توجه الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الاثنين، إلى المستشفى الرئيسي الجامعي، لتفقد أعمال الإحلال والتجديد وتطوير قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الرئيسي الجامعي، والوقوف على ما يلزم من توفير الأجهزة الطبية في إطار خطة الجامعة؛ لرفع كفاءة مستشفياتها الجامعية، والارتقاء بالمنظومة الصحية، وتحسين كافة أوجه الرعاية الطبية، وتقديم الخدمات العلاجية على أعلى مستوى، من خلال مدينتها الطبية المتكاملة، والتي تضم مستشفيات تخصصية ومعامل مركزية، تستقبل ملايين المرضى المترددين عليها سنويا من مختلف محافظات الصعيد.

 

أفضل الخدمات الطبية

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي خلال جولته التفقدية، إلى أن صحة المريض وضمان حصوله على أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية من أهم الأولويات التي تضعها إدارة الجامعة نصب أعينها، من خلال تسخير كافة إمكانياتها البشرية والمادية؛ من أجل استمرار حركة تطوير الخدمات الطبية المقدمة بها، بما يضمن الوفاء بمتطلبات الأعداد المتزايدة من المرضى المترددين عليها بمختلف الأقسام الطبية.

توفير سبل الدعم

وأكد الدكتور إيهاب فوزي، أن إدارة الجامعة لا تألو جهداً في توفير كافة سبل الدعم والرعاية لكافة المتطلبات الطبية والخدمية المقدمة للمرضى، مؤكداً أن أعمال الإحلال والتجديد تشمل التطوير الشامل للاستقبال العام، وتتم وفقاً للجدول الزمني المحدد لضمان الانتهاء منها في أقرب وقت، وتنفيذها ومطابقتها لكافة المواصفات و المعايير الفنية والقياسية.

60 سريرا في قسم الاستقبال

وأوضح الدكتور علاء عبد المنعم، إن قسم الاستقبال العام يقع على مساحة 2000 متر بطاقة استيعابية أكثر من 60 سريرا، ويضم غرفا لفحص ولفرز  المرضى بطاقة استيعابية 32 سريرا، بالإضافة إلى جناح مخصص لعزل المرضى المصابين بالأمراض المعدية، والذي يضم 4 غرف بالخدمات الملحقة وأماكن مخصصة لاستقبال المرضى والتدخلات الجراحية البسيطة، وعناية مركزة تضم 6 أسرّة، وعناية متوسطة لإقامة المرضى تضم 23 سريرا، فضلاً عن الأقسام التشخيصية والعلاجية والتي تشمل الأشعة والمعامل.

وأضاف الدكتور محمد حلمي الحفناوي، المصمم المعماري للمشروع، أن مشروع الإحلال والتجديد لقسم الاستقبال العام تم تصميمه وفقاً لمتطلبات مكافحة العدوى، وتحقيق الجودة بالمستشفيات الجامعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"

تقدم منذ قليل الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر باستقالته من مهام منصبه بعد فترة استطاع خلالها مواجهة تحديات وصعوبات بالغة كان لها بالغ الأثر في تحقيق الشركة طفرة كبيرة في الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بالرغم من المتغيرات والمشاكل المتفاقمة داخليا وخارجيا٠

وحققت الشركة خلال العام المالي 2024/2023  صافي ربح بلغ اكثر من 400 مليون جنيه بالرغم من تحرير سعر الصرف والأعباء المالية والاقتصادية.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر أن تعقد الشركة القابضة لكهرباء مصر جمعياتها العمومية العادية لشركاتها التابعة الإنتاج والنقل والتوزيع، لمناقشة ميزانية الشركات للعام المالى الجديد 2025/2024 الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن يكون يوم الأثنين 7 أكتوبر.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يجرى المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء تغيرات موسعة بمجلس إدارة الشركة القابضة ورؤساء مجالس إدارات شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتجديد الدماء والاستعانة بقيادات شابة.

وأشار المصدر إلى أن التغيرات ستشمل أيضا تغيرات بأعضاء مجالس إدارات شركات توزيع الكهرباء وبعض شركات الأنتاج، مشيراً إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء شهدت منذ عدة أيام الأعلان عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

مقالات مشابهة

  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي