يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت وزارة الداخلية اليمنية، الثلاثاء، تعميماً رسمياً قضى بتحديد أسماء المتهمين في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني وذلك بعد أسابيع من اختطافه على يد عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات التي تسيطر على العاصمة عدن.

وقضى التعميم الصادر من الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بالوزارة، بالبحث والتحري ومنع من السفر بحق “سميح عيدروس عبد الرحمن النورجي المطلوب لدى شرطة عدن في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني”.

كما قضى التعميم بالبحث والتحري ومنع من السفر لكل من “محمد غالب حسن، وبكيل مختار محمد سعد، ومحمود عثمان سعيد الهندي”.

يأتي ذلك، بعد أسابيع على احتشاد قبائل محافظة أبين في مركز المحافظة وقطعت الخطوط الدولية المرتبطة بمدينة عدن. بعد فشل إدارة الأمن في عدن في الإفراج عن الضابط الجعدني خلال مهلة منحتها القبائل نهاية يونيو/حزيران الماضي.

واختطف “علي عشال” قائد كتيبة في الدفاع الجوي في مدينة عدن منتصف يونيو/حزيران الماضي. وقال مصدران إنه نقل إلى سجن سري يديره جهاد الشوذبي القيادي في المجلس الانتقالي (أحد أقارب عيدروس الزُبيدي زعيم الانتقالي).

وقال شيخ قبلي إن اختطاف “علي عشال الجعدني” هي سلسلة من الانتهاكات التي تشمل الاعتقالات والتهميش والاستهداف الممنهج ضد قبائل أبين ورجالها من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يعتبر جزء من السلطة.

وقال مصدر منتصف ليل الثلاثاء/ الأربعاء إن قبائل أبين قطعت “الخطوط الدولية المؤدية إلى عدن” ونصبت نقاط في “الشيخ سالم” في زنجبار، وفي “لحمر” شرق مديرية مودية،  وفي “خبر المراقشة”.

بيان أمن عدن يفشل في تهدئة غضب قبائل أبين أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبين اختطاف الداخلية اليمنية شرطة عدن علي عشال الجعدني علی عشال

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. قبائل الزرانيق تندد بالعدوان الإسرائيلي وتدعو للنفيروالاستعداد لمواجهته

الثورة نت|

نظمت قبائل الزرانيق في مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة مسلحة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية الذي استهدف ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء وخزانات الوقود.

وأكد المشاركون في الوقفة، أن العربدة الصهيونية في انتهاك السيادة اليمنية تعد محاولة يائسة لثني القوات المسلحة اليمنية عن أداء واجبها المقدس في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة وتنكيل.

وجددوا موقف الشعب اليمني المشرف والثابت في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني ومواصلة عمليات الاسناد لنصرة مقاومته الباسلة بكل الطرق والامكانات مهما بلغت التحديات والنتائج.

واستنكر بيان الوقفة، الصمت المطبق للمنظمات والهيئات الدولية ومجلس الأمن تجاه اعتداءات كيان العدو الإسرائيلي على دولة ذات سيادة دون أي تعبير أو استنكار أو شجب أو خطوات لإيقاف ما تقوم به من اعتداء غاشم.

وبارك البيان، كل الإجراءات والردود العسكرية الحتمية والقادمة التي تتخذها القيادة ممثلة بـقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، داعيًا كل اطياف الشعب اليمني إلى النفير والاستعداد للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • أبين.. مشائخ الجعادنة تعلن تشكيل لجنة لمليونية تضامنية مع المختطف علي عشال
  • بعد بغداد.. شرطة ديالى تصدر أوامر مشددة لإنهاء التسول
  • هل تدخل عدن في فوضى عارمة؟ قبائل أبين تعلن التصعيد!
  • ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين”
  • خيوط جديدة في قضية اختطاف العميد عشال... هل تقترب ساعة تحريره؟
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع قبائل الطوارق في لقاء مع نائب الشؤون الخارجية
  • “سودانير” تصدر قرار بتعيين مدير جديد في القاهرة
  • الحديدة.. قبائل الزرانيق تندد بالعدوان الإسرائيلي وتدعو للنفيروالاستعداد لمواجهته
  • أمانة الأوقاف تصدر مجلدين للمكفوفين بطريقة “برايل” للفائزين بمسابقة الكويت الدولية لقصص الأطفال
  • بلا قيود تدين اختطاف الصحفي العليمي من قبل مليشيا الانتقالي بعدن