دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت اللجنة المنظمة للدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي للموسيقى عن فعالياته المرتقبة في تونس، خلال الفترة الممتدة بين 18  تموز/ يوليو الجاري إلى 17 آب أغسطس المقبل، وسُتحيي أصالة حفل الختام بعد غياب سنوات طويلة عن الحدث الفني.

ويفتتح الفنان التونسي لطفي بوشناق، عروض مهرجان قرطاج الدولي هذا العام، بعرضٍ عنوانه "عايش لغناياتي"، من رؤية نجله المخرج عبد الحميد بوشناق، ويكرم فيه مسيرة والده الممتدة لأكثر من 5 عقود.

وإلى جانب عودة أصالة  للوقوف على خشبة مسرح "قرطاج" الأثري  بعد غياب سنوات طويلة، يعود الفنان اللبناني وائل كفوري للمشاركة في المهرجان، في حفل سيحييه في 19 يوليو/ تموز. وأعلنت الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك، عن إقبال كبير على تذاكر الحفلين.

كما يحيي حفلات مهرجان قرطاج: الفنان العراقي كاظم الساهر، والفنانين المصريين آمال ماهر، وحمزة نمرة،  والفنانين التونسيين زياد غرسة، ونجاة عطية، والمغربي أمين بودشارد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أصالة أصالة مهرجانات

إقرأ أيضاً:

«البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» يُعيد السينما المصرية إلى فينيسيا بعد غياب 12 عاما

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ليكون ضمن العروض الرسمية للدورة الـ 81 والتي ستقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى7 سبتمبر القادم.

سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة، وبذلك سيُعيد السينما المصرية إلي فينيسيا مرة أخري ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب طويل استمر لـ12 عاما، منذ مشاركة فيلم "الشتا اللى فات"للمخرج إبراهيم البطوط في برنامج Orizzonti عام 2012.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

الفيلم الروائي الطويل هو الأول للمخرج خالد منصور بعد إخراجه عددًا من الأفلام القصيرة التي شاركت بعدد من المهرجانات الإقليمية والمحلية، وشارك منصور في التأليف الكاتب والسيناريست محمد الحسيني، ويتشارك البطولة الممثل الصاعد عصام عمر في أولى تجاربه السينمائية، ركين سعد، سماء إبراهيم، و أحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبوتفاصيل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول حسن، الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو من إنتاج محمد حفظي من خلال شركة فيلم كلينك و المنتجة رشا حسني التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في جميع أنحاء العالم.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP لمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج، المقدمة من شركة Creative Media Solutions في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع، كما حصل الفيلم أيضًا على عدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.

بينما حصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتين تطوير من منصة الجونة السينمائية.

شارك سيناريو الفيلم في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي “La Fabrique Cinéma Programme” والذي يُشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي وتُقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج “Dot.on.the.map” كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر، كما شارك سيناريو الفيلم في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر اختار برنامج Final Cut في فينيسيا أيضا لـ3 مشاريع سينمائية قيد التنفيذ (من أصل 7 أفلام روائية تم اختيارها هذا العام) من إنتاج فيلم كلينك أو توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في منطقة الشرق الأوسط وهي فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران" لمراد مصطفى، و "كولونيا" لمحمد صيام، و"حتى بالعتمة بشوفك" لنديم ثابت.

اقرأ أيضاًتبدأ من 500 جنيه.. أسعار تذاكر وشروط حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين 2024

فعاليات اليوم الثلاثاء بـ مهرجان العلمين 2024

«يارب تعجبكم».. كريم عبد العزيز يروج لمسرحية «السندباد» في مهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» يُعيد السينما المصرية إلى فينيسيا بعد غياب 12 عاما
  • تبدأ من 500 جنيه.. أسعار تذاكر وشروط حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي
  • سميرة عبد العزيز من مكتبة الإسكندرية: برنامج «قال الفيلسوف» رحلة 30 عام وحقق شهرة واسعة
  • لم يحضر أحد.. غياب نجوم الفن فى جنازة أحمد فرحات
  • إطلاق برنامج “ليالي الباحة المسرحية” ضمن مهرجان صيف الباحة
  • مصر تجري مراجعة برنامج صندوق النقد بهذا الموعد
  • “عيش اللحظة”.. أحمد سعد يروج لأحدث أغانيه
  • ما حقيقة تأجيل صندوق النقد الدولي صرف شريحة قرض مصر؟
  • "ثلاث ساعات من الغناء" من أجل 5 عقود فن.. هكذا أحيا لطفي بوشناق مهرجان قرطاج في تونس