طالبت رابطة أمهات المختطفين بالإفراج عن الصحفي، أحمد ماهر، المختطف لدى مليشيا المجلس الانتقالي منذ عام.

 

وقالت المنظمة -في بيان مقتضب على فيسبوك- "نطالب بالإفراج عن الصحفي أحمد ماهر المعتقل تعسفا من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن".

 

 وأضافت "تتعالى أصواتنا للدفاع عن أبنائنا المختطفين لدى كافة جهات الانتهاك".

 

ومطلع أغسطس 2022 اختطفت مليشيا الانتقالي الجنوبي الانفصالي الصحفي أحمد ماهر، بعد مداهمة منزله في العاصمة المؤقتة عدن، بدون وجود أي تهمة ضده، أو أي توجيه قانوني من النيابة من أجل توقيفه.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن رابطة أمهات المختطفين مليشيا الانتقالي أحمد ماهر أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم

القدس المحتلة -ترجمة صفا

شنّت عائلات المختطفين القتلى الستة والذين قتلوا خلال محاولة تخليصهم من احدى الانفاق في رفح مؤخراً   هجوماً شديد اللهجة على  الجيش الاسرائيلي لاصراره على تنفيذ العملية على الرغم من توفر معلومات بوجود المختطفين في المكان.

وقالت القناة "12" العبرية ان لقاءً وصف بالساخن والمشحون عقد أمس بين قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي وعائلات القتلى الستة ، حيث هاجمت العائلات هليفي متهمة إياه بالمجازفة بحياة الرهائن.

وشدد هليفي بداية اللقاء على انه لم تكن معلومات مسبقة لدى الجيش بوجود المختطفين في النفق ، مدعياً امتناع الجيش عن مهاجمة اماكن يعتقد بوجود مختطفين فيها.

فيما هاجم أحد الحضور تبريرات هليفي قائلاً " كان عليكم اخذ هكذا فرضية بالحسبان ولكنكم واصلتكم العملية وهذه النتيجة ، كيف لم يكن لدى الاستخبارات معلومات بهذا الخصوص ؟ لقد تم العثور على المختطف فرحاان على مسافة 700 متر من المكان وكان عليكم الافتراض بوجود المزيد من المختطفين هناك".

فيما نقل عن ممثل عائلة أخرى قوله " كان على الجيش الخروج من تلك المنطقة فوراً ، لا يهم اذا ما قمنا بتصفية العشرات او المئات من المخربين فهذا ليس اعتباراً جوهرياً ، كان عليكم الخروج من تلك المنطقة ولكن الجيش واصل العملية هناك والنتيجة مقتل المختطفين".

بينما عقّب هليفي قائلاً " للأسف لم نكن نعلم بانهم هناك ، هنالك اماكن علمنا بوجود مختطفين فيها ولم ننفذ فيها عمليات ، ولكن هنا لم نكن نعلم والقوات كانت تتقدم بشكل حذر ووصلنا الى فتحة النفق مساء الجمعة ولكنهم كانوا قد فارقوا الحياة ، آلمنا ما حصل لأننا نسعى لاعادتهم أحياء بالسرعة الممكنة".

مقالات مشابهة

  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024
  • موسى الصبيحي ينصح الرئيس المكلّف بالإفراج عن الزعبي ومعتقلي الرأي
  • هيئة الدفاع عن أحمد فتوح تطالب بإخلاء سبيله ومنعه من السفر (صور)
  • عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • رابطة تجار السيارات تكشف أسباب عودة "الأوفر برايز" وارتفاع الأسعار
  • بيان صادر عن عشائر الزعبية يطالبون فيه بالإفراج الفوري عن الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن
  • المحامي جباعتة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي وعلى رأسهم الزعبي