قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء 9 يوليو/ تموز 2024، إن اتهامات جماعة الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب المعلنة لموظفيها المختطفين لديها منذ أكثر من شهر بالتجسس "صادمة".

جاء ذلك، في بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اطلع عليه “مارب برس” عبر فيه عن "قلق المنظمة الأممية بشأن سلامة 13 من موظفيها وآخرين من موظفي المنظمات غير الحكومية والذي يختطفهم الحوثيون”.

وذكر البيان أن الأمم المتحدة "ما تزال ممنوعة من الوصول إلى موظفيها المختطفين"، معبرة عن قلقها "بشكل خاص عن اثنين آخرين من موظفيها" قالت "هما رهن الاحتجاز منذ فترة طويلة، أحدهما منذ نوفمبر 2021 والآخر منذ أغسطس 2023".

وحثت الأمم المتحدة ما وصفتها بـ“سلطات الأمر الواقع” في صنعاء بالإشارة إلى الحوثيين على "إطلاق سراحهم فورًا ودون قيد أو شرط".

وبهذا الخصوص، دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أسماها بالدول والكيانات التي لها نفوذ على الحوثيين للضغط عليها لضمان "الإفراج الآمن والفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المحتجزين".

وطالب البيان الحوثيين بـ“ضمان معاملة المحتجزين باحترام كامل لحقوق الإنسان الخاصة بهم، وأن يتمكنوا من الاتصال بأسرهم وممثليهم القانونيين”. وقال: "يجب أن يتوقف فوراً استهداف العاملين في مجال حقوق الإنسان والعاملين في المجال الإنساني في اليمن".

وأمس الإثنين 8 يوليو/ تموز، انتقد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا المنظمات الأممية والدولية لمواقفها التي وصفها "بالسلبية والمتخاذلة" تجاه موظفيها المحتجزين من قبل جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب.

وقال "الإرياني" إن "عدم اتخاذ تلك المنظمات لأي ردة فعل تجاه الحوثيين أصاب غالبية اليمنيين بالإحباط" لافتاً إلى أن الآلاف من الموظفين الحاليين والسابقين في تلك المنظمات، باتوا تحت رحمة جماعة إرهابية لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة".

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

صحفي يمني يدعو لاستهداف قيادات الحوثيين وقيادي حوثي يرد

دعا الصحفي اليمني فتحي بن لزرق، الجمعة، لإستهداف قيادات جماعة الحوثي، بدلا عن الغارات الجوية التي تستهدف منشآت حيوية ومطارات وموانئ محسوبة على الشعب اليمني، في الوقت الذي هدد قيادي حوثي الصحفي بن لزرق بالتصفية.

 

وقال بن لزرق في منشور له على منصة إكس: "نريد غارات جوية تستهدف القيادات الحوثية ومساكنهم بعيداً عن أطفالهم، أما قصف المنشآت الحيوية والمطارات والموانئ ومقدرات الشعب اليمني لن يؤيدكم فيه أحد.

 

 

وأضاف: "كفاية مسرحيات وضحك على الذقون..!".

 

ورد القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى، على الصحفي بن لرزق بقول: "كنت أرغب أن أرد عليك رد عقلاني يليق بما كنت أعتقد أنك محسوب على الطبقة النخبوية المثقفة، لكن للأسف تغريدتك هذه أثبتت للكل أنك أصغر وأقل وأجهل من بدوي جاهل وحاقد.!!!!".

 

 

وأردف المرتضى بالقول: "لهذا سأقول لك الرد المناسب وهو: قتل القيادات الوطنية من قبل الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي لن يحميك يابن لزرق في عدن، بل أخشى أن تحتاج الى صفيحتين للحماية بدلاً من صفيحة واحدة، وقفلين أيضا بدلاً من قفل واحد..".

 

وفي قت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة جوية على مواقع في صنعاء والحديدة وذمار وأبين.


مقالات مشابهة

  • مؤسسة الملك خالد تعلن عن الفائزين ببرنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي بدورته التاسعة
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • فرنسا تعلن موعد عقد مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • صحفي يمني يدعو لاستهداف قيادات الحوثيين وقيادي حوثي يرد
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس