تتنافس إسبانيا مع فرنسا، الثلاثاء 9 يوليو/تموز، على بطاقة المباراة النهائية لكأس أوروبا في كرة القدم (يورو 2024) بألمانيا بعد أن سلكتا طريقين متناقضين قبل مواجهة نصف النهائي في ميونخ.

مشاهدة مباراة فرنسا وإسبانيا بث مباشر يلا شوت اليوم في في نصف نهائي يورو 2024

في بطولة أمم أوروبا، فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الإسباني ثلاث مرات، بينما فازت إسبانيا مرة واحدة، وتعادلا في مواجهة أخرى.

وتغلبت فرنسا على إسبانيا في طريقها للفوز بالكأس في عامي 1984 و2000، فيما فازت إسبانيا على فرنسا في مشوارها التاريخي عام 2012 عندما أصبحت أول منتخب يحتفظ باللقب، في دور الثمانية.

وفي لقائهما الأخير في بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2021، فازت فرنسا بنتيجة 2-1 بهدف حاسم سجله كيليان مبابي في الدقيقة الثمانين.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وإسبانيا عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب فرنسا وإسبانيا عبر رابط أخر من خلال الضغط هنا ..

لم يخسر منتخب إسبانيا في إحدى عشرة مباراة في المراحل النهائية لبطولة أمم أوروبا، منذ خسارته بنتيجة 2-0 أمام إيطاليا في دور الستة عشر من بطولة 2016 من جهتها، لم تهزم فرنسا في أي مباراة خاضتها على ملعب ميونخ، إذ تغلبت على البرتغال في نصف نهائي كأس العالم 2006، وعلى ألمانيا في الجولة الأولى من بطولة يورو 2020.

وفيما يلي أبرز المواجهات الكلاسيكية بين فرنسا وإسبانيا:1922.. الدرس الإسباني

كانت إسبانيا أفضل استعدادا ولقّنت فرنسا درسا في فنون اللعبة عندما تغلبت عليها 4-صفر في المواجهة الأولى بينهما، وكان الأيبيريون منظّمين، وسافر "الديوك" بالقطار ليلا ثم بالشاحنة للوصول إلى بوسكا، في ضواحي بوردو، وبالإضافة إلى ذلك، غاب 3 من أفضل لاعبي المنتخب الفرنسي، بينهم حارس المرمى بيار شيريغيس، بسبب الإيقاف لرفضهم خوض المباراة في ظل هذه الظروف.

1929.. الكوريدا الإسبانية 8-1

فازت إسبانيا على فرنسا (8-1) في سرقسطة، حيث أمضى الضيوف 3 ساعات في ساحة مصارعة الثيران الشهيرة بالمدينة قبل المباراة، تحت أشعة الشمس الحارقة، وسجل غاسبار روبيو سوبر هاتريك، مساهما في الفوز الرابع على فرنسا في 4 مواجهات بين المنتخبين وقتها، جميعها ودية.

1955.. كوبا يبهر برنابيو

هذه إحدى المباريات المرجعية لريمون كوبا، في مباراته الدولية الثامنة عشرة، حيث لفت انتباه جماهيره المستقبلية بسانتياغو برنابيو في مباراة ودية فاز بها منتخب بلاده (2-1)، حيث سجّل هدفا مع سلسلة من التمريرات الرائعة، وقتها وجد المدرب ألبير باتو صانع ألعاب منتخب بلاده فرنسا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 1958.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بث مباشر مباراة فرنسا وإسبانيا اليوم بث مباشر أسبانيا بث مباشر مباراة إسبانيا ضد فرنسا إسبانيا بث مباشر الان مباراة إسبانيا و فرنسا أسبانيا بث مباشر الان يلا شوت فرنسا وإسبانیا

إقرأ أيضاً:

تعرف على مجموعات أولمبياد باريس 2024

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن تفاصيل مجموعات بطولة كرة القدم في أولمبياد باريس وذلك عقب نهاية مباريات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لعام 2024.

ومن المقرر أن تشارك اليابان للمرة الثانية عشر في الأولمبياد وهو رقم قياسي مقابل مرة أولى لمنتخبات وسط آسيا عبر أوزبكستان بينما سيخوض المنتخب العراقي الأولمبياد للمرة السادسة في تاريخه.

وتضم المجموعة الثانية منتخبين عربيين، هما: العراق والمغرب في حين يلعب منتخب مصر ممثل العرب الثالث في المجموعة الثالثة.

ونجح منتخب غينيا في الفوز على إندونيسيا صاحبة المركز الرابع في النهائيات الآسيوية في الملحق.

وتنطلق بطولة كرة القدم في 24 يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح وستقام المباراة النهائية على ملعب بارك دي برنس في باريس يوم 9 أغسطس المقبل.

تدريبات إضافية لعبد الله السعيد على هامش مران الزمالك نشرة منتصف اليوم.. كاظمة الكويتي "ضحية" فريق مزيف وموهبة غانا يفضل الأهلي على الزمالك

ويغيب منتخب البرازيل عن منافسات كرة القدم والتي فازت بالنسختين الأخيرتين من البطولة.

مجموعات أولمبياد باريس 2024

ويستعرض الفجر الرياضي مجموعات منافسات كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد باريس 2024:

المجموعة الأولى: فرنسا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية وغينيا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين والمغرب والعراق وأوكرانيا.

المجموعة الثالثة: أوزبكستان وإسبانيا ومصر وجمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: اليابان وباراجواي ومالي وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • رودري وموراتا يواجهان عقوبات تأديبية بسبب سلوكهما في احتفال إسبانيا بكأس يورو 2024
  • صعود صاروخي لقيمة بعض اللاعبين بعد يورو 2024
  • شاهد مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري المصري الآن
  • مشاهدة مباراة الأهلي وبيراميدز بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • مشاهدة مباراة الهلال ضد العربي القطري الودية بث مباشر
  • مشاهدة مباراة الزمالك والداخلية بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • بعثة منتخب الجمباز تغادر إلى فرنسا بعد غد للمشاركة بأولمبياد باريس 2024
  • برشلونة يقدم عرضا لضم قائد منتخب إسبانيا.. وهذه قيمته
  • تعرف على مجموعات أولمبياد باريس 2024
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024