مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات مجلسي الإمارات «للبحث والتطوير» و«الأمن الغذائي» لعام 2023 محمد بن راشد يلتقي أوائل الثانوية العامة على مستوى الدولة ويؤكد فخره واعتزازه بتفوقهم وإنجازهم


أحكم فريق الإمارات للدراجات الهوائية، قبضته مجدداً، وللمرة السابعة على التوالي، على صدارة الترتيب للفرقي والفردي في «النسخة 111» من «طواف فرنسا»، في ختام المرحلة العاشرة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، لمسافة 187.

3 كلم في المنافسات التي تتواصل إلى 21 يوليو الجاري.
وواصل السلوفيني تادي بوجاتشار، قائد فريق الإمارات للدراجات الهوائية، تألقه، واحتفظ بـ«القميص الأصفر» لمتصدر الترتيب العام للدراجين، بعدما أصبح إجمالي توقيته الزمني 40:02:48 ساعة.
ويمر بوجاتشار وسط مطاردة شرسة على اللقب، وتحديداً من «الثنائي»، البلجيكي ريمكو إيفينيبول من فريق سودال كويك ستيب، الذي يتأخر عنه بفارق 33 ثانية فقط، والبلجيكي جوناس فينجيارد من فريق فيسما الذي يتأخر بفارق دقيقة واحدة و15 ثانية فقط.
ومع بوجاتشار، فإن ثلاثة من أعضاء فريق الإمارات للدراجات الهوائية يتواجدون في قائمة العشرة الأوائل، مع وجود الإسباني خوان أيوسو، في المركز الخامس بفارق دقيقتين و16 ثانية عن بوجاتشار، والبرتغالي جواو ألميدا سادساً بفارق دقيقتين و17 ثانية.
وبفضل هذه النتائج، يبقى «الإمارات للدراجات» في صدارة الترتيب العام للفرق، بإجمالي توقيت زمني لدراجيه يبلغ 107:13:19 ساعة.
وفاز البلجيكي ياسبر فيليبسن بالمرحلة العاشرة من «طواف فرنسا»، والتي امتدت لمسافة 187.3 كيلومتر من أورليانز، ليحقق أخيراً الانتصار في سباق هذا العام، عقب انطلاقة سريعة.
واستفاد فيليبسن، الذي فاز بأربع مراحل في أكبر سباق للدراجات في العالم العام الماضي، من التقدم المثالي لماتيو فان دير بويل، زميله في فريق ألبيسين-ديسونينك وبطل العالم، ليحقق الفوز بالمرحلة.
وحصل الإريتري بينيام جيرماي، الذي فاز بالفعل بمرحلتين في النسخة الحالية، على المركز الثاني، فيما احتل الألماني باسكال أكرمان المركز الثالث.
وتقام يوم الأربعاء المرحلة الحادية عشرة لمسافة 211 كلم، على مسار جبلي داخل الأراضي الفرنسية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فريق الإمارات للدراجات الدراجات الهوائية فرنسا تادي بوجاتشار طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

كافنديش يلمح إلى الاعتزال

 
نيس (د ب أ)

أخبار ذات صلة تسجيل 22 ألف صاعقة خلال يوم واحد في فرنسا .. وسقط نادال!


قال الدراج البريطاني مارك كافنديش، إنه ربما يكون قد تسابق للمرة الأخيرة في مسيرته، وذلك بمشاركته في المرحلة الأخيرة من طواف فرنسا الدولي «تور دي فرانس».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا»، أن كافنديش «39 عاماً» أرجأ اعتزاله الذي كان مقرراً ليشارك هذا الموسم بهدف تحطيم الرقم القياسي، وتحقيق 35 فوزاً في «تور دي فرانس»، ونجح في تحقيق ذلك في المرحلة الخامسة من السباق في سانت فولباس.
ولم يتضح بعد إذا ما كان كافنديش سيكمل الموسم مع فريقه أستانا -كازاخستان، ولكن بعدما التقى بعائلته في نهاية التجارب البالغ طولها 34 كيلومتراً من موناكو إلى نيس، أشار كافنديش إلى أن مسيرته ربما تكون قد وصلت إلى نهايتها.
وبسؤاله إذا ما كان قد تسابق للمرة الأخيرة، أخذ كافنديش نفساً عميقاً، وقال: «ربما على الأرجح، نعم».

مقالات مشابهة

  • الهاجري: فوز فريق الإمارات للدراجات بطواف فرنسا ثمرة دعم القيادة الرشيدة
  • بوجاتشار يُهدد كافينديش: «أنا قادم»!
  • أرقام «الإمارات» وبوجاتشار «الأفضل» في «طواف فرنسا» منذ 2019
  • صحف العالم: «هيمنة كاملة» لفريق الإمارات وبوجاتشار «أسطورة»
  • فينجارد يغيب عن «إسبانيا للدراجات» بسبب «متاعب فرنسا»!
  • خلافاتٌ كبيرة تضرب مليشيا الدعم السريع عقب مصرع البيشي.. وجناح عبد الرحيم دقلو وحسبو يحكم قبضته!
  • الرؤية الإماراتية.. «هاتريك المجد» في «زمن قياسي»
  • «الإمارات للدراجات» يُتوج بـ «الثلاثية التاريخية» في «طواف فرنسا»
  • كافنديش يلمح إلى الاعتزال
  • «الإمارات للدراجات» ينتظر «احتفالية التتويج» في «طواف فرنسا»