دبي-الوطن
وقعت شركة دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا،، مؤخرًا على “تعهد الشركات المسؤولة مناخيًا” الذي أطلقته وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات. قبيل استضافتها للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخ هذا العام، سيرسخ هذا التعهد الأهمية والحاجة الملحة للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقد وقعت شركة دايكن الإمارات، ممثلة بالمدير العام سامر علوية، على هذا التعهد خلال “الحوار الوطني الحادي عشر للطموح المناخي” الذي تنظمه وزارة التغير المناخي والبيئة وبحضور معالي مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة.

وستدعم مبادرة الدولة الرامية إلى بلوغ صافي الانبعاثات الصفري بحلول العام 2050. في المنتدى الأخير الذي نظمناه بعنوان “نحو مستقبل مستدام”، سلطنا الضوء على التزام الشركة بالتبريد المستدام وأهمية تعاون الشركات والأفراد والمساهمة في الجهود الحكومية لإزالة الكربون وإرساء مستقبل مستدام. إن التوقيع على هذا التعهد يعتبر خطوة مهمة في هذا المسار ويؤكد مسؤوليتنا كمواطنين وتقبلنا لاحتياجات المجتمع الذي نعمل فيه”.

بصفتها أحد الموقعين على تعهد الشركات المسؤولة مناخيًا في دولة الإمارات، تلتزم دايكن الإمارات بتكثيف جهودها لمكافحة التغير المناخي وخفض البصمة الكربونية عبر النطاقين 1 و2 بهدف المساهمة بتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول العام 2050 أو قبل.

بالإضافة إلى ذلك، تحرص دايكن على تعزيز ابتكاراتها في مجال تكييف الهواء والتهوئة والتدفئة والتبريد وتعطي الأولوية لمسألة الحد من التأثيرات البيئية عبر تصميم الحلول لجميع مراحل تطوير المنتج. وتركز الشركة على خفض الانبعاثات المباشرة وغير المباشرة من منتجاتها، وتساهم أنظمة كفاءة الطاقة العالية على تعزيز الأداء والحد من انبعاثات الكربون. المسيرة الرامية إلى إرساء مستقبل مستدام.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحوار الوطني: تصريحات مدبولي تؤكد حرص الحكومة على الإصلاح

توجه مجلس أمناء الحوار الوطني، بالشكر والتقدير للرئيس السيسي، على حرصه على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومواصلة العمل من أجل مجتمع أكثر شمولا وازدهارًا، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية “إكسترا نيوز”.

مدبولي: نستهدف إنشاء 60 مدرسة فنية وتكنولوجية و100 يابانية بحلول 2026 (فيديو) مدبولي: نستهدف الوصول لمليون متدرب بمجال تكنولوجيا المعلومات بحلول 2030 (فيديو)

وثمن مجلس أمناء الحوار الوطني، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال عرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب لاعتماد برنامج الحكومة على توصيات جلسات الحوار الوطني.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني، أن تصريحات مدبولي، تؤكد حرص الحكومة على عملية الاصلاح الشاملة التي تحقق الاستقرار على المدى الأطول. 

مقالات مشابهة

  • عاجل| الحوار الوطني: تصريحات مدبولي تؤكد حرص الحكومة على الإصلاح
  • أكاديمية البحث العلمي: 43 مليون جنيه لدعم أبحاث مواجهة التغير المناخي
  • صافي أرباح بنك قطر الوطني تنمو 10.8 بالمئة في الربع الثاني
  • اليابان تستكشف فرص الاستثمار التكنولوجي في الشارقة
  • إطلاق الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي
  • الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي تباشر أعمالها
  • أحمد بن سعيد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها بحلول العام الهجري الجديد
  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • منصور بن زايد يهنئ الإمارات والمسلمين بحلول العام الهجري الجديد
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية