عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم القناص، بمقر المجلس في الرياض اليوم، اجتماعًا مع وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية في مجلس النواب بجمهورية العراق برئاسة رئيس اللجنة الشيخ النائب شعلان الكريّم الذي يزور المملكة حالياً.


وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وسبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية، بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي، والإشارة إلى أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية؛ بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركياالبرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى تعقد اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس النواب العراقي - واسلجنة الصداقة البرلمانيةيذكر أنَّ لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، وتحقيق أكبر قدرٍ من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى تعقد اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس النواب العراقي - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض لجنة الصداقة البرلمانية الشورى النواب العراقي مجلس الشورى لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية لجنة الصداقة البرلمانیة النواب العراقی فی مجلس الشورى مجلس النواب article img ratio

إقرأ أيضاً:

العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض

أعرب رئيس لجنة الطاقة وعضو مجلس النواب، عيسى العريبي، عن رفضه العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية وتوضيح أسباب رفع الرقابة المصاحبة في هذا التوقيت على حسابات الجمعية.

قال العريبي، في تصريحات لمنصة فواصل، أنه إذا كان ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية بالمنطقة الغربية غير قادرين على مراقبة مؤسسات الدولة ويتعرضون للضغوط من جهات في طرابلس عليهم إبلاغ مجلس النواب السلطة التشريعية ومكتب النائب العام بذلك.

العريبي أضاف قائلًا: “مجلس النواب يعترف بإدارة صالح الفاخري، رئيسا للجنة التسييرية، لجمعية الدعوة الإسلامية ومجلس النواب هو الجهة المختصة بتعيين لجنة إدارة الجمعية”.

ولفت إلى أن قرار حكومة الوحدة تشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف لقانون تأسيس الجمعية وصادر من غير ذي صفة، و نحمل بعثة الأمم المتحدة مسؤولية تصرفات أجهزة حكومة الوحدة، في محاولة التصرف بشكل غير قانوني في حسابات جمعية الدعوة الإسلامية بطرق غير مشروعة.

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • وزير العمل يستقبل نظيره العراقي وتشكيل لجنة مشتركة لتفعيل التعاون بين الجانبين
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا