تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي عن بدء مرحلة التقييم المكتبي لطلبات الترشح المقدمة من الجهات المشاركة في دورتها الرابعة 2024 بإجمالي عدد 2844 طلب ترشح موزعة على 19 فئة مؤسسية وفردية وبمشاركة 134 من المقيمين ورؤساء الفرق، ورؤساء لجان الجودة المستقلين عن الجهات الحكومية.

وأكد السفير/ هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي، أن نزاهة وحوكمة عمليات التقييم هي حجر الأساس الذي ترتكز عليه عمليات الجائزة، الأمر الذى تطلب اختيار مقيّمين ذوي جدارات وخبرات متميزة وفق سلسلة من الإجراءات تضمنت استحداث منهجية علمية لتأهيل وتطوير مقيمي جائزة مصر للتميز الحكومي باستخدام الأدوات التقييمية المعتمدة دوليًا، ومن خلال الاستعانة ببيت خبرة في نفس ذات المجال.

يشار إلى أن فريق المقيمين المشاركين بالدورة الرابعة من الجائزة يمثلون مجموعة من الدول، هي مصر والإمارات والأردن والمملكة العربية السعودية. وتستمر أعمال التقييم لمدة 60 يومًا، على أن تبدأ الزيارات الميدانية للقائمة المختصرة لأفضل 5 أو 10 جهات وأفراد، خلال شهر أغسطس 2024، وصولا لعرض النتائج النهائية على لجنة التحكيم (بعضوية مستقلة من دولة الإمارات) خلال سبتمبر القادم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جائزة مصر للتميز الحكومي التميز الحكومي جائزة مصر للتمیز الحکومی

إقرأ أيضاً:

مليار عملية تبادل بيانات عبر المنصة الوطنية للتكامل الحكومي خلال النصف الأول من 2024

مسقط - الرؤية
رصدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات خلال النصف الأول من هذا العام 200 مليون طلب تبادل بيانات بإجمالي أكثر من مليار عملية تمت عبر "المنصة الوطنية للتكامل الحكومي".

وتستضيف المنصة حاليًّا 152 خدمة إلكترونية، تقدمها 32 مؤسسة حكومية لصالح 64 جهة مستفيدة، تشمل: وحدات الجهاز الإداري للدولة ومؤسسات القطاع الخاص.

ويعكس هذا الإنجاز الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة ضمن خطتها لتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وتحسين تجربة المستخدم ضمن خطة التحول الرقمي الحكومي.

وتهدف المنصة إلى تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز المعاملات الحكومية من خلال تمكين الجهات المعنية من الوصول إلى البيانات والمعلومات اللازمة بشكل فوري دون الحاجة إلى طلب وثائق إضافية من المستفيدين، والحد من استخدام المستندات الورقية وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية ما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال.

وتعد منصة التكامل الحكومي ركيزة أساسية في البنية الرقمية لسلطنة عُمان ومنصة مركزية لتبادل البيانات بين مختلف الجهات الحكومية بشكل آمن وسلس، كما تتيح للوحدات الحكومية تبادل بياناتها مع نظيراتها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل مركزي وآمن عن طريق الشبكة الخليجية.

وتتطلع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إلى مواصلة تطوير منصة التكامل الحكومي وتوسيع نطاق خدماتها، بما يتماشى مع أهدافها الوطنية الطموحة، والتي تسعى إلى بناء وتطويـر اقتصـاد رقمـي مزدهـر يوفر خدمات حكومية ذكية وميسرة لجميع المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال.

مقالات مشابهة

  • السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات  تذكر الصحفيين الأجانب بموعد تقديم طلبات الاعتماد 
  • "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • عاجل | "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تبدأ استقبال طلبات الالتحاق الإلكتروني غدٍ الإثنين
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تبدأ استقبال طلبات الالتحاق الإلكتروني
  • آخر موعد لاستقبال طلبات الأحزاب الراغبة بتشكيل تحالفات اليوم
  • مليار عملية تبادل بيانات عبر المنصة الوطنية للتكامل الحكومي خلال النصف الأول من 2024
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تبدأ اليوم استقبال طلبات الالتحاق الإلكتروني
  • فادي عقيل يحصل على جائزة “أفضل مدير عام في المملكة” في حفل توزيع جوائز Haute Grandeur العالمية للتميز لعام 2024
  • هي للتنمية تقييم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية مع متخذي القرار"