استقبل الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد أبورمضان، والوفد المرافق له، اليوم، لمناقشة تعزير التعاون في دعم الأشقاء الفلسطنيين.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الفلسطيني، والوفد المرافق له، مؤكداً تقديم كل سبل الدعم الطبي للمرضى والجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمات الطبية في المستشفيات المصرية، موجهاً في هذا الصدد الشكر لقيادات وزارة الصحة على سرعة التعامل مع الحالات الحرجة، التي سطرت الكثير من قصص النجاح في شفاء وعلاج المرضى والمصابين.

تنسيق دائم مع الدول العربية لاستمرار تقديم كل سبل الدعم الطبي

أشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير أكد التواصل والتنسيق الدائم مع الدول العربية لاستمرار تقديم كل سبل الدعم الطبي، والمعنوي للأشقاء الفلسطينيين، وتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

وتابع بأن الوزير وجه بإتاحة الفرصة للأطباء الفلسطينيين في مختلف التخصصات الطبية، للاستعانة بخبراتهم في علاج المرضى والجرحى الفلسطينيين، بعد دراسة مقترح نظيره الفلسطيني بإصدار رخصة مزاولة مهنة -محددة المدة- للأطباء الفلسطينيين الوافدين إلى مصر في تخصصات طبية محددة لتقديم الخدمة الطبية للأشقاء الفلسطينيين داخل مستشفى فلسطين.

رسالة شكر من فلسطين للرئيس السيسى

ومن جانبه، وجه وزير الصحة الفلسطيني رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما قدمته مصر من مساعدات طبية وإنسانية للجانب الفلسطيني، مؤكدأ أن العلاقات المصرية الفلسطينية علاقات وثيقة وراسخة تدعمها إرادة سياسية وشعبية ممتدة عبر التاريخ، كما سلم «درع القدس» للدكتور خالد عبدالغفار، تقديراً للجهود المصرية في مساندة الشعب الفلسطيني خلال أزمته الراهنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة وزارة الصحة الصحة فلسطين وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: نحو 14 ألف شخص قد يحتاجون إلى إجلاء من غزة لتلقي العلاج

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" بأن منظمة الصحة العالمية أكدت أن نحو 14 ألف شخص في قطاع غزة قد يحتاجون إلى الإجلاء لتلقي العلاج الطبي في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

 

وذكرت المنظمة في تقريرها أن الوضع الصحي في غزة قد بلغ مستويات حرجة، مع نقص حاد في الإمدادات الطبية والقدرة على تقديم الرعاية المناسبة للمرضى والمصابين. وأوضحت أن العديد من المرضى يعانون من حالات صحية حرجة تستدعي العلاج الفوري في مستشفيات خارج القطاع.

 

وأشار التقرير إلى أن الأوضاع الحالية تعقد جهود الإغاثة، حيث تواجه الفرق الطبية صعوبات كبيرة في تقديم الرعاية الأساسية بسبب النقص في الأدوية والمعدات الطبية، بالإضافة إلى القيود المفروضة على حركة الأشخاص والبضائع.

 

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى تحركات عاجلة لضمان إجلاء المرضى وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم. وأكدت أن الإجلاء سيكون ضرورياً لتخفيف الضغط على النظام الصحي في غزة وضمان تقديم العلاج للمرضى الذين يحتاجون إلى عناية طبية متقدمة.

 

وأضاف التقرير أن الأوضاع الإنسانية في غزة تتطلب استجابة دولية منسقة، بما في ذلك دعم مادي وإجراءات تسهيل حركة الإمدادات الطبية والمرضى. ويأتي هذا في وقت يشهد فيه القطاع تصاعداً في النزاع والتوترات، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويزيد من الحاجة إلى تدخلات عاجلة.

 

كتيبة طولكرم بسرايا القدس: فجرنا عبوة ناسفة في مكان تمركز القناصة واستهدفنا آليات العدو

 

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عملية هجومية جديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت الكتيبة في بيان صحفي اليوم أنها قامت بتفجير عبوة ناسفة معدة مسبقاً في مكان تمركز القناصة وقوات العدو في محور المربعة، مما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في الموقع.

 

وأضافت الكتيبة أنها استهدفت أيضاً آليات الاحتلال في محور ذنابة، مؤكدةً أن العملية أسفرت عن إصابات في صفوف قوات الاحتلال وتدمير عدد من الآليات.

 

وقال البيان: "تمكنا من تنفيذ عملية ناجحة ضد العدو من خلال استهداف أماكن تجمع قناصيه وآلياته، مما يعكس قدرتنا على تنفيذ عمليات نوعية ضد أهداف العدو حتى في ظل الظروف الحالية."

 

وتأتي هذه العملية في إطار تصعيد الأعمال القتالية في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية تصاعداً ملحوظاً في الأنشطة الهجومية والاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نحو 14 ألف شخص قد يحتاجون إلى إجلاء من غزة لتلقي العلاج
  • محافظ سوهاج يستقبل نائب وزير الصحة لمتابعة الخدمات الطبية
  • محافظ سوهاج يستقبل نائب وزير الصحة لمتابعة الخدمات الطبية وتذليل المعوقات
  • وزير الصحة يستقبل طبيبة سوهاج وأسرتها: مكتبي مفتوح لجميع الفرق الطبية
  • حملة الصعيد.. تفاصيل جولة نائب وزير الصحة في سوهاج
  • أونروا: قصف قوافل المساعدات الإنسانية يمثل انتهاكًا للقوانين الدولية والإنسانية
  • محافظ الشرقية: تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية
  • الدقهلية تعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: عدم دخول المساعدات إلى غزة أدى لتوقف جهودنا الإغاثية
  • وزير الصحة يتفقد جرحى العدوان الإسرائيلي بالحديدة