من دون مفاجآت، انتخب الثلاثاء، محمد بوعرورو، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالإجماع، رئيسا لمجلس جهة الشرق.

ونال بوعرورو، الذي كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، جميع أصوات أعضاء مجلس جهة الشرق الحاضرين، والبالغ عددهم 44 عضوا.

وجرى أيضا انتخاب نواب الرئيس السبعة بـ 41 صوتا من أصل 44، وذلك خلال جلسة التصويت، التي حضرها، على الخصوص، عامل إقليم بركان، محمد علي حبوها، نيابة عن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد.

ويتعلق الأمر بعمر حجيرة عن حزب الاستقلال (نائبا أولا)، وعلاء بركاوي عن التجمع الوطني للأحرار (نائبا ثانيا)، وبلعيد رابحي عن الأصالة والمعاصرة (نائبا ثالثا)، ومينة عاطف، وفاطمة الزهراء بصراوي عن التجمع الوطني للأحرار، على التوالي، (نائبا رابعا وخامسا)، وصفاء خربوش عن حزب الاستقلال (نائبا سادسا)، وصالحة حاجي عن الأصالة والمعاصرة (نائبا سابعا).

وعبر بوعرورو، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أعضاء المجلس، معربا عن أمله في أن يكون في مستوى انتظارات ساكنة جهة الشرق.

وأكد أنه سيتم العمل مع مختلف الفاعلين والمتدخلين في التنمية الترابية، « على خلق أجواء عامة للاشتغال، محفزة على ابتكار الحلول للمساهمة في تنمية جهة الشرق، ومواصلة تحقيق المزيد من المنجزات مع تثمين المكتسبات التنموية المحققة ».

وكانت ولاية جهة الشرق، أعلنت عن فتح باب الترشيحات، خلال الفترة ما بين 27 يونيو المنصرم وفاتح يوليوز الجاري، لانتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة، وذلك بعد شغور هذا المنصب.

ويضم مجلس جهة الشرق ما مجموعه 51 مقعدا، منها 20 مخصصة للنساء.

كلمات دلالية الشرق المغرب انتخابات بعيوي جهات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الشرق المغرب انتخابات بعيوي جهات جهة الشرق

إقرأ أيضاً:

الرجاء البيضاوي يتوصل لاتفاق مع مدرب ألماني لقيادة الفريق خلفا لزينباور

توصل الرجاء الرياضي إلى اتفاق مع المدرب الألماني سيد راموفيتش، لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفا لمواطنه جوزيف زينباور، الذي غادر الفريق بعد تحقيقه لموسم تايخي استثنائي، بقيادته النسور لتحقيق بطولتي كأس العرش، والبطولة الاحترافية، بدون أية هزيمة طيلة الموسم.

وأوضحت بعض المصادر المطلعة، أن الاتفاق بين الطرفين وصل إلى مراحله النهائية، حيث سيكون هناك عقد احترافي بينهما يمتد لموسمين، إذ من المنتظر أن يعلن الرجاء الرياضي عن تعاقده الرسمي مع راموفيتش، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان جوزيف زينباور، قد قال في إحدى تدويناته، عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي « انستغرام »، إن عقده مع الرجاء الرياضي لا يزال ساريا، وأنه يعتبر مدربا للفريقً ولم يوقع أية عقود مع فريق آخر، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي، يقضي بفسخ العقد الذي يجمع بينهما، بعد أداء جوزيف للشرط الجزائي.

وعاش الرجاء الرياضي في الآونة الأخيرة مجموعة من التقلبات، حيث تم اعتقال رئيسه محمد بودريقة، في مطار هامبروغ بألمانيا، بناء على مذكرة بحث دولية ضده، ما جعل المكتب المديري يقرر تعيين نائبه عادل هلا، رئيسا مؤقتا للفريق، إذ بدأ هذا الأخير عمله بمجرد تعيينهً لتفادي أية تأخرات، قد تؤثر على استعدادات النسور للموسم الرياضي المقبل.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي جوزيف زينباور سيد راموفيتش

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يصدر حزمة قرارات بتعيين عدد من القيادات الجديدة
  • تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدًا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي
  • المحمداوي قائداً لشرطة ميسان خلفا للمياحي
  • لماذا اختار ترامب دي فانس نائبا له؟
  • سعيد شيبا مدربا جديدا للفتح الرياضي خلفا لجمال السلامي
  • الرجاء البيضاوي يتوصل لاتفاق مع مدرب ألماني لقيادة الفريق خلفا لزينباور
  • حبيبة المرعشي نائباً لرئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| انتشال جثمان لاعب التجديف محمد عمرو مصطفى.. ورحلة البلوجر نادين طارق من التيك توك إلى السجن
  • القبض على 13 مخالفًا لتهريب 280 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • «جيهان عبد الهادي» نائبا لرئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث