وأشاد المهندس كريم إسماعيل، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ببيان الحكومة أمام مجلس النواب، مشيرًا إلى أنّ البرنامج به إرادة حقيقية على تنفيذ ما جاء به من مستهدفات، والانطلاق نحو فكر الاستدامة عبر استخدام الآليات والأساليب التي تتسم بالمرونة، وفقًا للمتغيرات الإقليمية والعالمية.

زيادة مساهمة القطاع الصناعي

وطالب إسماعيل الحكومة بضروة زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي حتى تتمكن من تنفيذ برنامجها لتحقيق النمو المستهدف  حيث إنّ مساهمة القطاع فى الناتج المحلي الإجمالي لا تتخطى 11%.

وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بضرورة دعم القطاع الخاص، والذس سيُساهم في تنفيذ المشروعات التي تريد الحكومة زيادة حجمها وتطويرها وتنميتها للوصول إلى زيادة الناتج المحلي المستهدف.

برنامج الحكومة الجديدة

وأضاف أنّ برنامج الحكومة الجديدة ركزّ على جذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص، مؤكدًا أنّ هذه النقاط من أهم الخطوات نحو الإصلاح الاقتصادي الحقيقي، ويحب أن تعلم الحكومة أهمية دعم رجال القطاع الخاص؛ فهم شركاء في التنمية والعمران، ويجب منحهم الفرصة الكاملة من خلال التشريعات التي تسهم في توفير بيئة استثمار جاذبة خالية من البيروقراطية والروتين، وتُسهم في تسهيل الإجراءات والخطوات الخاصة بتراخيص المشروعات، والتي تقف عائقًا أمام المستثمر وتكون سببًا في تفضيله أسواقا استثمارية أخرى أكثر مرونة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطاع الصناعي برنامج الحكومة الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف تفاصيل هامّة عن اتفاق الغاز مع روسيا!

كشف وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، تفاصيل بشأن خط أنابيب الغاز المقرر إنشاؤه، لاستيراد الغاز من روسيا.

وبحسب وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، أكد أوجي، “أن عملية بناء خط الأنابيب، الذي ينقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى إيران، كان تطورا مهما وغير مسبوق في تاريخ طهران”، مضيفا: “إن قيمة التعاقد مع روسيا على خط أنابيب الغاز، ستتراوح بين 10 إلى 12 مليار دولار سنويا”.

وأشار إلى أن “23 مصنعا لمعالجة الغاز تنتج حاليا 850 مليون متر مكعب من الغاز الحلو يوميا، كما أن مشروع نقل الغاز الجديد سيوفر إمكانية استيراد الغاز من روسيا بشكل كبير”، مشيرا إلى أن “روسيا مع تكنولوجيا بناء خط أنابيب الغاز في قاع البحر، وافقت على دفع تكلفة تنفيذ المشروع”.

وأضاف أن “تنفيذ خط الأنابيب الجديد سيضمن توصيل الغاز المحلي بشكل مستدام من ناحية، وسيزيد من قدرة تصدير الغاز واستمراريته من ناحية أخرى”.

ولفت إلى أن “هذا العقد الذي تبلغ مدته 30 عاما، من الممكن أن يكون تتويجا لنهج دبلوماسية الطاقة للرئيس الإيراني الراحل، إبراهيم رئيسي، والذي بالإضافة إلى إزالة الخلل في الغاز الطبيعي المحلي، سيحول إيران إلى مركز للغاز الطبيعي في المنطقة، مع تركه آثارا كبيرة على العلاقات الاقتصادية والسياسية والتجارة”.

يذكر أن “إيران وروسيا تمتلكان 60% من احتياطيات الغاز في العالم، وفي أواخر شهر يونيو الماضي، وقّعت شركة الغاز الوطنية الإيرانية وشركة “غازبروم” الروسية، مذكرة تفاهم لنقل الغاز من روسيا إلى إيران”.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الحوار الوطني: هناك إرادة سياسية حقيقية لحل ملف الحبس الاحتياطي
  • حمدان بن محمد: 115 مليار درهم حجم الناتج المحلي لدبي في الربع الأول من العام 2024
  • «وقاء» ينظم برنامج الدعم الفني لرواده من القطاع الخاص
  • بعد الموافقة على برنامج الحكومة.. تعرف على أبرز توصيات اللجنة البرلمانية بشأن قطاع السياحة
  • بن مبارك يشدد على توجيه المساعدات بما يتوافق مع الأولويات لدعم الإستقرار الإقتصادي
  • وزيرة البيئة: برنامج الحكومة الجديدة يركز على جذب الشراكات مع القطاع الخاص
  • جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تفتتح  المعرض العقاري المصري السوداني الثاني بالقاهرة
  • القطاع الخاص شريك في النهضة الاقتصادي
  • إيران تكشف تفاصيل هامّة عن اتفاق الغاز مع روسيا!
  • اليوم.. بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25%