أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية والتحفيز على الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمار تحقيقاً لصالح الجانبين،  كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل. إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG.

مقالات مشابهة

  • 5 مرتكزات أساسية ضمن "مختبر الأمن الغذائي" لتعزيز الفرص الاستثمارية وتعظيم العوائد الاقتصادية
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى تدخل دائرة الامتثال
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى في طرق تجارية تدخل دائرة الامتثال
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • مدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية