لجريدة عمان:
2024-10-07@03:34:35 GMT

إندونيسيا تستأنف البحث عن 35 مفقودا

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

جاكرتا "رويترز": قالت وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية إنها نشرت هليكوبتر والمئات من رجال الإنقاذ اليوم مع استئناف البحث عن 35 شخصا ما زالوا مفقودين عقب انهيار أرضي في منجم غير قانوني للذهب في جزيرة سولاويسي أسفر عن مقتل 23 شخصا على الأقل.

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث الانهيار الأرضي صباح الأحد في منطقة سوواوا بإقليم جورونتالو، مما أدى إلى محاصرة عمال مناجم وبعض السكان الذين يعيشون قرب المنجم.

وقال سلامة، المسؤول في وكالة البحث والإنقاذ والذي يعرف نفسه باسم واحد فقط مثل كثير من الإندونيسيين، عبر الهاتف إنه جرى استئناف جهود البحث اليوم بعد توقفها مؤقتا الاثنين بسبب الأمطار الغزيرة.

وأضاف أن حوالي 400 عامل إنقاذ يشاركون في العملية بدعم من طائرة هليكوبتر.

وتابع قائلا إنه جرى العثور حتى الآن على 66 ناجيا رغم الصعوبات التي تواجه عملية الإنقاذ بسبب الوحل واضطرار بعض العمال للسير أكثر من 20 كيلومترا للوصول إلى موقع الانهيار الأرضي.

وتشهد إندونيسيا انهيارات أرضية بصورة متكررة، ويزيد من خطورتها في كثير من الأحيان إزالة الغابات وأنشطة التنقيب المخالفة للقانون التي يضطلع بها عدد صغير من الأفراد في مناطق نائية يصعب على السلطات ضبط مثل هذه الأنشطة فيها.

وفي وقت سابق الثلاثاء بلغ عدد القتلى 17 شخصا فيما كان هناك 45 مفقودا.

وفي مايو تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث سيول وانهيارات طينية مما أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصا في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا.

وفي أبريل أدى انهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة في جنوب سولاويسي إلى مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لبنان.. إندونيسيا تجلي 40 من رعاياها إلى الأردن

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الإندونيسية أن 40 إندونيسيًا ومواطنة أجنبية واحدة، زوجة مواطن إندونيسي، سيجري نقلهم جوًا إلى إندونيسيا بعد إجلائهم من لبنان.
ونقلت وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا) عن مدير إدارة حماية المواطنين الإندونيسيين والكيانات القانونية في وزارة الخارجية جودها نوجراها، قوله إنه جرى إجلاء 40 إندونيسيًا ومواطنة لبنانية عن طريق البر من بيروت إلى عمان بالأردن.العودة إلى جاكرتاوقال نوجراها في بيان يوم الأحد "إنهم أمان في عمان"، ومن المقرر أن تجري إعادتهم إلى إندونيسيا على متن رحلتين تجاريتين تصلان إلى جاكرتا اليوم الاثنين.
وأكدت وزارة الخارجية الإندونيسية إجلاء 65 مواطنًا إندونيسيًا من لبنان على دفعات على خلفية تدهور الوضع الأمني في البلاد بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

التطورات في #لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية#اليومhttps://t.co/g0Xt4tddEf— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024
وأوضح نوجراها إنه ما زال هناك 116 إندونيسيًا حاليًا في لبنان، يوجد 83 منهم في بيروت.23 قتيلًا

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت يوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية يوم السبت بلغت 23 قتيلًا و93 جريحًا.

وذكرت أن غارات العدو الإسرائيلي يوم السبت على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 23 شخصًا وإصابة 93 بجروح.

أخبار متعلقة الأردن تساند "الأونروا" ضد مساعي المحتل الإسرائيلي حظر أنشطتهاوزير التعليم اللبناني: تأجيل بدء العام الدراسي الرسمي إلى 4 نوفمبر المقبل

مقالات مشابهة

  • لبنان.. إندونيسيا تجلي 40 من رعاياها إلى الأردن
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 16 شخصا في غارات روسية على خيرسون
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية
  • نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصا في غارات للجيش السوداني شمال دارفور
  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • أحلام دامية.. قتلوه وقطعوا جثته| تفاصيل مقتل مينا موسى ضحية الغدر بالمنيا
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا