صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@03:39:02 GMT

مباريات قوية في نصف نهائي «خليجية كواترو»

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يحكم قبضته للمرة السابعة في «طواف فرنسا» برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات مجلسي الإمارات «للبحث والتطوير» و«الأمن الغذائي» لعام 2023


تنطلق الأربعاء في عجمان مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم في نسختها السابعة، والتي ينظمها مركز كواترو الرياضي، برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، ورعاية ذهبية من مجموعة لافيش للعطور.


ويتحدد أطراف المباراة النهائية للفئات الثلاث تحت 12 سنة، و14 سنة، و16 سنة من خلال التنافس المثير في نصف النهائي الذي يشهد 6 مواجهات ساخنة، بواقع مباراتين في كل فئة.
وتجمع المباراة الأولى في فئة تحت 12 سنة فريق الأكاديمية الأرجنتينية مع فريق أكاديمية نادي العين، في مواجهة إماراتية خالصة في الخامسة مساءً.
ويتطلع الأكاديمية الأرجنتينية إلى الفوز، من أجل بلوغ المباراة النهائية والفوز باللقب، لتعويض خسارته لنهائي العام الماضي أمام أوليه البحريني، ولكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة أكاديمية نادي العين الذي يسعى لمواصلة عروضه الجيدة، وتقديم أفضل ما لديه من أجل الوصول إلى النهائي. 
ويجمع اللقاء الثاني في نفس الدور فريقا أكاديمية أوليه البحريني «حامل اللقب» وأكاديمية سفنتين فور الكويتي في الخامسة والنصف مساءً في مواجهة صعبة على الفريقين.
وفي فئة تحت 14 سنة تقام في السادسة والنصف مساءً، مباراة قوية بين أكاديمية سمارت الكروية العُماني المنتشي بعروضه ونتائجه في الدور الأول، وفريق ساوه الرياضية العراقي.
بينما يلتقي في المواجهة الثانية في السابعة والنصف مساءً فريقا أكاديمية أوليه «حامل اللقب»، والأكاديمية الأرجنتينية وصيف النسخة الماضية، في لقاء متجدد بين الفريقين ونهائي قبل الأوان.
أما في فئة تحت 16 سنة يصطدم في الثامنة والنصف الأكاديمية الأرجنتينية مع فريق أكاديمية سبورت فور أوول في مباراة نارية بين الفريقين، فيما تجمع المباراة الثانية في التاسعة والنصف فريق أكاديمية نادي العين بفريق أكاديمية الجوهرة العُماني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات عجمان

إقرأ أيضاً:

بوهندي: لا أعرف لماذا «الهجمة الأخيرة» على فريق الشارقة؟

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص»


أشار جمال بوهندي، عضو مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم، إلى أن الفريق يسير بخطوات ثابتة إلى مبتغاه، سواء، محلياً أو آسيوياً، ولعب 8 مباريات حتى الآن، وكلها جاءت إيجابية، وهو مؤشر يدفعنا إلى الثقة الكاملة في قدرات اللاعبين والجهاز الفني.
قال بوهندي في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: اعتاد «الملك» على الصدارة والمنافسة على الألقاب، ويملك رصيداً كبيراً من القدرات والكفاءات التي تجعله جديراً بذلك حالياً، ولا أدري لماذا «الهجمة الأخيرة» على الفريق، بعد التعادل مع الوحدات الأردني.
وأضاف: بالفعل لست راضياً على التعادل 2-2، ولكنها كرة القدم، ومن تابع المباراة من البداية إلى النهاية، يتأكد أن السيطرة بالكامل لمصلحة الشارقة، ومن خطأين فرديين، وليس جماعياً خطف المنافس هدفين، وهذا وارد في اللعبة، ولا وجود للقيمة السوقية في مجال نتائج كرة القدم، وإلا لما خسر ريال مدريد أمام ليل بهدف في دوري أبطال أوروبا، وكل مباراة لها ظروفها وترتيباتها الخاصة».
وقال: الشارقة يقدم مستوى متميزاً، محلياً وقارياً، وثقتنا كبيرة في ظل وجود الدعم الجماهيري الذي يستحق التحية دائماً، وعناصر الفريق الذين يقدمون موسماً يليق باسم وتاريخ النادي، ويبذل الجهازان الفني والإداري جهداً رائعاً من النواحي كافة، وما زلنا في بداية الموسم، وهنا لا أتحدث عن بطولة، بل عن مستوى فريق يقدم المتعة بشهادة الجميع، حتى في المباراة الوحيدة التي حققنا فيها التعادل مع الوحدات، لعب «الملك» بمستوى متميز، ولو سجل من الفرص التي سنحت له، لانتزعنا الفوز بما لا يقل عن 4 أو 5 أهداف».
وأضاف: «عدم وجود تقنية (الفار) ضد الوحدات حرمتنا من عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة، إضافة إلى طرد بعض لاعبي المنافس نتيجة الخشونة الزائدة، ومع ذلك لست أخشى على الفريق من المشوار الآسيوي، فما زال المشوار في بدايته، وما زلنا في الوقت نفسه نتقاسم الصدارة مع الوحدات».
وفيما يخص المهاجم الجديد والقادم من سورينام، قال بوهندي: تايرون كونراد، تم اختياره بناء على رؤية كوزمين، وهناك تعاون كامل مع المدرب في اختيارات اللاعبين، أضف إلى ذلك لماذا نحكم على لاعب قبل أن نراه، وفي عالم كرة القدم الملعب هو المقياس الوحيد لقدرات اللاعبين، وأرى أنه سيكون عنصراً إيجابياً لهجوم الشارقة، وننتظر مشاهدته في الملعب».
قال بوهندي: «أرى أن دكة بدلاء «الملك» أصبحت جيدة، لوجود عناصر شبابية يمكنها تغيير مجرى المباراة، سواء من لاعبين مواطنين أو مقيمين، وكل عنصر لديه خبرات عالية يكن الاستفادة منها وقت نزوله إلى الملعب، وهناك مسابقات كثيرة، وبالتالي يحتاج كوزمين إلى كل اللاعبين، وتوزيع الجهد والمستوى على كل البطولات، متروك للمدرب وقدراته العالية في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • غادر الملعب باكيا.. إصابة قوية لقائد ريال مدريد
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • مدرب بلباو: جيرونا فريق متميز
  • مباريات اليوم السبت من دوري روشن السعودي
  • رونالدو على رأس تشكيل النصر المتوقع أمام العروبة بدوري روشن
  • النصر يستضيف العروبة في مواجهة قوية بدوري روشن
  • مواعيد مباريات اليوم السبت حول العالم والقنوات الناقلة
  • غيابات الأهلي عن مواجهة الهلال
  • بوهندي: لا أعرف لماذا «الهجمة الأخيرة» على فريق الشارقة؟
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في دوري روشن