نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة مسابقة قضاة المستقبل على مستوى جميع كليات الحقوق والشريعة والقانون وبرامج القانون بكافة الجامعات المصرية خلال الفترة من 7 حتى 10 يوليو.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وريادة الدكتورمحمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتوروليد الشناوي عميد الكلية، وتنظيم الدكتور تامر صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق الدكتور منى أبو بكر حسان أستاذ القانون المدني بالكلية،  الدكتورة أماني الحديدي، والدكتورة منى الشيمي، والدكتور عبد الله الصعيدي، والدكتورة أمنية ستين.


تهدف المسابقة الى تعزيز العمل الجماعى من خلال مشاركة اللاب في فرق قانونية لتنمية مهاراتهم لحل النزاعات وسرعة اتخاذ القرارات المشاركة.


التدريب على الأعمال القضائية والحجج القانونية من خلال تعزيز مهارات صياغة الدعاوى ذات الصلة تكامل المعرفة القانونية من خلال دمج المعرفة النظرية مع التطبيق العملى مما يعزز استيعاب وإدراك الطلاب للمفاهيم القانونية، تنمية القدرات البحثية لدى الطلاب، ثقة الطلاب في قدراتهم القانونية وتحفيز الاستقلالية في تحليل الحالات واتخاذ القرارات، تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب، تعزيز الوعي بالمسئولية الأخلاقية في المجال المهنى. 


وقد شارك بالمسابقة في الجولة الأولى 19 فريق من مختلف الجامعات المصرية، وقدموا دعاوى قضائية متنوعة شارك في تقيمها نخبة متميزة من أساتذة القانون، ورجال القضاء من مختلف الجهات والهيئات القضائية، والمحامين.


وقد تأهل للمرحلة النهائية 7 فرق يمثلون جامعات المنصورة والقاهرة وعين شمس ودمياط وجنوب الوادي والمنصورة الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كليات الحقوق والشريعة جامعات المنصورة والشريعة والقانون رجال القضاء جنوب الوادي الجامعات المصرية التعليم والطلاب كليات الحقوق والشريعة والقانون الهيئات القضائية كليات الحقوق لتنمية مهارات شئون التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

«الأسقفية» تكشف لوفد من «الثقافي الروسي» جهود مصر في تعزيز حقوق ذوي الهمم

استضافت وحدة الصم التابعة للكنيسة الأسقفية، وفدًا من المركز الثقافي الروسي، لتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي، وذلك بحضور مادلين سوستانيس مدير قطاع التعليم بإبروشية الكنيسة الأسقفية، وشيري نبيل مدير وحدة تعليم الصم.

حقوق الأشخاص ذوي الهمم

هدفت الزيارة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الهمم، حيث زار الوفد الروسي مجموعة متنوعة من الفصول الدراسية والورش الحرفية، وقد أبدوا إعجابهم الشديد بالأنشطة المتوفرة والتي شملت ورشاً في صناعة الإكسسوارات والنجارة والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى فصول تعليمية في اللغات والحساب والعلوم.

الجدير بالذكر أن خدمة الصم بدأت في الكنيسة الأسقفية بمساعدة كلير غايس، من ثم تأسست وحدة تعليم الصم عام1982م، تحت مظلة الكنيسة الأسقفية وتم إشهارها بالشئون الاجتماعية برقم4041 لعام 1993م، بإسم جمعية الناردين للخدمات الاجتماعية، هدفها هو تأهيل وتعليم الصم وذويهم ودعم التواصل بلغة الإشارة، بما يضمن تحسين المستوى العلمي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج في المجتمع من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.

مقالات مشابهة

  • النائبة غادة عجمي تنظم حفل للجالية المصرية بالإمارات بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر.. صور
  • مواعيد تسكين المدن الجامعية بالمنصورة للطلاب الجدد.. اعرف الجدول
  • فريق مومنتم بهندسة المنصورة يفوز بالمركز الأول في مسابقة جلوبال أكورتي
  • قومي حقوق الإنسان يناقش الحقوق الإنجابية للنساء والفتيات المهمشات والمعرضات للخطر
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • حقوق ينتظرها المعلمين في يومهم العالمي
  • وفد طبى مصري خيرى لعلاج الأطفال في بنما.. السفارة المصرية تنظم حفل استقبال
  • مجزرة قيس سعيد القانونية في تونس.. هل من أمل في انتخابات الغد؟
  • عميد "طب المنصورة" لـ "الفجر": لدينا 3 آلاف طالب في الدراسات العليا
  • «الأسقفية» تكشف لوفد من «الثقافي الروسي» جهود مصر في تعزيز حقوق ذوي الهمم