بوابة الوفد:
2024-07-23@16:05:33 GMT

الفشخرة

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

كان للفنان «فؤاد المهندس» برنامج إذاعى ينتقد فيه الظواهر الإنسانية التى تعوق تقدم الأفراد والأمم، من تلك الظواهر ظاهرة "الفشخرة" التى اعتبرها سبب من أسباب تراجع وتخلف الدول، وقال إن الشخص يقوم بصرف مبالغ أكبر من دخله، وأعطى لذلك هذا المثل «رجل يتقاضى مائة جنيه ويصرف ثلاثمائة جنيه» بالتأكيد سوف يلجأ للسلف، فهذا الرجل المريض بداء الفشخرة يميل إلى حُب المظاهر لمجرد لفت نظر الأخرين له، فيركب السيارات الفارهة ويحمل تليفون برقم مميز وبدله ماركة، لذلك أعتبر الأستاذ فؤاد المهندس أن هذه الظاهرة هى الأب الشرعى للاقتراض، فهذا الرجل يفشل فى توفير متطلبات أسرته ونجده يصرف على الفشخرة الشخصية له لمجرد لفت النظر إليه، عينه دائمًا على الأخرين ويحاول أن يسبقهم بغض النظر عما إذا كان معه أو لا، وإذا سدد ما عليه لأحد يكون ذلك من قرض جديد.

وهكذا تسير الحياة لديه من دَين إلى دَين، عرض مستمر بسبب سعيه وراء التقليد، فهو لا يطيق أن يكون عند أحد أخر شئ ليس عنده. وللأسف انتشرت هذه الظاهرة فى وقتنا الحالى بسبب التركيز على المظاهر الكذابه على حساب الحق.. هكذا تكون «الفشخرة» هى سكة الندامة على طريق حواديت ألف ليلة وليلة "اللى يروح فيها ما يرجعش".
لم نقصد أحدًا !!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم على "النونو".. تركي آل شيخ يعيد النظر في سيناريو الفيلم

أصدر المستشار تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية، بيانا توضيحيا بعد الهجوم الذي وقع على فيلم النونو بطولة النجم أحمد حلمي والذي يجسد خلاله شخصية مصري يقوم بعملية نصب في السعودية، ويتضمن الآتي :.

 

قال تركي آل شيخ:" تأسس صندوق الأفلام (Big Time) من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي.

 

وأضاف آل الشيخ :" ونظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير  السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي.

 

وتابع تركي آل شيخ:" ويأتي هذا القرار؛ رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربيةالسعودية وجمهورية مصر العربية".

 

أزمة فيلم النونو 

شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، هجومًا عنيفًا على سيناريو فيلم النونو، والذي يجسد خلاله النجم أحمد حلمي، شخصية مصري يقوم ببعض عمليات النصب والاحتيال في المملكة العربية السعودية، ما أثار غضب عدد كبير من المصريين .

 

مقالات مشابهة

  • 3 اتفاقيات لتعزيز البنية التقنية بمحافظة الظاهرة
  • الظاهرة تعزز جهود التحول الرقمي بـ3 اتفاقيات استثمارية
  • بعد الهجوم على "النونو".. تركي آل شيخ يعيد النظر في سيناريو الفيلم
  • ريم شباط: خاص المواطن يكون طارزان باش يستافد من الدعم
  • أحمد سعد يورط نفسه بأزمة جديدة| السبب سعد لمجرد
  • نتنياهو: إسرائيل ستكون حليفا قويا لأمريكا بغض النظر عمن سيكون الرئيس
  • سعد لمجرد يعلن عن موعد أحدث أعماله الغنائية الجديدة ضمن أحداث فيلم قلب 6/9
  • 196 جهاز تعويضي دعمًا لذوى الهمم بقرى ونجوع أسوان
  • بإجمالى 16 ألف جهاز.. جمعية الأورمان تسلم أجهزة تعويضية لدعم ذوى الهمم بأسوان
  • فيلم سينمائي جديد يجمع بين سعد لمجرد ووالدته نزهة الركراكي