فى أولى جولاته الميدانية للوقوف على شكوى أهالى مناطق وسط المدينة من تكرار إنقطاع وضعف مياه الشرب ، والعمل على إنتظامها قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتفقد محطة مياه فريال بقدرة 250 لتر / ثانية حيث إستمع إلى شرح أبعاد المشكلة ، والحلول الجارى تنفيذها من رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس عبد الصبور الراوى وذلك حضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

 

 فضلاً عن القيادات التنفيذية بالمحافظة ، وقد وجه المحافظ بإعداد خطة متكاملة من لعرضها على المحافظ لوضع حلول عاجلة وسريعة للقضاء على مشاكل إنقطاع وضعف المياه ، وخاصة بمناطق وسط المدينة لرفع أى معاناة عن كاهل المواطن الأسوانى على الوجه الأكمل.

 

مكلفاً بضرورة التفاعل الفورى مع أى شكاوى جماهيرية ، والتنوية المسبق بوقت كافى عن أى إنقطاع للمياه بغرض تنفيذ أعمال الصيانة أو الربط أو خلافه ، مع توفير عربات المياه فى المناطق المستهدفة لعدم تعرض المواطنين لأى معاناة خلال فترات الإنقطاع للمياه.

 

كما تفقد الدكتور إسماعيل كمال مركز خدمة العملاء بفريال التابع للشركة حيث أطمأن من المواطنين على مستوى الأداء، وآلية تقديم الخدمات المختلفة لهم ، وقد أشادوا بإجراءات نهو المعاملات المتنوعة.

 

مؤكداً على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات ، وخاصة فى ظل ميكنة هذه الخدمات من خلال القنوات الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمى للشركة حيث يقدم مركز خدمة العملاء كافة الخدمات للمواطنين سواء المتعلقة بسداد الفواتير، والإستعلام، والتعاقد على العدادات، وإستقبال الشكاوى، وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع وغيرها.

 

 وعقب ذلك قام محافظ أسوان بتفقد أعمال تنفيذ الهوية البصرية للمحافظة بخزان المياه العلوى الرئيسى، والذى يقوم بتنفيذه الفنانين التشكليين مها جميل، وعلى عبد الفتاح بإرتفاع 8 أمتار لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى له، وخاصة لوجوده فى منطقة حيوية بجوار مكتبة مصر العامة بميدان العقاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مناطق وسط المدينة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطة مياه بني مزار ومحطة مياه الصعايدة بمغاغة

تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات الخدمية المتعلقة بقطاع مياه الشرب، وذلك فى إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال بالمحطات والاطمئنان على الحالة الفنية والوقوف على المشاكل التي تعوق تشغيل المحطات بكامل طاقتها، فضلًا عن تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق.

استهل المحافظ جولته، بزيارة أعمال توسعات محطة مياه بنى مزار والتي تهدف إلى تعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها وتقوية الضغوط في أطراف المركز استجابة لشكاوى المواطنين من ضعف المياه، لتصل بذلك طاقة عمل المحطة بعد التوسعة إلى 170ل /ث بما يكفى تغذية مدينة بنى مزار والقرى التابعة لها خاصة المناطق التى تعانى من ضعف المياه بأوقات الذروة والتى تضم قرى(صفط ـ ابوجرج ـ ابشاق ـ القيس )، حيث من المقرر إنهاء الاعمال خلال 6 أشهر ودخول المحطة الخدمة.

وفى مركز مغاغة، تابع المحافظ العمل بمحطة مياه الصعايدة "محطة ترشيح سريع" حيث تبلغ طاقتها الانتاجية 800 لتر / ثانية لتقوم هذه المحطة العملاقة بتغذية اكثر من 90% من مركزي مغاغة والعدوة ويستفيد منها نصف مليون نسمة، وتعمل المحطة على مدار 24 ساعة بثلاث ورديات.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى حول عمل المحطة، حيث تمر المياه على مجموعة من مراحل التنقية بداية من خلط المياه العكرة بالمواد المروبة وكذلك المواد المطهرة للتخلص من العوالق والخامات الموجودة بالمياه، يلى ذلك عملية التسويق والترشيح النهائي بواسطة الفلاتر ثم الضخ على الشبكة، ويتم ذلك تحت رقابة المعمل الموجود بالمحطة الذي يقوم بتحديد جرعات الكيماويات التى تضاف بواسطة أحدث الأجهزة مع أخذ عينات من المياه للتأكد من جودتها وصلاحيتها لضمان جودة المياه التى تصل إلى المواطن.

أكد اللواء "كدوانى" على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق، معربًا عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشددًا على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

رافق المحافظ، اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز بنى مزار، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، مسئولى التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، ووكلاء وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الجهود لإصلاح خط الطرد الرئيسي لمحطة الكرور بأسوان
  • انقطاع المياه في أسوان عرض مستمر
  • لمدة 14 ساعة.. انقطاع المياه عن هذه المناطق بالقاهرة غدًا
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف معدات شركة مياه الشرب وتنفيذ محاكاة لتجارب عملية للتأكد من جاهزيتها
  • بتكلفة 30 مليون.. مياه الشرب توافق على حل أزمة انقطاع المياه بعزب جبريل و الترامسة في قنا
  • محافظ المنوفية يوجه رئيس شركة المياه الجديد بمتابعة المشروعات ميدانيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال إحلال وتجديد محطة مياه "سلطانة"
  • محافظ أسوان يوجه بتقديم خدمات طبية وعلاجية بأقسام المستشفيات الجامعية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطة مياه بني مزار ومحطة مياه الصعايدة بمغاغة
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطتي مياه بنى مزار ومغاغة