تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال كريم رجب مراسل قناة «اكستر نيوز»، إن الأزمة الإنسانية تتفاقم في قطاع غزة، وهذا يرجع إلى الإجراءات التعسفية التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المساعدات التي تعبر من الأراضي المصرية إلى معبر كرم أبو سالم حيث لا تسمح القوات إلا بمرور 6 شاحنات من المساعدات، وعبرت 6 شاحنات من الوقود، وهذا عدد ضئيل مما أدى إلى انتشار رقعة الجوع في مناطق مختلفة، كما وصف برنامج الأغذية العالمي هذه الأزمة بأنها أزمة مقلقة لأن حوالي مليون شخص يعانون من الجوع.

وأضاف «رجب»، خلال رسالة على الهواء، «يتم أيضا منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية مما أدى إلى أوضاع صحية كارثية كما وصفت منظمة الصحة العالمية هذه الأوضاع بأنها أيضا مقلقة للغاية في ظل تزايد أعداد الجرحى المصابين وكذلك المرضى بالأمراض المعدية فضلا عن ارتفاع معدل وفيات الأطفال الذين يتعرضون إلى نقص الغذاء، وأيضا بسبب توقف بعض المستشفيات وخروجها عن الخدمة نتيجة لعدم وجود الوقود الكاف بالاضافة إلى استمرار العمليات العسكرية».

وأشار مراسل اكسترا نيوز، إلى خروج مستشفى المعمداني في مدينة غزة عن الخدمة؛ لأن قوات الاحتلال أجبرت المستشفى على إخلائها من المرضى، موضحا أنه تم العثور على جرافات بالقرب من معبر رفح من الجانب الفلسطيني وهذه الجرافات تعمل على نطاق واسع بتجريف المباني السكنية، وكذلك إجراء بعض العمليات التي تعمل على توسيع المنطقة العازلة في هذا الطريق بدءا من معبر رفح من الجانب الفلسطيني وصولا إلى منطقة تل السلطان في رفح الفلسطينية في أقصى المناطق الغربية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار العمليات العسكرية الاحتلال الإسرائيلي الأراضي المصرية الازمة الانسانية الجانب الفلسطيني العمليات العسكرية المستلزمات الطبية برنامج الأغذية العالمي شاحنات مساعدات عبر كرم أبو سالم معبر كرم أبو سالم منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

نصائح ضرورية لمنع تفاقم آلام الظهر

وجد باحثون فنلنديون أنه عندما يجلس الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر لفترة أقل قليلاً كل يوم، يكون احتمال تفاقم الألم لديهم أقل خلال الأشهر الستة التالية. 

مع انتشار البرد والأنفلونزا| هذه الأطعمة الغنية بـ فيتامين سي تسرع الشفاء علي جابر.. معلومات صادمه عن مرضه بعد تعرضه لغيبوبة

طرق للتغلب على آلام الظهر المنهكة

الجلوس على الأريكة لساعات طويلة لا يزيد من آلام الظهر فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى مشاكل في العظام والمفاصل وهكذا، وفقًا لدراسة جديدة، فإن تجنب الجلوس تمامًا لفترة أطول قد يكون طريقة جيدة لمنع تفاقم آلام الظهر. 

وجد باحثون فنلنديون أنه عندما يجلس الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر لفترة أقل قليلاً كل يوم، كانت أعراضهم أقل ميلاً إلى التقدم خلال الأشهر الستة التالية.

وقالت جوا نورها، الباحثة الرئيسية من جامعة توركو: "إذا كان لديك ميل لألم الظهر أو الجلوس المفرط وتشعر بالقلق على صحة ظهرك، فيمكنك محاولة اكتشاف طرق لتقليل الجلوس في العمل أو أثناء أوقات الفراغ". 

يعد هذا البحث من بين الدراسات النادرة التي تم إجراؤها لمعرفة تأثيرات الجلوس لفترات طويلة على صحة الظهر وآلام الظهر.

كيف أجريت الدراسة؟
وشارك الباحثون 64 شخصا يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن ولديهم عوامل خطر القلب لتقليل الوقت الذي يقضونه في الجلوس كل يوم بمقدار 40 دقيقة، كان جميع المشاركين يعانون بالفعل من مستوى معين من آلام الظهر عندما تم تجنيدهم في الدراسة.

وبعد ستة أشهر، قال الفريق إن شدة آلام الظهر زادت بشكل ملحوظ في المجموعة الضابطة مقارنة بأولئك الذين كانوا يجلسون أقل، حيث ظلت شدة آلام الظهر دون تغيير.


وألقت الدراسة التي نشرت في مجلة BMJ Open باللوم على نمط الحياة المستقر مع قلة الحركة كسبب لآلام الظهر،  وقالت نورها، وهي باحثة دكتوراه وأخصائية علاج طبيعي في الجامعة: “كان المشاركون لدينا بالغين عاديين في منتصف العمر، جلسوا كثيرًا، ولم يمارسوا سوى القليل، واكتسبوا بعض الوزن الزائد”، لأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن أيضًا لآلام الظهر."

ليس من الواضح كيف يمكن للنشاط الأكثر نشاطًا أن يحد من آلام الظهر
ومع ذلك، فإن الباحثين، الذين استخدموا التصوير بالرنين المغناطيسي لفحص عضلات الظهر للمشاركين، يؤيدون ممارسة التمارين الرياضية لأولئك الذين يعانون من الألم،  وقالت نورها في بيان صحفي للجامعة: "من المهم ملاحظة أن النشاط البدني، مثل المشي أو ممارسة التمارين الرياضية السريعة، أفضل من مجرد الوقوف".


طرق سهلة لتخفيف آلام الظهر
فيما يلي بعض الطرق لتخفيف آلام الظهر:
ممارسة الرياضة
وفقا للأطباء، تساعد تمارين التمدد والقوة المنتظمة على تحسين تدفق الدم وتقوية عضلات الظهر، يمكنك تجربة المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة الثابتة.
تحسين الموقف الخاص بك
تأكد من الجلوس بشكل مستقيم وتجنب التراخي. عندما تجلس، اختر كرسيًا مزودًا بدعم جيد لأسفل الظهر ومساند للذراعين.
رفع الأشياء بشكل صحيح
لا تقم برفع أشياء ثقيلة، وأثناء القيام بذلك، حافظ على استقامة ظهرك، وانحنى عند الركبتين، واحمل الحمل بالقرب من جسمك.
تجنب العادات الضارة
التوقف عن التدخين وشرب الكحول، حيث أنهما قد يزيدان الألم ويؤخران الشفاء
تطبيق الحرارة والكمادات الباردة
إذا كنت تعاني من آلام الظهر المستمرة، فتأكد من تجربة العلاج الساخن والبارد على ظهرك للحصول على راحة سريعة.
 

المصدر: timesnownews.

مقالات مشابهة

  • نصائح ضرورية لمنع تفاقم آلام الظهر
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون
  • الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • جيش العدو: مسيرة عراقية تتسبب بمقتل وإصابة 25 جنديا
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • تقليل وقت الجلوس يمنع تفاقم آلام الظهر