لجريدة عمان:
2024-07-23@21:06:25 GMT

وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

الكويت ـ "رويترز": نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت الشاعر يعقوب يوسف السبيعي الذي توفي اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 79 عاما. وقالت الأمانة العامة في بيان إن الراحل يعد "قامة ثقافية كبيرة، بإسهاماته البارزة في الحركة الثقافية بالكويت والوطن العربي، إلى جانب أعماله الرائدة في الأغنية الوطنية".

وطبقا لمعجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين، فإن الشاعر يعقوب السبيعي ولد في حي المرقاب بمدينة الكويت عام 1945 وحصل على شهادة الثانوية عام 1964، وكان عضوا في رابطة الأدباء، وأمين سرها.

كما كان عضوا في لجنة دعم المطبوعات الإبداعية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعضوا في لجنة تحكيم في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري.

للشاعر السبيعي إسهامات بارزة في كتابة الأغنية الكويتية، ونشر بعض إنتاجه الشعري والأدبي في جريدة صوت الكويت ومجلة الديرة ومجلة العربي وغيرها من الصحف والمجلات العربية. ومن أبرز دواوينه الشعرية "السقوط إلى الأعلى" و"مسافات الروح" و"الصمت مزرعة الظنون" و"إضاءات الشيب الأسود". من أشهر أشعاره المغناة "كلنا للكويت والكويت لنا" و"هلي على الكويت يا شمس الأعياد".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة 6 طالبات بانهيار سور مدرسة بأمانة العاصمة

الثورة نت/..

توفيت طالبتان وأصيب أربع أخريات بانهيار سور مدرسة بإحدى القرى التابعة لمنطقة جدر في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.
وذكرت مصلحة الدفاع المدني أن سور مدرسة شهداء جدر الكائنة أنهار بمسافة 3 أمتار مما أدى إلى وفاة طالبتين وإصابة أربع أثناء تواجدهن خلال الفترة الدراسية المسائية بجوار السور الذي كان آيل للسقوط.

وأرجعت المصلحة الحادثة إلى عدم الاهتمام والحرص على إيجاد مدارس بحسب المواصفات الهندسية والفنية وإنشاء مدارس عشوائية دون الرجوع لمعايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة.

ودعت مصلحة الدفاع المدني وزارة التربية والتعليم ومكاتب التربية في الأمانة والمحافظات إلى عدم فتح أي مدرسة حكومية أو خاصة إلا بعد العودة للمصلحة بموجب قانون الدفاع المدني رقم 24 لعام 1997م وقرار مكتب رئاسة الجمهورية ومجلس حكومة تصريف الأعمال المتضمن توجيه جميع الوزارات وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات بعدم منح أي ترخيص لأي جهة أو مرفق أو مؤسسة عامة أو خاصة إلا بعد العودة لمصلحة الدفاع المدني للتقيد بمعايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • وفاة وإصابة 6 طالبات بانهيار سور مدرسة بأمانة العاصمة
  • وفاة واصابة 6 طالبات بانهيار سور مدرسة بأمانة العاصمة
  • الكويت تطلق خدمة "كاشف" الهاتفية للحد من المكالمات مجهولة المصدر والاحتيال
  • الداعية الحقيقي
  • وزير الداخلية الكويتي يتوجه إلى العراق للمشاركة بمؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات
  • كواليس جلسة عضوا الزمالك مع عمر الساعي
  • عبدالرحمن المطيري : قناة الكويت الإخبارية نافذة جديدة على العالم
  • ثنائية الشعر ونقده: تراجع الكتابة أم انحسار القراءة؟
  • الكويت.. القضاء يصدر قراراً بحق فاطمة المؤمن
  • هلاك علي يعقوب والبيشي بشرح ليك سر اختفاء حميدتي