أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء بسقوط 3 جرحى جراء غارة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة "رب ثلاثين" بمحافظة النبطية جنوب البلاد.

اتفاقية كويتية أممية لدعم اللاجئين السوريين في لبنان بعد 10 أيام.. انطلاق مهرجان إهدنيات من لبنان بين عروض مسرحية وغنائية

وأشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة على بلدة رب ثلاثين، ما أسفر عن 3 جرحى إصاباتهم متفاوتة.

وفي السياق، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية المنطقة الواقعة بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب.

من جانبها، أعلن "حزب الله اللبناني" استهداف "التجهيزات التجسسيّة" لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع حدب يارين، في الجليل الغربي، بصاروخ موجّه؛ ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.

 

خارجية بريطانيا: نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحا أنه "يريد العودة إلى موقف متوازن"، وأنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلا " نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار ، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي .. يجب وقف القتال و دخول المساعدات".

جاء ذلك في مقابلة أجراها لامي مع صحيفة /الجارديان/ البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي "العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي". 

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في "حوار يركز على الداخل"، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية ، مؤكدا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم. 

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن .. مضيفا : "مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق".

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، و"العلاقة الخاصة" عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان غارة إسرائيلية حزب الله موقع بالجليل

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى قياديا أُستشهد بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان

سرايا - نعت حركة حماس اليوم السبت، القيادي في "كتائب القسام"، سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته جراء قصف "إسرائيلي" لمنزله في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين بطرابلس شمال لبنان.

وقالت حماس في بيان، إن "كتائب القسام تؤكد أن الردود المقبلة ستكون بالأفعال وسيدفع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهدينا الميامين".

وقصف الجيش "الإسرائيلي" فجر السبت مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

وكانت قناة "الجديد" اللبنانية أفادت بأن "مسيرة "إسرائيلية" استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس".

هذا، وشن الطيران الحربي الإسرائيلي هذه الليلة 12 غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في مشهد بات يتكرر كل ليلة منذ بدء التصعيد.

بدوره، أعلن "حزب الله" اللبناني مساء الجمعة تنفيذه 23 عملية نوعية استهدفت الجيش "الإسرائيلي" وتمركزاته بما فيها اشتباكات باتجاه مارون الراس، مؤكدا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة.

 

 

إقرأ أيضاً : الدويري يحذر حزب الله من "النقطة القاتلة" - تفاصيل إقرأ أيضاً : مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيرانإقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: "إسرائيل" تخطط لهجوم قوي على إيران قريبًا

 

 


مقالات مشابهة

  • 3 شهداء و3 جرحى حصيلة الغارة على جديدة مرجعيون... وغارات إسرائيلية استهدفت هذه البلدات
  • وصفت بالأعنف.. أكثر من 30 غارة على الضاحية وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة
  • عشرات الغارات على الضاحية الجنوبية وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدات الخيام وكفركلا والعديسة بالجنوب
  • حرائق شمال فلسطين المحتلة .. وحزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال / شاهد
  • حماس تنعى قياديا أُستشهد بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تنعى قياديا قتل بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مركز الهيئة الصحية في بلدة صديقين جنوبي لبنان
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • حزب الله: قصفنا قاعدة نفح وتجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بموقع البغدادي