شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج احتفالية مشروعات تخرج الدفعة الأولى لكلية التربية النوعية ٢٠٢٤/٢٠٢٣، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة لمياء أبو زيد عميد الكلية، الدكتورة داليا هيكل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة هبة عبد المحسن رئيس قسم الاقتصاد المنزلي، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

في بداية كلمته أعرب الدكتور حسان عن فخره بمستوى مشروعات الطلاب وأعمالهم الفنية، والتي ضمت أعمالًا تنوعت ما بين نحت، رسم، طباعة منسوجات، تصوير، تصميم أزياء ومشغولات يدوية، والذي أظهر مدى قدراتهم وأفكارهم الإبداعية التي أنتجت تصميمات، تعكس الهوية المصرية والتراث العريق، وتهيئ لهم فرص للاستثمار في ظل رؤية مصر 2030، مُشيدًا بالطلاب الذين نجحوا في تحويل أفكار مشروعاتهم إلى واقع ملموس، وترويجها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، داعيًا إياهم لتطوير خبراتهم في مجالات العمل والنجاح في تنفيذ أحلامهم وتحقيقها.

كما أشاد النعماني، بما قدمه الطلاب من فقرات فنية شملت عزف فردي وجماعي، وغناء فردي كورال بمشاركة الطلاب من ذوي الهمم من خلال تقديم أداء غنائي بلغة الإشارة بمصاحبة أمل البارودي مترجمة الإشارة، معرباً عن سعادته بحسن أداء الطلاب الصم للغناء عن طريق لغة الإشارة، مؤكداً على أن تواجد ومشاركة الطلاب من ذوي الهمم بجميع الأنشطة هو حق أساسي لهم، والذي أسفر عن اكتشاف مواهبهم وقدراتهم وإصرارهم اللا محدود على استحقاقهم للمشاركة بفاعلية مع أقرانهم.

وأشاد الدكتور عبد الناصر، بالمعروضات من أعمال التطريز، التريكو، الكروشيه والمأكولات، وتنفيذها من خلال إعادة تدوير المخلفات، مما يعكس مستوى خريج لديه القدرة والكفاءة المهنية التي تجعله قادرًا على الابتكار والإبداع، والتي أظهرت المهارات المكتسبة من خلال الدراسة النظرية والعملية، والتي تعزز روح المنافسة الإبداعية لخلق فرص استثمارية وخدمية تحقق أهداف ورؤية الدولة.

ووجهت الدكتورة لمياء أبو زيد، الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل للكلية، مضيفة أن هذه المشروعات تعد أولى الخطوات للحياة العملية والمهنية، مشيدة بمستوى أداء الطلاب طوال سنوات دراستهم والمراكز المتقدمة التي حصدتها الكلية بمشاركتهم في المسابقات واللقاءات القمية، متمنية لهم التوفيق في حياتهم العملية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج الغناء تطريز تصميم الأزياء

إقرأ أيضاً:

كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية تكرم قائمة شرف العميد

أقامت كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم قائمة شرف عميد الكلية للطلبة المتفوقين على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

يأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على دعم الطلاب المتفوقين وتحفيزهم.

حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية متميزة

وأكد رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين  مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.   

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و الدكتور  عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي،وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج.
وبحضور أعضاء هيئة التدريس دكتور محمد الدخيل ، دكتور احمد العزوني ، دكتور مدحت وهبه ، دكتور منى عبد الرحمن ، دكتور فؤاد زهران ، دكتور بهاء صلاح ، دكتور محمد عبد الحكيم ، دكتور ايمان توفيق ، دكتور احمد عزت.

شهد الحفل تكريم ١٣٨ طالب وتقديم شهادات تقديرية لهم ، وتكريم اساتذة البرنامج والتقاط الصور التذكارية.

فيما أعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، متمنياً تضاعف عدد الطلبة المتميزين خلال العام الدراسي الجديد. 

وأكد دكتور عماد ابو الدهب على دعمه الكامل للطلبة وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

نظم فاعليات الحفل إتحاد الطلاب بالجامعة بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: تقيم حفل تخرج الدفعة الثالثة والرابعة من طلاب المركز الجامعي للتطوير المهني
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض الفن التشكيلى "RECYCLING" بالمجمع الثقافى
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرضًا للفن التشكيلى بالمجمع الثقافى
  • كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية تكرم قائمة شرف العميد
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية تخرج للدفعة الأولى من برنامج نظم معلومات الأعمال BIS بكلية التجارة
  • جامعة بنها تنعى الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية
  • وفاة الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ببنها
  • "الأعلى للجامعات": كلية التربية النوعية خارج اختبارات القدرات
  • جامعة طنطا تعلن إتاحة معاملها لتسجيل رغبات القدرات بكليتي التربية الرياضية والفنون التطبيقية
  • بِدءاً من الخميس القادم.. جامعة طنطا تُتيح معاملها لاستقبال الطلاب وتسجيل رغبات القدرات بكليتي التربية الرياضية والفنون التطبيقية