خلال النصف الأول من عام 2024، تمكنت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، من إنشاء العديد من المشاريع التنموية في محافظة الدقهلية، بهدف تحقيق التنمية المرجوة. 

مشاريع خدمية وقوافل طبية 

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في بيان، أن هذه المبادرات تمثلت في تركيب 41 وصلة مياه لتوفير مياه شرب نقية للأسر المحتاجة، وتسليم 99 مشروعاً تنموياً لأصحاب المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى توزيع 40 ألف كيلو جرام من اللحوم و10 آلاف كرتونة من المواد الغذائية، وتقديم 6 آلاف بطانية.

كما قامت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني بتنظيم  24 قافلة علاجية بالتعاون مع مستشفى المنصورة الجامعي، حيث تم تقديم خدمات طبية متنوعة تشمل الكشوفات الطبية والعمليات الجراحية بالمجان للمواطنين.

دعم أصحاب المشاريع الصغيرة 

وقدّمت عضو التحالف الوطني دعمًا كبيرًا لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر بتسليم قروض حسنة، ونظمت معارض مجانية لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى توزيع الملابس الجديدة.

تؤكد هذه المبادرات الجديدة السعي الحثيث لتعزيز دور الجمعيات الأهلية في المجتمع ودعمها للتنمية المستدامة، بما يسهم في تحقيق رفاهية أوسع للمواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الأورمان التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي جمعية الأورمان التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

بيطري المنوفية تنظم قوافل علاجية مجانية في القرى

 تكثف مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية جهودها وتستمر فى تنظيم القوافل البيطرية المجانية بجميع قرى ومراكز محافظة المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة"، حيث تم تنفيذ ٣ قوافل علاجية مجانية و3 ندوات إرشادية وتوعية بقرى الأكثر إحتياجا بمراكز المحافظة، تحت إشراف الدكتور صبري الفخراني مدير إدارة الرعاية والعلاج بالمديرية ومتابعة الدكتور رمضان صلاح تعيلب مدير إدارة الإرشاد بالمديرية،وتنفيذ الدكتور سهام حمدى منسق عام القوافل البيطرية بالمديرية.

وأفاد الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية بأن القوافل تقدم جميع الخدمات التى تحتاجها الثروة الحيوانية بما فى ذلك الفحص البيطري والكشف الشامل على الحيوانات وتقديم العلاج والقيام بالعمليات الجراحية ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية من خلال الرش والتجريع بالإضافة إلى الكشف الأمراض الباطنة وسوء التغذية واجراء الفحوصات واستخدام السونار.

كما قدمت مديرية الطب البيطري التوعية الإرشادية والثقافية للمرأة الريفية والفلاحين وأصحاب الثروة الحيوانية عن اهم الامراض المشتركة وخطورتها وطرق الوقاية منها وكيفية الحصول على كوب لبن نظيف وعن خطورة مرض السعار وخطورته وطرق انتقاله وأعراضه  وكيفية  التعامل  مع  حالات العقر للحفاظ على صحة الإنسان وعن مرض انفلونزا الطيور وخطورته وطرق انتقاله وطرق التربية المنزلية الآمنة للطيور الحية وطرق الذبح الآمن للطيور بالمنزل وضرورة  التحصين ضد هذا المرض.

IMG-20241005-WA0042 IMG-20241005-WA0041 IMG-20241005-WA0040

مقالات مشابهة

  • قوافل طبية وأنشطة اجتماعية.. مبادرة «بداية» تواصل أنشطتها بقري قنا
  • نشاط مكثف لمؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • «الأحوال المدنية»: إيفاد قوافل لتقديم خدمات للمواطنين في 10 محافظات
  • بيطري المنوفية تنظم قوافل علاجية مجانية في القرى
  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • استفاد منها 43 ألف مواطن.. قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية» بسوهاج
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية