جهزت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية طلعة التمياط، 10 حدائق، و8 مسطحات ومتنزهات خضراء، ومضمارين للمشاة، بالإضافة لـ 49 من الألعاب والأجهزة الرياضية المتنوعة لاستقبال الأهالي والزوار خلال الإجازة الصيفية.
وأوضح رئيس بلدية طلعة التمياط المهندس فرحان الرويلي، أن المساحة الإجمالية للحدائق والمسطحات تزيد عن 640،000 متر مربع، تضم جلسات ومسطحات خضراء، وساحة عامة، ومجموعة من الألعاب المتنوعة للأطفال،وأماكن مخصصة "للفود ترك"، وذلك ضمن خطتها لأنسنة المدن وتحسين جودة الحياة

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرياضية حدائق ممثلة الأجهزة الحدود الشمالية متنزهات استقبال امانة الشمالية بطل جلسات استقبال الزوار استقبال الأهالي جودة الحياة

إقرأ أيضاً:

رجل يبني طائرة حقيقية لعائلته في حديقة منزله.. كيف فعل ذلك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد انتقاله للعيش بالقرب من أحد المطارات في المملكة المتحدة منذ أكثر من عقد من الزمن، بدأ المهندس الميكانيكي أشوك أليسيريل ثاماراكشان بالتفكير جديّا في تعلّم قيادة الطائرات.

وقد خاض تجربة الطيران لأول مرة، عندما قامت زوجته أبهيلاشا بشراء تجربة طيران مدتها 30 دقيقة، بمناسبة عيد ميلاده.

وقام أليسيريل، الذي يقطن بمقاطعة إسكس في شرق إنجلترا، بحجز بعض دروس الطيران في مطار محلي وتوجّه إلى جزيرة وايت، التي تقع قبالة الساحل الجنوبي الإنجليزي، خلال رحلته الأولى.

وقال لـCNN: "لقد كانت تجربة مثيرة كشفت لي كيف يمكن أن يمنحك (الطيران) حرية الذهاب إلى أماكن مختلفة إذا تحليت بالقدرة على القيادة والوصول إلى طائرة".

وحصل أليسيريل على رخصة طيار خاص في عام 2019، وسرعان ما بدأ في استئجار طائرات مخصصة للرحلات القصيرة.

Credit: Ashok Thamarakshan

مع ازدياد عدد أفراد عائلته، بعدما رزق وزوجته بطفلتين، لم تعُد الطائرات ذات المقعدين المتاحة عادة للتأجير الخاص مناسبة له ولعائلته، وبدأ يفكر في شراء طائرته الخاصة.

ولفترة وجيزة، خطرت له فكرة شراء طائرة، صُنعت خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ولكنه شعر بعدم الارتياح بشأن احتمالية نقل عائلته على متن طائرة قديمة.

وبدأ بالنظر في إمكانية ضنع طائرة بنفسه، معتقدًا أن ذلك سيسمح له باكتساب فهم أفضل للطائرة، بحيث سيكون من الأسهل صيانتها على المدى الطويل.

وبعد البحث في مجموعات طائرات ذاتية التجميع، عثر على طائرة ذات 4 مقاعد صنعتها شركة "Sling Aircraft" في جنوب إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يعزي في وفاة الذايدي
  • بدء القبول الإلحاقي في جامعة الحدود الشمالية.. اعرف موعد الانتهاء
  • بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الحدود الشمالية
  • أمانة جدة تصادر 82 طنًا من السلع المتنوعة مجهولة المصدر
  • رجل يبني طائرة حقيقية لعائلته في حديقة منزله.. كيف فعل ذلك؟
  • المهرجان الصيفي بجامعة الحدود الشمالية يواصل فعالياته بعرعر
  • تريلة تجهز على رجل مرور ببغداد
  • أمانة منطقة تبوك تطرح 100 فرصة استثمارية خلال هذا العام
  • أمير الحدود الشمالية يعزي في وفاة الشيخ المعجل
  • "تمكين رفحاء " تدرّب أكثر من 3,000 شاب وفتاة