أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، على إهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بملف الاستثمار وتوفير مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة بكافة القطاعات وهو ما ينعكس بالايجاب على الإقتصاد المصرى، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم بديوان عام المحافظة لتحديد الفرص الاستثمارية، و تنمية وتطوير المنطقة الإقتصادية للمثلث الذهبي، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، والمهندس عادل سعيد رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

 

حيث استعرض رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي مخطط تطوير المنطقة، واستكمال الدراسات الخاصه بالمشروعات المشتركة، وتيسير عمل الهيئه، فضلا عن تفعيل دور اللجنه التنسيقية المشتركه للمثلث الذهبي . 

 

مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع جامعة جنوب الوادي كبيت للخبره في إعداد دراسة عن المناطق التي تستوفي الشروط لادراجها كمنطقة استثمارية، خاصة أن مشروع المثلث الذهبي يقع بين مدن القصير وسفاجا وقنا. 

 

ومن جانبه شدد محافظ قنا، علي أهمية العمل بالنهج التشاركى مع جهات الدولة ذات الصلة بالمشروع للوصول إلى نتائج ومخرجات وترجمتها إلى خطط تنفيذية طموحه لسرعة تنمية المنطقة وإقامة المشروعات الاستثمارية، مما يعمل على تشجيع الاستثمارات الجديدة بمشروع المثلث الذهبى.

 

 تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية والحكومة بتحفيز وتشجيع الاستثمار بما يهيئ المناخ المناسب لسرعة تنمية المنطقة وتدفق الاستثمارات إليها، وإنجاز مشروعات ذات نفع اقتصادي كبير تسهم في توفير فرص عمل حقيقة لأبناء جنوب الصعيد، ومن ثم تحقيق أهداف الدولة المصرية من هذا المشروع القومى التنموى.

 

 يذكر أن مشروع المثلث الذهبى يضم مناطق عمرانية وصناعية وتعدينية وسياحية وزراعية وتجارية، فضلا عن أن المنطقة غنية بالثروات التعدينية، مثل الذهب والبازلت والرمال البيضاء والحجر الجيري والصخور الفوسفاتية، بالإضافة إلى العديد من مقومات السياحة كالشواطئ البكر الممتدة علي سواحل البحر الأحمر، والمواقع الأثرية بجنوب صعيد مصر.

الجامعة التكنولوجية والمثلث الذهبي: 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الجامعة التكنولوجية تتميز بأنها تقع على رأس مشروع "المثلث الذهبي" والذي يحوي العديد من الخامات والمعادن التي تتوزع على العديد من المحاجر والمناجم. 

وأوضح أن من بين البرامج المقترحة ما يرتبط بمشروع المثلث الذهبي الذي يعد أحد اهم المشروعات القومية الكبرى التي تخدم منطقه جنوب مصر والذي يسهم اجتماعيا في توفير فرص عمل للمواطنين.

وتابع أن من هذه البرامج أيضا ما يرتبط بصناعة الأسمنت والألومنيوم والسكر ومواد البناء والذي تمتلك فيها منطقه جنوب الصعيد بطبيعتها الجيولوجية كمية هائلة من خامات صناعة الأسمنت ومواد البناء

وأضاف أن البرامج تضمنت أيضا ما يخدم صناعات السكر والصناعات التكاملية لما تحظي به المنطقة من مساحات شاسعة من زراعات قصب السكر والعديد من مصانع السكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ محافظ قنا الفرص الاستثمارية مشروع المثلث الذهبي للمثلث الذهبی المثلث الذهبی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا

بحث معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا، برفقة عددٍ من مسؤولي القطاع الخاص السعودي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاعين الصناعي والتعديني، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة فيهما، والبناء المشترك للقدرات الصناعية.
والتقى معاليه خلال الزيارة التي تأتي استكمالاً لجهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية في تطوير الشراكات الصناعية مع الجانب التركي، رئيس هيئة الصناعات العسكرية الدكتور خلوق غورغون، ونائب الأمين العام للاتحاد جوخان يوشار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا فهد بن أسعد أبو النصر.
كما رأس نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية اجتماع الطاولة المستديرة بين الجانبين السعودي والتركي الذي انعقد في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية “DEIK”؛ لمناقشة فرص التعاون الصناعي والتجاري بين البلدين، بحضور العديد من ممثلي الشركات التركية.
واشتملت زيارة معاليه إلى جمهورية تركيا على عدة مدن؛ منها أنقرة وإسكي شهير وإسطنبول، تجوّل خلالها ميدانياً في عددٍ من شركات القطاع الخاص والمؤسسات التركية، منها شركات: ASELSAN، وRoketsan، وTurkish Aerospace، وTEI، وTEI Metal، وTEI Alloys، بالإضافة إلى جامعة الشرق الأوسط التقنية، كما عقد مع مسؤولي تلك الجهات لقاءات ثنائية استعرضت الفرص الاستثمارية النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمملكة، وبناء القدرات الصناعية والمعرفية.
من جهة أخرى التقى معاليه في إسطنبول الطلبة السعوديين المبتعثين في تركيا، بحضور الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بأنقرة الدكتور فيصل أسرة.
وتأتي زيارة ابن سلمة إلى تركيا وبمعيّته عدد من المستثمرين ورؤساء شركات القطاع الصناعي السعودي، متابعةً للمباحثات التي أجراها معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، خلال زيارته الرسمية إلى تركيا في شهر أغسطس الماضي، التي استهدفت تعزيز العمل المشترك بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة التبادل التجاري والصادرات غير النفطية، إضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية النوعية، وجذبها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل لممثلي وحدات تكافؤ الفرص
  • قنا: تحديد يوم الاثنين من كل أسبوع لبحث الشكاوي والمقترحات
  • محافظ قنا يبحث 167 شكوى في اللقاء الجماهيري
  • نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا
  • محافظ جنوب سيناء يبحث سبل إحياء التراث البدوي السيناوي
  • محافظ أسيوط يتفقد توصيل الكهرباء للمنطقة الإستثمارية للصناعات والمحاصيل الزراعية
  • محافظ جنوب سيناء يبحث آليات العمل مع مديري المديريات الخدمية
  • نائب محافظ القاهرة يبحث تسريع وتيرة إنجاز مشروعات خدمة المواطن
  • رئيس جمهورية العراق يبحث مع ميقاتي تطورات الأوضاع في المنطقة
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تنفيذ الخطة الإستثمارية