إسبانيا ضد فرنسا.. أعلن لافوينتي المدير الفني للاروخا، تشكيلة فريقه الرسمية لمواجهة نظيره الفرنسي، مساء اليوم، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد مباراة إسبانيا ضد فرنسا في نصف نهائي بطولة يورو 2024، وأيضًا القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية والمرتقبة وكذلك التشكيل المتوقع للماتادور الإسباني والديوك الفرنسية.

إسبانيا ضد فرنسا في نصف نهائي يورو 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع، صوب مباراة إسبانيا ضد فرنسا، وذلك في المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، حيث يبحث العملاقين عن بطاقة التأهل إلى نهائي العٌرس الأوروبي، وحصد اللقب الثمين.

إسبانيا وفرنسامشوار إسبانيا في يورو 2024

ويعد المنتخب الإسباني حتى الآن هو المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع مبارياته بالبطولة، حيث استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على المنتخب الإيطالي حامل اللقب بهدف نظيف، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز أيضا على ألبانيا بهدف نظيف.

وفي دور الـ16 فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي 4 / 1، ليصطدم في دور الثمانية بمنتخب ألمانيا، وتمكن المنتخب الإسباني من الفوز بهذا اللقاء بهدف قاتل سجله ميكيل ميرينو في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة، التي انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1.

وأظهر المنتخب الإسباني قوته الهجومية على مدار المباريات الخمس التي خاضها في البطولة، حيث سجل لاعبوه 11 هدفا، كما أنه أكثر المنتخبات تنفيذا للمحاولات على مرمى المنافسين، حيث قام بـ102 محاولة على المرمى.

ويواجه مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي مهمة صعبة غدا، حيث سيضطر لإجراء تعديلات في تشكيلة الفريق بعد أن غادر بيدري الملعب في مباراة ألمانيا الأخيرة بسبب إصابة في الركبة، كما سيفتقد جهود لاعبين مهمين بالدفاع هما داني كارفاخال وروبن لو نورماند، لذلك قد يلجأ دي لا فوينتي إلى اثنين من البدلاء المخضرمين للمساعدة في إيقاف كيليان مبابي ورفاقه.

وتصطدم رغبة المنتخب الإسباني الأكيدة في التأهل للنهائي بقوة المنتخب الفرنسي، وصيف بطل كأس العالم قطر 2022، والذي رغم أنه لم يقدم العروض المنتظرة منه، فإنه تمكن من الوصول للدور قبل النهائي بفضل الدفاع القوي.

تشكيل إسبانيا الرسمي ضد فرنسا في نصف نهائي يورو 2024

وجاء تشكيل إسبانيا الرسمي على النحو التالي

تشكيل إسبانيا

حراسة المرمى: يوناي سيمون.

خط الدفاع: كوكوريلا - إيمريك لابورت - ناتشو- جيسوس نافاس.

خط الوسط: داني أولمو - رودري - فابيان رويز.

خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا اسبانيا اسبانيا ضد فرنسا الحدود بين فرنسا واسبانيا اهداف فرنسا اسبانيا بث مباشر مباراة فرنسا واسبانيا فرنسا فرنسا اسبانيا فرنسا و اسبانيا فرنسا واسبانيا فرنسا واسبانيا اليوم فرنسا واسبانيا بث مباشر فيزا اسبانيا مباراة فرنسا و اسبانيا 2 1 مباراة فرنسا واسبانيا مباراة فرنسا واسبانيا اليوم موعد مباراة فرنسا واسبانيا ضد فرنسا فی نصف نهائی المنتخب الإسبانی إسبانیا ضد فرنسا یورو 2024 فی دور

إقرأ أيضاً:

تعادل مع ريال أوفيدو إيجابا.. الأحمر ينهي معسكره الخارجي بإسبانيا

ينهي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء غدا الثلاثاء معسكره التحضيري الخارجي المقام حاليا بمملكة إسبانيا، مكتفيا بتجربتي راسينج دي مورسيا وريال أوفيدو الإسبانيين. وكان من المفترض أن يختتم منتخبنا الوطني تجاربه الودية التحضيرية بمعسكر إسبانيا بملاقاة نادي ليجانيس بطل دوري الدرجة الثانية والصاعد حديثا لدوري الدرجة الممتازة الإسباني مساء غد الأربعاء، إلا إن الإلغاء طال المواجهة.

ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى الديار في وقت متأخر غدا الثلاثاء بعدما اختتمت معسكرها الإعدادي الخارجي بمملكة إسبانيا، والذي أدرج بالتزامن مع خضم تحضيرات الأحمر لخوض معترك المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث سينافس منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت.

وعلى خط مواز سقط منتخبنا الوطني في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجهته التجريبية الثانية بمعسكر إسبانيا أمام نادي ريال أوفيدو الإسباني. وكان النادي الإسباني هو البادئ بالتسجيل مطلع الشوط الأول، وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة نجح النجم صلاح اليحيائي في تعديل الكفة لمنتخبنا الوطني في الدقيقة ٤٥، معيدا الأمور لنصابها الصحيح.

وتبادل الفريقان السيطرة على وقائع ومجريات الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم مع أفضلية نسبية طفيفة لمنتخبنا الوطني الذي سنحت له بعض الفرص المواتية للتسجيل ولكن دون طائل، وتفنن لاعبو الأحمر في إهدار الفرص المحققة للتسجيل تباعا نتيجة الرعونة والاستعجال في إنهاء اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

تجدر الإشارة إلى أن الأحمر كان قد نصب سيركا تهديفيا عريضا في تجربته التحضيرية الأولى بمعسكر إسبانيا حينما صعق شباك نادي راسينج دي مورسيا الإسباني بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها محمد بن حميد الغافري هدفين في الدقيقتين ٥٦ و٦٩ وهدف لكل من عصام الصبحي في الدقيقة ١٩ وجميل اليحمدي في الدقيقة ٥٤، وناصر الرواحي في الدقيقة ٩٠ مختتما كرنفال الأهداف الخمسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس رابطة الدوري الإسباني يرد على شكوى الريال ضده
  • رودري وموراتا يواجهان عقوبات تأديبية بسبب سلوكهما في احتفال إسبانيا بكأس يورو 2024
  • ريال مدريد يستهدف التعاقد مع لابورت
  • شباب الأخضر يواجهون كوريا اليوم في نصف نهائي آسيوية اليد
  • صعود صاروخي لقيمة بعض اللاعبين بعد يورو 2024
  • تعادل مع ريال أوفيدو إيجابا.. الأحمر ينهي معسكره الخارجي بإسبانيا
  • فينجارد يغيب عن «إسبانيا للدراجات» بسبب «متاعب فرنسا»!
  • برشلونة يقدم عرضا لضم قائد منتخب إسبانيا.. وهذه قيمته
  • بطولة باشتاد.. نادال يهزم أدجوكوفيتش ويبلغ أول نهائي منذ عام 2022
  • استعدادات مكثفة لمنتخب العراقي الأولمبي لمواجهة أوكرانيا في أولمبياد 2024