تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر في اطار جولاته الميدانية للوقوف علي نسب تنفيذ المشروعات . 


وأشار المحافظ إلى أن أعمال التوسعة بالمرحلة الأولي للمحطة والتي انتهت اعمالها بقدرة ٤٠ الف م٣ وتخدم مدينة منشأة القناطر وقرى الأخصاص وأم دينار وكفر حجازي والرهاوي ونكلا وجزاية مشيراً انه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعات للمحطة لتصل قدرتها الإجمالية الي ٨٠ الف م٣ وذلك لتوسيع دائرة الاستفادة للمواطنين حيث من المقرر أن تخدم قري القطا وأبوغالب والحاجر وبني سلامة وأتريس وكفر أبو حديد ووردان.


واكد محافظ الجيزة على أهمية الجهد المبذول خلال الفترة الماضية والذى أسفر عن زيادة كميات المياه التى تم إضافتها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة والتوسعات مما ساهم في حل مشكلة الانقطاعات وضعف ضغوطات المياه بالعديد من القطاعات.


ووجه المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل أية معوقات قد تطرأ علي سير العمل، مشددا علي تسريع وتيرة الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة.


رافق المحافظ وابراهيم الشهابى نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد والسيد محمد عبد الراضي رئيس مركز منشأة القناطر والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي مديرية الطرق والشركات المنفذة للأعمال.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عادل النجار محافظ الجيزة منشأة القناطر مركز منشأة القناطر

إقرأ أيضاً:

تكثيف الجهود لإصلاح خط الطرد الرئيسي لمحطة الكرور بأسوان

 جهود مكثفة تقوم بها الأجهزة المعنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب لسرعة الإنتهاء من أعمال إصلاح الكسر المفاجئ الذى تعرض له خط الطرد الرئيسى قطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، والممتد من محطة الصرف الصحى بمنطقة الكرور، تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان.

انقطاع المياه

 بإشراف من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والمهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى حيث تم شفط المياه ، وتحديد موقع الكسر ، وجارى العمل للقيام بأعمال الإصلاح والصيانة ، وتغير وإستبدال الماسورة التى تعرضت للكسر بخط الطرد .

كما انتقل اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، إلى موقع الكسر بطريق فيله للوقوف ميدانياً على أعمال الإصلاح والصيانة، فور إبلاغه بحدوث كسر مفاجئ فى خط الطرد الرئيسى قطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، والممتد من محطة الصرف الصحى بمنطقة الكرور.

وجه الدكتور إسماعيل كمال، إلى تكثيف الأعمال ، وتكاتف الجهود بين معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والمقاولون العرب لسرعة الإنتهاء من شفط كافة كميات المياه ، والبدء فى أعمال الحفر وتغيير الماسورة التى حدث بها الكسر المفاجئ ، وإستبدالها بأخرى ، ليعقب ذلك إجراء أعمال الإختبار ، والعمل على عودة تدفق مياه الشرب من المناطق المضارة من إنقطاع المياه لإنتظامها على الوجه الأكمل.

وكلف محافظ أسوان بأن يتم بالتوازى الدفع بسيارات مياه الشرب إلى المناطق المتضررة من الإنقطاع لتوفيرها للمواطنين المقيمين بها لتلبية إحتياجاتهم منها ، لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح بشكل كامل .

 

 

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لإصلاح كسرمفاجئ بخط طرد الكرور بأسوان
  • تكثيف الجهود لإصلاح خط الطرد الرئيسي لمحطة الكرور بأسوان
  • انقطاع المياه في أسوان عرض مستمر
  • محافظ المنوفية يوجه رئيس شركة المياه الجديد بمتابعة المشروعات ميدانيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال إحلال وتجديد محطة مياه "سلطانة"
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التخطيط المروري والنظافة العامة ورفع الاشغالات بحي غرب
  • جولة ميدانية ليلية لمحافظ أسيوط بشوارع حي غرب لتفقد أعمال التخطيط المروري
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطة مياه بني مزار ومحطة مياه الصعايدة بمغاغة
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطتي مياه بنى مزار ومغاغة
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطة مياه بنى مزار ومحطة مياه الصعايدة بمغاغة