التقى الدكتور احمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى بأعضاء اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة قنا وعدد من الاعلاميين بحضور عادل احمد مصطفى امين عام الجامعة ومبارك احمد محمود مدير عام العلاقات العامة والاعلام.   

وفي اللقاء رحب رئيس الجامعة بالحضور من الاعلاميين والصحفيين ، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام وحرص الجامعة الدائم على خلق جسور للتواصل الفعال مع الصحفيين والاعلاميين باعتبارهم شركاء للنجاح، مشيراً إلى أهمية الدور الذى تقوم به الصحافة فى نجاح وابراز ما تقدمه الجامعة وانهم جزء هام من منظومة نجاح جامعة جنوب الوادى.

 

 وخلال اللقاء أعلن الدكتور أحمد عكاوي ، تبنيه مقترح لتوحيد اللوائح الدراسية لكليات جنوب الصعيد في جامعات جنوب الوادي وسوهاج والأقصر وأسوان وفرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمروهدف هذا المقترح التيسير على الطلاب عند التحويل من جامعة لأخرى حتى لا يتحمل الطالب مواد إضافية فى حالة وجود اختلاف بين لوائح الكليات المناظرة، فضلا عن التيسير على طلاب الدراسات العليا.   

وأعلن رئيس الجامعة استحداث جائزة "التميز في التدريس" لتحفيز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة، على أن تجرى المسابقة على مستوى كل قسم، ثم على مستوى كل كلية، والمستوى الأخير بين الكليات، ويتم التقييم من خلال استمارات استبيان توزع على الطلاب، بالإضافة إلى استمارة تقييم ذاتي تمنح لكل أستاذ، وتقوم لجنة مختصة سيتم تشكيلها لهذا الغرض بفحص النتائج لاختيار المتميزين، ثم بعد ذلك يتم عقد ورش عمل يحضرها أعضاء هيئة التدريس ويحاضر فيها الفائزين بجائزة التميز لنقل تجاربهم لباقى الزملاء، بهدف الارتقاء بالجامعة وتحفيز الجميع على التميز  وأكد أن الجامعة بصدد عمل سجل مهاري لكل طالب؛ تسجل فيه كافة البيانات الخاصة بمشاركته في الأنشطة المتنوعة للتيسير على الطلاب.  

 وحول الخدمات المقدمة بمستشفيات جامعة جنوب الوادي، أكد الدكتور أحمد عكاوي، إن الجامعة لا تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات لراحة أهالينا في إقليم جنوب الصعيد، لافتا إلى أن المستشفيات تستقبل يوميا آلاف الحالات في العيادات الخارجية، وذلك يرجع إلى ثقة المواطنين في الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الجامعة، معلنا أن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح مستشفى صحة المرأة بطاقة ٤٠٠ سرير ومنها عدد كبير أسرة عناية مركزة، الأمر الذي سيساهم في التخفيف عن المرضى، وأكد أن الجامعة تعمل على صيانة الأجهزة الطبية التى تحتاج إلى ذلك حتى لا يضطر المريض للسفر إلى محافظات أخرى لتلقي العلاج، معلنا عن تعيين مسئول للتواصل المجتمعي خلال أيام قليلة للتواصل مع المجتمع المحيط والرد على أى استفسارات أو شكاوى من جانب المواطنين وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالينا في إقليم جنوب الصعيد .   

وخلال اللقاء طرح الصحفيين والإعلاميين عدة موضوعات هامة ركزت في مجملها على أهمية الوصول بخريج جامعة جنوب الوادي ليكون مؤهلا لسوق العمل، فضلا عن المطالبة بتحسين مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الجامعة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قنا الصحفيين الإعلاميين محافظة قنا رئيس الجامعة رئيس جامعة جنوب الوادي الدراسات العليا جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد

تقدم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بأسمى آيات التهاني القلبية وأطيب التمنيات والدعوات الصادقة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الهجري الجديد متمنيًا أن يعيده الله على فخامته وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقال محافظ الشرقية، إن هذه المناسبة الجليلة والذكرى العطرة نستلهم منها كل المعاني السامية متوجهين إلى المولى عز وجل أن يُعيدها على فخامة رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية وأن يبارك الله جهوده المخلصة وأن يوفقه لما فيه الخير والتقدم والازدهار .

كما هنأ محافظ الشرقية، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والوزراء والمحافظين، داعياً المولي عز وجل أن يحفظ مصر وأن يُنعم على الشعب المصري بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء.

يذكر أن المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، قد استهل  يومه الثاني بديوان عام المحافظة  بعقد إجتماع مع مديري إدارات (الشئون المالية والإدارية – المتابعة الميدانية – الموارد البشرية – التفتيش المالي والإداري - المكتب الفني – التخطيط الاستراتيجي والسياسات – الشئون الهندسية – الشئون القانونية – نظم معلومات البنية التحتية – المتغيرات المكانية – التخطيط العمراني  – الحسابات – الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة – اللجان المؤتمرات – المركز التكنولوجي بالديوان العام ) ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة.

بدأ الاجتماع باستعراض أعمال ومهام كل إدارة بالإضافة إلى قدرات القوى البشرية القائمة على الأعمال وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل كل إدارة والحلول المقترحة، وكذلك حجم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمأمول تحقيقه حالياً للإرتقاء بمنظومة العمل والتي تنعكس بدورها على النهوض بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين الإرتقاء بمستوى الأداء الإداري.

وخلال الاجتماع وجه محافظ الشرقية، مديرة إدارة المتغيرات المكانية بسرعة الإنتهاء من توزيع أجهزة التابلت على مسئولي الوحدات والمراكز للمساهمة في رفع نسب انجاز إستخراج شهادة البيانات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 م .

كما كلف المحافظ مديرة إدارة التخطيط العمراني بإعداد تقرير مفصل عن موقف المدن والقري والتوابع طبقا للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وعرض معوقات اعتماد باقي القري وذلك للبدء في تحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية بتلك القري. 

وجه محافظ الشرقية، مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات لطرح مشروعات الخطة الإستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2025 في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء الأعمال في اقل وقت وبأقل جهد، وكذلك بذل المزيد من الجهد والعمل وتحقيق اداء افضل خلال الفترة الحالية قائلاً كلنا نعمل من اجل تحقيق الصالح العام ونيل رضا المواطن ولن ندخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

وفي نهاية الإجتماع  أكد محافظ الشرقية، أن الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل داخل المحافظة ، مشدداً على أهمية تفعيل البرامج التدريبية لجميع العاملين كلاً في مجال عمله لمواكبة التطور في الجهاز الإداري ومتطلبات المرحلة الحالية فضلاً عن تعزيز التواصل الفعال بين الإدارات بالديوان العام والإدارات الفرعية بالوحدات المحلية لتنظيم الأعمال والوقوف على المستجدات أولًا بأول وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بمكتبة بالديوان العام، وذلك لتهنئته بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للشرقية ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال اللقاء  أعرب محافظ الشرقية عن سعادته  لإختياره محافظاً للاقليم لافتاً إلى أن هدفه هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تُساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال المحافظ اتمنى إن يظل وطننا الحبيب مصر منعماً بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن.

ةأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى ضرورة إستمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في تقديم  الخدمات المجتمعية والإستشارات الهندسية والفنية للمشروعات الجارية ، وكذلك دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

المهندس حازم الأشموني - محافظ الشرقية

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لحالة تعد بقرية الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريراً عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد