في إطار المتابعة الدورية لسير العمل، تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، للوقوف على معدلات الاستزراع بالأحواض ومتابعة مستجدات أعمال التطوير الشاملة بالشركة.

واستمع الفريق ربيع إلى شرح من المهندس السيد شلبي رئيس مجلس إدارة الشركة عن معدلات تطوير أحواض الاستزراع السمكي، حيث انتهت الشركة بالفعل من تطوير المرحلة الأولى والتي تشمل 59 شريحة بإجمالي 472 حوض وفقا للمخطط الزمني المقرر وهي الأحواض التي تم استزراعها، فيما يجرى العمل حاليا على بدء التجهيزات اللازمة لتطوير مجموعة أخرى من الأحواض ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل 14 شريحة بإجمالي 112 حوض.

كما اطلع رئيس الهيئة على مستجدات عملية الاستزراع السمكي بالشركة والتي شملت استزراع 18 مليون يرقة جمبري ومتوقع زيادتها إلى 22 مليون يرقة خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى استزراع مليون زريعة دنيس، و60 ألف زريعة لوت و 40 ألف زريعة باسا.

وأكد الفريق ربيع أن عملية الاستزراع السمكي بالشركة شهدت طفرة كبيرة بعد انتهاء عملية تطوير أحواض الاستزراع ودخول الأحواض التي تم تطويرها إلى الخدمة واستزراعها بشكل علمي صحيح لضمان جودة المنتج النهائي من الأسماك وتحقيق زيادة الإنتاج المستهدفة خلال مواسم الحصاد المقبلة.

كما تابع رئيس الهيئة مستجدات تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمزرعة ضمن أعمال التطوير الجارية حيث انتهت أعمال إنشاء وتجهيز المبني الاداري الجديد للشركة ونقل العاملين، كما انتهت الأعمال المدنية الخاصة بالمخازن والورش الجديدة.

ثم تفقد الفريق ربيع التجهيزات النهائية لمصنع تعبئة وتغليف الأسماك والجمبري بعد انتهاء الأعمال المدنية وأعمال توريد الماكينات والمهمات والتجهيزات اللازمة لتشغيله، موجها بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من تجهيز المصنع وتشغيله بشكل تجريبي خلال شهر أغسطس المقبل.

وأوضح الفريق ربيع أن بدء تقديم خدمات تعبئة وتغليف الأسماك تمثل نقلة نوعية مضافة لقدرات وإمكانيات الشركة نحو تلبية المتطلبات السوقية من توفير أسماك بجودة عالية وأسعار في متناول المستهلك بالسوق المحلي من ناحية مع مراعاة متطلبات ومواصفات التصدير الخارجي لتوفير عملة صعبة من ناحية أخري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسامه ربيع استزراع تصدير الفریق ربیع قناة السویس

إقرأ أيضاً:

البخشوان: قناة السويس الجديدة حولت منطقة القناة لمركز لوجيستي عالمي

قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، إن قناة السويس تُعد الشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية المنقولة بحرًا، نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز كقناة ملاحية تربط بين البحر المتوسط عند بورسعيد والبحر الأحمر عند السويس، موضحًا أن قناة السويس الجديدة ساهمت بقوة في تحويل منطقة القناة لمركز لوجيستي عالمي للإمداد والتموين.

وأضاف “البخشوان”، أن قناة السويس الجديدة ساهمت بما لا يدع مجالًا للشك في تسيير حركة سلاسل الإمداد في ظل الأزمة العالمية، وذلك في إطار الدور الكبير الذي تحظى به القناة بشأن الخدمات الملاحية للسفن والناقلات العابرة، علاوة على كونها أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب، مما يُحقق للسفن العابرة وفرًا في الوقت والمسافة، ويُعطي القناة ميزة تنافسية تجاه الممرات الممرات الملاحية الأخرى.

وأكد أن مشروع قانون السويس الجديدة سطر تاريخًا جديدًا بشأن تلاحم الشعب المصري وتلبيتهم لنداء الوطن في تمويل المشروع مما جعلها تجسيدًا حقيقيًا لاستعادة مفهوم المشروع القومي بأبعاده المختلفة.

وأوضح أن القناة الجديدة ساهمت فى زيادة عائد قناة السويس بنسبة كبيرة، مما يؤدي إلى الانعكاس الإيجابي المُباشر على الدخل القومي من العملة الصعبة، إضافة إلى تعظيم القدرات التنافسية للقناة وتمييزها على القنوات المُماثلة، ورفع من درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي نتيجة زيادة معدلات الأمان الملاحي أثناء مرور السفن، مؤكدًا أن القناة الجديدة أحدثت طفرة كبيرة في حركة التجارة العالمية بالكامل.

وأكد أن القناة الجديدة امتداد للمشروعات القومية العملاقة التي شاهدناها خلال السنوات الأخيرة والتي لم نشهدها على مدار عصور بالكامل، والتي أحدثت فارقًا كبيرًا في الدخل القومي وتوفير فرص العمل والعملة الصعبة، وأكدت أن الدولة المصرية استعادت مكانتها وقوتها واستعادة هيبة الدولة بكامل مؤسساتها مرة أخرى، موضحًا أن قناة السويس شريان رئيسي مهم لحركة التجارة العالمية وأقصر الطرق الملاحية بين الشرق والغرب، وافتتاحها رسخ لموقع مصر كمركز لوجيستي وتجاري، ولموقعها وسط طرق الشحن الرئيسية بين مختلف الدول.

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي يدعم خطة الدولة في التنمية الاقتصادية ومساندة الاقتصاد القومي المصري، ولديه أدوات وخبرات فنية قادرة على تقديم حلول لمشكلات تدعم القطاعات الإنتاجية مثل زراعة الأراضي الصحراوية والاستزراع السمكي، ويمتلك تقارير رسمية من وزارة الزراعة ومن الخدمة الوطنية بحل مشكلات عملية بمستندات رسمية معالجة الملوحة ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي.

مقالات مشابهة

  • معهد الدراسات الإفروأسيوي بجامعة قناة السويس يعلن فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف معدات شركة مياه الشرب وتنفيذ محاكاة لتجارب عملية للتأكد من جاهزيتها
  • معهد الدراسات الافرواسيوي بجامعة قناة السويس: فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا
  • البخشوان: قناة السويس الجديدة حولت منطقة القناة لمركز لوجيستي عالمي
  • لجعل مصر مركزًا إقليميًّا لتجارة الترانزيت.. طلب برلماني بإزالة البيروقراطية وخلق بيئة تشريعية لمنطقة قناة السويس
  • مصرع وإصابة 13 في حادث مروع شرق قناة السويس
  • اقتصادية قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في تاريخها
  • رئيس جامعة قناة السويس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يلتقي وزير الدفاع ورئيس الأركان المصريين ويزور هيئة قناة السويس
  • 40% من سدود إيران خالية من المياه