أبدع المواطن خالد العبد الله، المهندس المتقاعد من شركة أرامكو السعودية، في تجسيد تاريخ الدولة السعودية وحكامها منذ نشأة إماراة الدرعية وحتى العهد الحالي. واستخدم في ذلك أكثر من 18 ألف قطعة ليجو، ليصنع مجسمًا ضخمًا يبلغ ارتفاعه 212 سم وعرضه 153 سم وفتحه للزوار في منزله.قصة حكام المملكةيروي المجسم قصة حكام المملكة بدءًا من عام 1447م، مرورًا بالدولة السعودية الأولى والثانية، وصولًا إلى العصر الحاضر.

وقد استلهم العبدالله فكرته من مقولة ”الحاضر غرس الماضي، والمستقبل جني الحاضر، والتاريخ سجل الزمن، لحياة الشعوب والأشخاص والأمم".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجسم تاريخ المملكة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة كيف يتم ربط سجلات الأبناء بسجل والدتهم عبر أبشر؟تجربة قيادة مذهلة مع لوسيد جراند تورينجوبدأ العبدالله، الحاصل على ماجستير في هندسة الكمبيوتر من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، رحلته في عالم التاريخ بعد تقاعده. وفي عام 2019، خطرت له فكرة رسم تاريخ حكام المملكة على شكل شجرة عائلة، مع ذكر أهم الأحداث لكل عام. وبعد جمع المعلومات من مصادر موثوقة، قرر تحويل فكرته إلى مجسم ثلاثي الأبعاد.
لم يجد العبدالله شركة قادرة على طباعة المجسم بالحجم المطلوب، فقرر استخدام قطع الليجو. بدأ بصنع مجسمات لجميع حكام الدولة السعودية، ثم لوحات فنية لأمراء المناطق منذ تأسيس المملكة، وصولًا إلى حكام دول الخليج العربي.
لم يقتصر شغف العبدالله على تاريخ المملكة، بل امتد إلى تاريخ الشعوب والأمم الأخرى. فقد صمم العديد من المجسمات التاريخية باستخدام أكثر من 100 ألف قطعة ليجو، في فترة تجاوزت 24 شهرًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الخبر شركة أرامكو السعودية تاريخ الدولة السعودية مجسم ضخم

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع السعودية: المملكة لا علاقة لها باستهداف الحديدة

قالت وزارة الدفاع السعودية إن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف منطقة الحديدة في اليمن، السبت.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركي المالكي، إن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة.

وشدد المالكي على أن المملكة العربية السعودية "لن تسمح باختراق أجواءها من أي جهة كانت".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن السبت، استهداف مواقع تابعة للحوثين في منطقة الحديدة في اليمن.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن إسرائيل نفذت سلسلة الضربات في اليمن باستخدام 12 طائرة من طراز إف 35.

 

مقالات مشابهة

  • نقل مواطن بالإخلاء الطبي من الكويت للعلاج بالمملكة
  • التحكيم في الميزان.. الحكم الألماني يتألق في مباراة بيراميدز والأهلي
  • كوليبالي يعبر عن سعادته بتواجده في المملكة
  • لجنة حكام الدقهلية تواصل الاستعدادات للموسم الجديد
  • نهيان بن مبارك: «فرسان القيم» تجسيد شامل للهوية الوطنية
  • نهيان بن مبارك: فرسان القيم تجسيد شامل للهوية الوطنية
  • السعودية تنفي أي صلة لها بقصف الحديدة
  • الدفاع السعودية: المملكة ليس لها علاقة باستهداف الحديدة
  • وزارة الدفاع السعودية: المملكة لا علاقة لها باستهداف الحديدة
  • مسؤولون: «يوم عهد الاتحاد» تكريم لمكانة 18 يوليو في تاريخ الإمارات