دشن مستخدمون فلسطينيون لمواقع التواصل الاجتماعي، حملة «كلنا أمين عابد»؛ للتضامن مع الناشط الفلسطيني في قطاع غزة، الذي تعرض لاعتداء من قبل ملثمين قيل أنهم يتبعون حركة حماس، وذلك على خلفية انتقاده المتواصل لاستمرار الحرب على غزة، حسبما نشرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية اليوم.
وبحسب الوكالة الأمريكية، أعلنت عائلة أمين عابد، وهو ناشط معروف في قطاع غزة، بأنه تعرض لاعتداء وحشي ونقل على إثره إلى المستشفى، متهمين حركة المقاومة الفلسطينية، حماس بالوقوف وراء الحادث، 
وذكرت الوكالة، أن عابد، البالغ من العمر 35 عاما، موجود في حالة حرجة في مستشفى بشمال غزة، موضحة أن والده، صلاح عابد، اتهم حركة حماس بالوقوف خلف هذا الاعتداء، لأنه ينتقد الحركة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وظهر والد أمين عابد، يطوف في شوارع جباليا بين المنازل المهدمة، وهو يصرخ، “قاموا بخطف أمين، وضربوه حتى الموت”، حسب الوكالة.
ومن جانبه، أوضح عامر بعلوشة، وهو صديق الضحية، أن أكثر من 20 رجلا هاجموه في مخيم جباليا، موضحا أنهم أطلقوا النيران في الهواء، عندما تدخلوا المارة، وقالوا إنهم من الأمن الداخلي لحركة حماس.
وتداول فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي صور لعابد وهو يرقد على سرير في المشفى ويتلقى العلاج، إذ إن قدميه وذراعيه مكسورتين، وفي ظروف حرجة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية محلية.
وأشاروا إلى أن أمين كان قد طالب في منشورات مختلفة بإنهاء الحرب على غزة، ووقف معاناة 2.3 مليون فلسطيني يعيشون ظروفًا مأساوية، وتحديدًا في الشمال.
ولكن لم يصدر أي تعليق من حركة حماس حول الحادث.
ويعد أمين عابد واحد من الناشطين المهمين في قطاع غزة، إذ ساعد فيي تنظيم احتجاجات عام 2019، احتجاجا على الظروف الاقتصادية القاسية والضرائب التي فرضتها حركة حماس الحاكمة للقطاع.
ووفقا للوكالة، فإن الهجوم الأخير قد يأتي بعد منشورات كتبها أمين عابد ضد حركة حماس، الذي حملها مسؤولية الدمار والجوع غير المسبوق الذي يضرب القطاع الفلسطيني.
ويأتي هذا الهجوم بعد اختفاء الشرطة التي تديرها حركة حماس في القطاع، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، ونتيجة الغارات الإسرائيلية  القوية، ورغم ذلك، لا تزال حركة حماس تمارس سيطرتها في جميع أنحاء القطاع.
وبينت الوكالة أن العصابات الإجرامية وغيرها من الجماعات المسلحة تستغل الفوضى وانهيار القانون والنظام في القطاع، لتسرق قوافل المساعدات.
وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد تداولت خلال الأيام الماضية، فيديو يظهر مقاتلين يزعم انتمائهم لحركة حماس يضربون أشخاص، ويكتبون على ظهرهم لصوص، لاتهامهم بسرقة المساعدات والمخازن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة حماس المقاومة الفلسطينية الوكالة الامريكية الحرب على غزة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالاعتداء على طليقته في أسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من كشف ملابسات ما تم نشره عبر موقع "فيس بوك" بشأن إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمنًا إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 4 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بأسيوط بوقوع مشاجرة بين كلٍ من طرف أول: (عاملة بمحل مصابة بكدمات بالوجه "ناشرة الإستغاثة" )، طرف ثان (طليقها) بدائرة قسم شرطة أول أسيوط إثر حدوث مشادة كلامية بينهما تعدى خلالها الطرف الثانى على الطرف الأول بالضرب بالأيدى محدثًا إصابتها بسبب خلافات عائلية بينهما. 
تم ضبط الطرفين، وتبادلا الإتهامات فيما بينهما لذات السبب.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية..وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • أمين عام حركة “الجهاد الإسلامي” يحيي جبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق ويؤكد على أهمية وحدة قوى المقاومة في المنطقة
  • طوفان الأقصى هل كان إنجازا أم نكبة؟
  • هذا ما قالته حركة حماس في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى
  • أمين الفتوى: 6 أكتوبر من أيام الله الواجب الفرح بها -(فيديو)
  • تقرير: إسرائيل تدرس صفقة تسمح بخروج السنوار من غزة إلى السودان
  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • بعد مقاضاته بسبب صورة.. أول رد من البلوغر ياسر على أحمد شيبة
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • ضبط المتهم بالاعتداء على طليقته في أسيوط