البوابة نيوز:
2024-07-23@19:16:12 GMT

معهد جوتة بالقاهرة يعرض "تمساح النيل".. غدًا

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض معهد جوته بالقاهرة، الفيلم الوثائقي الطويل "تمساح النيل" للمخرج نبيل الشاذلي، غدًا الأربعاء، في مقر المعهد بوسط البلد، في تمام الساعة السابعة مساءً، مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

 

وينقل الفيلم صورة حميمية لسباح القرن المصري عبد اللطيف أبو هيف، من خلال عيون صديقه القديم نبيل الشاذلي، ومن خلال مقابلات معه ومع آخرين ومواد أرشيفية ثمينة يتتبع الفيلم رحلة عبد اللطيف أبو هيف بدايةً من مدينة نشأته الإسكندرية مرورًا بكندا والسفر حول العالم.

ويعقب العرض ندوة ومناقشة مع المخرج نبيل الشاذلي، ويدير المناقشة الناقد محمد طارق باللغة العربية.

 

ويأتي عرض فيلم "تمساح النيل" ضمن عروض "البروجكتور" الذي يقام كل ثاني أربعاء من كل شهر في معهد جوته بوسط البلد، وينسق العرض المخرج وكاتب السيناريو المصري ياسر نعيم.

 

 

ويشار الى ان معهد جوته الألماني بالقاهرة، ينظم عددًا من الفعاليات، في إطار التبادل الثقافي الذي يدعمه المعهد، بالتعاون مع شركاء يمثلون مؤسسات حكومية وغير حكومية، ومبادرات اجتماعية مدنية في الدول المضيفة، كما يساهم المعهد في تأهيل، تقديم المشورة وربط المبدعين بعضهم ببعض.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التبادل الثقافي فيلم وثائقي

إقرأ أيضاً:

تعرفوا إلى بطل مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية

متابعة بتجــرد: يبدو أن شركة الإنتاج القمر التركية (Ay Yapım) اتخذت قراراً جدياً بالإسراع في تجهيز النسخة التركية من مسلسل “الهيبة”، وسط تكهنات غير واضحة حول الأسماء التي ستشارك في العمل الذي حقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي لمواسم عدة.

وفي آخر الاقتراحات، كشفت تقارير إخبارية تركية، عن تفكير المخرج بإعطاء دور النجم السوري تيم حسن إلى النجم إبراهيم تشيليكول، ويبدو أن الشركة المنتجة تفكر بالممثل التركي المحبوب ليقوم بدور الزعيم في المسلسل الذي تم تغيير إسمه مجدداً من “العاصفة” إلى “حكاية عائلة البورا”.

وعلى الرغم من ضجة الأسماء وتوزيع الشخصيات بحسب ترتبيتها في “الهيبة”، إلا أن أياً من النجوم الأتراك لم يعلنوا انضمامهم بشكل رسمي إلى فريق العمل ومن ضمنهم النجم ابراهيم الذي لم يعلق  حتى الآن على خبر اختياره لدور البطولة.

 وأكدت المعلومات الأولية أن كاتب سيناريو المسلسل سيكون جوليزار ايرماك، ومن المتوقع أن يتم التصوير في ماردين تحت إدارة المخرج أحمد كاتكسيز مخرج كل من (العشق المشبوه، اللهيب، العائلة).

main 2024-07-21 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حقيقة تسونامي البحر المتوسط.. معهد البحوث الفلكية يكشف التفاصيل
  • طرح فيلم الملحد فى السينمات 14 أغسطس بدور العرض
  • «بعد تأجيله لأسباب رقابية».. محمد العدل يعرب عن سعادته بقرب عرض فيلم الملحد
  • أحمد السبكي يروج لـ فيلم الملحد بهذه الطريقة
  • في هذا الموعد.. محمد العدل يكشف عن طرح فيلم الملحد
  • الأرض كروية.. معهد الفلك بمصر يرد على تصريحات الفنان محمد صبحي
  • رئيس دار الأوبرا المصرية تنعى المخرج محمد سالم
  • معهد الفلك يرد على الفنان محمد صبحي: لا تنشروا المؤامرة أو التزييف
  • معهد إسرائيلي: الغارات على اليمن رسالة للعرب والتحالف الأمريكي قبل أن تكون لإيران
  • تعرفوا إلى بطل مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية