شاركت المملكة في اجتماعات مجموعة العشرين برئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية على مستوى مجموعة عمل تمكين المرأة.
وانطلقت اجتماعات المجموعة يوم أمس الاثنين وتمتد لثلاثة أيام في العاصمة برازيليا، ليكون الاجتماع الثالث لمجموعة العمل.

استعرض الدور البارز والنقلة النوعية في السياسات والتشريعات لدعم مشاركة #المرأة_السعودية في التنمية الوطنية.

. تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات #مجموعة_العشرين للبرلمانيات#مجلس_الشورى | #اليوم@ShuraCouncil_SAhttps://t.co/ETVqMWKgm1— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2024تمكين المرأةورأَس وفد المملكة الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل، وتضمن اليومان الأول والثاني من اجتماعات المجموعة مداولات الدول الأعضاء في مجموعة عمل المرأة حيال الإعلان الوزاري الذي سيصدر عن مجموعة العمل الذي يسلط الضوء على أولويات عملها، وما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة للمجموعة.
أخبار متعلقة "كاكست" تبحث مع وزراء ورؤساء شركات أرجنتينية تعزيز الشراكةرئيس الأركان يبحث الصناعات العسكرية مع مستشار وزير الدفاع الإيطاليكما ستشارك الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة في اليوم الثالث بندوة عالمية عن (اقتصاد الرعاية في إطار تبادل أفضل الممارسات الدولية)، من خلال استعراض (اقتصاد الرعاية في السياق السعودي).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس برازيليا تمكين المرأة البرازيل مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع تكشف تأثير صناع المحتوى على الأسرة المصرية

انتقدت هند فؤاد، أستاذ علم الاجتماع، الحالة العامة التي أحدثها صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وما يطلق عليه “هوس السوشيال ميديا”.

مصرع طفل من المنوفية غرقا فى ترعة النوبارية ميكيل مورينو يحسم وجهته المقبلة ما بين برشلونة وآرسنال سلوك غير أخلاقي وغير إنساني


وقالت هند فؤاد خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن ما يحدثه صناع المحتوى هو اختراق وانتهاك واضح للخصوصة والأخلاقيات العامة، فهو بمثابة سلوك غير أخلاقي وغير إنساني.


وأوضحت أستاذ علم الاجتماع، أن صناعة المحتوى لها بعض الإيجابيات من وجهة نظر صانعيها، وتتمثل في الانتشار وكسب عائد مادي كبير دون النظر إلى مضمون المحتوى نفسه. 


وأردفت هند فؤاد: "معظم الفيديوهات التي تحدث جدلًا على السوشيال ميديا؛ تستهدف النساء كعنصر أساسي فيها من أجل "التريند"، ولا يجب الحكم على جميع الحالات بالتشابه".


وتابعت أستاذ علم الاجتماع خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود: "الواقع الافتراضي له قواعد وقوانين منتهكة، فهو يرتكز على النظرة غير المتكافئة للجنسين، لأن النظرة المجتمعية للبناء في كل أسرة تختلف عن غيرها". 


واختتمت هند فؤاد، أستاذ علم الاجتماع حديثها قائلةً: “ما يحدث هو انتهاك للخصوصية وتشويه للسمعة، فهناك ظلم بيّن في الواقع العادي والافتراضي للإناث، ولا بد أن يكون لوسائل الإعلام دور إيجابي في هذا الشأن”.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم اجتماع تكشف تأثير صناع المحتوى على الأسرة المصرية
  • تمكين المرأة للقيادة الناجحة.. النيابة الإدارية تعقد ندوة بمشاركة 50 قاضية
  • النيابة الإدارية تعقد ندوة بعنوان «تمكين المرأة للقيادة الناجحة»
  • "المشاط" تصل البرازيل للمُشاركة في اجتماع وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماعات لجنة التراث العالمي بدلهي
  • المشاط تصل البرازيل للمُشاركة في اجتماع وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20
  • “الحويج” يلتقي بوزيرة الدولة لشؤون المرأة لمناقشة تمكين المرأة الليبية
  • وزير سعودي يزور البرازيل وتشيلي سعيا لتنويع اقتصاد المملكة
  • وزير سعودي يزور البرازيل وتشيلي سعيا لتنويع اقتصاد بلاده
  • بخاري: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية الأفارقة من أجل G20 في نوفمبر