تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، أن سياسة العقوبات غير القانونية والمنافسة غير العادلة ليست فعالة، وتسبب أضرارا جسيمة لمبادريها.

وأوضح رئيس الوزراء الروسي - خلال الجَلسة الاستراتيجية الرئيسية للمنتدى الصناعي الدُّوَليّ "إينوبروم-2024" في يكاترينبورج الروسية - أن موضوع المنتدى مخصص لتطوير التعاون في الصناعة، وهذه مهمة أساسية، وليس فقط للبلاد، مؤكدًا أن تحقيق الاستقلال التكنولوجي يعد أحد المهام الرئيسية لجميع دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك).

وقال ميشوستين إنه من أجل توسيع إنتاج المنتجات التي تتطلب العلوم المكثفة، تقوم بلاده بوضع مبادرات في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، لافتا إلى أن تحقيق الاستقلال التكنولوجي يمثل إحدى التحديات الرئيسية التي تواجه دول الاتحاد الخمس (روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان)، ودون ذلك لن يكون النمو الاقتصادي والاجتماعي ممكنًا.

وأكد ميشوستين مواصلة بلاده المشاركة النشطة في تشكيل أوسع تعاون اقتصادي دُوَليّ ممكن، وانفتاحها على جميع الراغبين في التعاون على أساس الثقة المتبادلة والاحترام ومراعاة مصالح بعضهم بعضا.

من ناحية أخرى، وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم، العلاقات بين روسيا والهند، بأنها تتوافق بالكامل مع مفهوم الشراكة المميزة بشكل خاص، مؤكدًا أن البلدين لديهما خطط كثيرة للتعاون، بالإضافة إلى العديد من الصفقات.

وقال لافروف - في تصريحات صحفية عقب المحادثات الروسية الهندية - إنه تم بحث مجموعة كاملة من القضايا التي تدخل في إطار العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ناقشا التعاون ضمن مجموعة الـ 20 و"بريكس"، واتخاذ التدابير لمنع إضفاء الطابع الأوكراني على مُذَكِّرَة مجموعة الـ 20، مضيفًا أن مودي سيشارك في قمة "بريكس" المقررة في كازان الروسية أكتوبر المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميخائيل ميشوستين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتحدث عن هجوم بعشرات المسيرات الروسية على كييف

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد شن روسيا خامس هجوم بطائرات مسيرة على كييف خلال أسبوعين، مضيفا أن منظومات الدفاع الجوي دمرت جميع الأسلحة الجوية قبل أن تصل إلى العاصمة.

وأوضح سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لكييف أنه لم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار كبيرة حتى الآن.

وأضاف "هذه الهجمات الممنهجة بطائرات مسيرة تثبت من جديد أن الغزاة يتحينون باستمرار فرصة لقصف كييف إنهم يختبرون أساليب جديدة ويبحثون عن طرق جديدة للاقتراب من العاصمة، في محاولة لكشف مواقع دفاعنا الجوي".



وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 35 من أصل 39 طائرة مسيرة وصاروخين كروز أطلقتهما روسيا الليلة الماضية. وأضافت أن الأسلحة استهدفت عشرة مناطق في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن روسيا أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر، دون أن تعلن ما حدث لها.

وذكرت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي في شمال شرق أوكرانيا على الحدود مع روسيا إن صاروخا روسيا ألحق أضرارا بمنشآت بنية تحتية حيوية في حي شوستكينسكي بالمنطقة.

وكان ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال قبل نحو أسبوع إن كييف تريد من حلفائها رفع القيود التي تعوقها عن شن هجمات بعيدة المدى داخل روسيا حتى تتمكن من تدمير القواعد الجوية الروسية، حيث توجد الطائرات المستخدمة في تنفيذ هجمات على أوكرانيا.

وأضاف بودولياك أن كييف تسعى إلى تدمير القواعد الجوية التي تنطلق منها الطائرات الروسية لتنفيذ "ضربات واسعة النطاق ومتعمدة على السكان المدنيين والأهداف المدنية".

ومؤخرا سقط عدد من القتلى في مدينة بيلغورود الروسية بينهم نساء وأطفال، بنيران قصف أوكراني باستخدام صواريخ أمريكية الشهر الماضي.


وحملت موسكو الشهر الماضي واشنطن مسؤولية مقتل مدنيين على أراضيها لأول مرة منذ اندلاع الحرب.

كما تعتبر المرة الأولى التي تستخدم فيها أوكرانيا سلاحا غربيا لضرب أراض روسية، بعد أن سمحت لها واشنطن بذلك للدفاع عن خاركيف المتاخمة لبيلغورود.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لا زلنا نمنع أوكرانيا من ضرب مناطق أعمق داخل روسيا بالسلاح الأمريكي.



وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إن بلاده تحتفظ لنفسها بحق توريد أسلحة إلى خصوم الغرب في رد "متناسب" على تسليح الغرب لأوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الوزير أندريه بيلوسوف اتصل بنظيره الأمريكي لويد أوستن وناقشا تجنب التهديدات الأمنية واحتواء التصعيد المحتمل.

من جانبه صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق إن استخدام كييف أي سلاح غربي في مهاجمة روسيا "مسألة وقت".

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يلحق أضرارا بمنشأة الطاقة في أوكرانيا ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف
  • تراشق روسي – امريكي بشأن اليمن في مجلس الأمن
  • اتفاق تعاون مشترك بين الغرف التجارية الليبية مع نظيرتها الروسية
  • سري للغاية: كيف تجند روسيا شباب غانا للقتال في أوكرانيا؟ وهل السودان المحطة القادمة؟
  • روسيا ولبنان يناقشان الوضع في غزة وجنوب لبنان
  • الصناعة الدفاعية الروسية لا تزال صامدة
  • روسيا: طائراتنا تمنع قاذفات أميركية من انتهاك الحدود
  • سلوفاكيا: وضع شركة لوكويل النفطية الروسية على قائمة العقوبات سيضر دولاً أوروبية في المقام الأول
  • أوكرانيا تتحدث عن هجوم بعشرات المسيرات الروسية على كييف
  • رئيس نيكاراغوا يندد بالعقوبات الغربية على روسيا ويصفها بالإجرامية