بوابة الوفد:
2024-07-23@17:02:36 GMT

بيان مُبشر بالخير

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

بيان الحكومة الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب لنيل ثقة المجلس فى الحكومة الجديدة بيان مختلف عما سبقه من بيانات.. بيان الحكومة يحمل آمال وتطلعات المصريين ويعكس فهمها لتحديات الوطن والمواطن.. بيان الحكومة وللمرة الأولى يتحدث عن مستهدفات رقمية بتوقيتات محددة مما يسهل متابعتها ومراقبتها والمحاسبة عليها، مثل مستهدفات التضخم والبطالة والاستثمار ومشاركة القطاع الخاص فى عجلة التنمية.

. بيان الحكومة جاء متسقا مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى تضمن الحفاظ على محددات الأمن الوطنى، ومواصلة مسار الاصلاح الاقتصادى مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق وذلك فى إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادى.. بيان الحكومة وللمرة الأولى يلتزم بتقديم تقارير متابعة دورية إلى البرلمان توضح مؤشرات الأداء ومستوى التنفيذ.
بيان الحكومة التزم بحل مشاكل المواطنين خاصة فى مشكلتى أزمة الكهرباء وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق.. بيان الحكومة جعل من أولوياته تخفيف الأعباء عن المواطن والتركيز على الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. بيان الحكومة يعد بداية مرحلة جديدة فى مسار التنمية.
حكومة الدكتور مدبولى الثانية فى اختبار صعب أمام الشعب وأمام البرلمان لنيل ثقة المواطن التى فُقدت مع حكومة مدبولى الأولى..
بيان الحكومة تميز بالوضوح والرؤى المستقبلية وتعهد بتحقيق آمالا كبيرة للوطن والمواطن.. على حكومة مدبولى الثانية أن تتوخى الشفافية والنزاهة، والتيسير على المواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهل الشعب والعمل الميدانى والتواصل المباشر لتحقيق احتياجات المواطنين والسماع لأصواتهم ومطالبهم، وتقديم الخدمات النوعية والأساسية، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية حتى يشعر المواطن بالتغير إلى الأفضل بشيء ملموس على أرض الواقع.. برنامج الحكومة تحدث عن تلبيته لآمال وطموحات المصريين والتحديات الكبيرة التى يوجهها الوطن والمواطن وإزالة أجواء القلق السائدة وبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين وتحقيق تطلعاتهم.. فهل ستلتزم الحكومة بالعمل بما جاء فى بيانها لنيل ثقة الشعب وأن يطبق البرنامج على أرض الواقع بمستهدفاته وتوقيتاته وأن يكون خارطة طريق لحل الأزمات التى لحقت بالوطن والمواطن، وأن يتحول من تمنيات وأمنيات إلى حقائق على أرض الواقع؟
MOKHTAR.MAHROUS2014@ GMAIL.COM

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يعلن بدء تنفيذ خطوة عملية في مركبات ومفقودات المواطنين ويطلق مناشدة

ام درمان- تاق برس – وقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على أعمال اللجنة المكلفة بحصر وجمع المركبات المفقودة والمنهوبة المتواجدة بطرق وشوارع ولاية الخرطوم إبتداءاً من محلية أمدرمان وصولا إلى جميع محليات الولاية بعد تأمينها وتحريرها من ما اسماه دنس الدعم السريع.

 

وقالت وكالة السودان للأنباء “سونا” ان اللجنة تبذل جهودا يومية في جمع المركبات في مكان آمن.

ويرأس اللجنة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد وممثل الإدارة العامة للمرور عضوا ومقرار بجانب عضوية هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه والجهات العدلية والنظامية المعنية بقرار التكوين وتعنى بإسترداد كافة المفقودات والمنهوبات من المركبات والسيارات والأليات إلى أصحابها.

 

 

واشارت الوكالة الى ان هذه الخطوة تأتي متسقة ومتوافقة مع توجيهات السيد المدير العام لقوات الشرطة من خلال القرارات الخاصة بفتح البلاغات الجنائية عبر منصة البلاغ الإلكترونى التى تم تصميمها وتخصيصها من قبل رئاسة الشرطة لتلقى كافة البلاغات فيما يتعلق بكافة جرائم التعدي والسرقات التى مارستها مليشيا الدعم السريع ضد المواطنين.

واكدت ان الإدارة العامة للمرور تبدي إهتماما متعاظما وحرصا بالغا بحفظ حقوق المواطنين وممتلكاتهم وهى تعمل جاهدة بالتنسيق مع مالكيها ومراجعتها ومطابقتها مع المستندات الشخصية بواسطة نظام المرور ثم الإعلان عنها وتسليمها لأصحابها بعد إستيفاء كافة الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة.

 

وناشد مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم المواطنين بضرورة فتح البلاغ الإلكتروني عبر تطبيق منصة البلاغ الإلكتروني للشرطة حفاظا على حقوقهم.

الهادي عبد السيدوالي الخرطوم

مقالات مشابهة

  • أزمة الدواء عرض مستمر
  • «الكهرباء» وإنارة الشوارع
  • المرعاش: السياسة الأمريكية ترى أن الواقع فساد وليبيا ليست صالحة للاستثمار
  • والي الخرطوم يعلن بدء تنفيذ خطوة عملية في مركبات ومفقودات المواطنين ويطلق مناشدة
  • طلب إحاطة بالنواب لمطالبة الحكومة بمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية
  • محافظ البحيرة : الأولوية للمشروعات التى تمس المواطنين
  • الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (148)
  •  ضبط عصابة لتهريب السلاح عبر حدود ليبيا ودول الجوار
  • طلب إحاطة في النواب لمطالبة الحكومة والمحافظين بمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية
  • علا المندوه: المشروعات الاستثمارية الكبرى تسهم فى تحسين سمعة الاستثمار