#سواليف

أعلنت #كتائب الشهيد عزّ الدين #القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) نجاح مجاهديها باستهداف #قوة_صهيونية متحصنة داخل أحد #المنازل بقذيفة “TBG” وإيقاع أفراد القوة بين #قتيل و #جريح محيط منطقة الصناعة في حي #تل_الهوى غرب مدينة #غزة.

كما استهدف مجاهدو القسام قوّة صهيونية تحصّنت داخل أحد المنازل بقذيفتي “تاندوم” بمحيط مسجد الهواشي في حيّ الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتمكّن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، وخلال قيام عدد من أفراد القوة بالإنسحاب وسحب الجنود بعد إيقاعهم بين قتيل وجريح من المكان تم استهدافهم مرة أخرى بتفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في حي الشجاعية.

مقالات ذات صلة كاتب إسرائيلي: السنوار حقق أهدافه ويلعب الشطرنج بنجاح ضدنا 2024/07/09

وأعلنت القسام #قنص_جندي صهيوني وإصابته إصابة مباشرة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى.

وتمكّن مجاهدو القسام من تفجير عبوة أرضية في جرافة عسكرية صهيونية من نوع “D9″، بالإضافة إلى تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود العدو وإيقاعهم بين قتيل وجريح بمحيط برج الرياض غرب حي تل الهوى.

كما تمكّن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع “D9 ” ما أدى لاحتراقهم بشكل كامل بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلنت كتائب القسام استهداف (4) دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” في شارع بغداد بحي الشجاعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس قوة صهيونية المنازل قتيل جريح تل الهوى غزة قنص جندي مجاهدو القسام تل الهوى

إقرأ أيضاً:

تفجير عبوة ناسفة في مركبة للاحتلال خلال مواجهات في طوباس (شاهد)

فجرت المقاومة الفلسطينية في مدينة طوباس، بالضفة الغربية، عبوة ناسفة في جيب لقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة صباح الأحد.

وتصدت المقاومة، على رأسها كتائب القسام، في مدينة طوباس، فجر الأحد، لاقتحام قوات الاحتلال، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة أدت لإصابة جنديين إسرائيليين وإعطاب آلية عسكرية.

وقالت مصادر فلسطينية، إن جنديين إسرائيليين بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال طوباس، وأعطبت آلية عسكرية لجيش الاحتلال. قال شهود عيان إنه جرى سحب الآلية وهي من نوع "نمر" بعد أن أعطبتها المقاومة.


وقالت كتائب القسام في طوباس في بيان لها،" إن مجاهديها تصدوا بكل بسالة للقوات المقتحمة للمدينة فجر اليوم، وأمطروهم بصليات كثيفة من الرصاص"، فيما أعلنت سرايا القدس "أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة، وتمكنوا من استهداف قوات المشاة في شارع نبيه بالمدينة محققين إصابات مباشرة".

بدورها، أعلنت كتاب شهداء الأقصى أن مقاتليها تصدوا أيضا لاقتحام المدينة، وأجبروها على الانسحاب.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طوباس، ودهمت منازل عدد من المطاردين، وسيّرت آلياته في عدد من شوارع المدينة.
#فيديو | سحب قوات الاحتلال آليّة أعطبها مقاومون بعد تفجير عبوة ناسفة بها، في طوباس. pic.twitter.com/pUgu1Y70O2 — فلسطين أون لايـن (@F24online) July 21, 2024 #عاجل | تفجير عبوه ثانية أثناء الانسحاب قوات الاحتلال وسحب الاليه العسكريه المعطوبة في مدينة طوباس

Bom kedua diledakkan saat penarikan pasukan penjajah dan penarikan kendaraan militer yang rusak di kota Tubas pic.twitter.com/HL2avT27UX — Baluqiya (@50yearjourney) July 21, 2024

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تتصدى لقوات العدو في طولكرم وتفجر آلياته 
  • كتائب القسام تتصدى لقوات العدو في طولكرم وتفجر آلياته وتصيب جنوده
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ290 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تشتبك مع قوة صهيونية في رفح.. وتفجر جزءاً من نفق في قوات الاحتلال (فيديو)
  • غزة – كتائب القسام تعلن قتل قوة إسرائيلية غرب رفح
  • القسام تعلن عن عمليات نوعية برفح.. قتلى للاحتلال بتفجير مبنى ونفق
  • إعلام إسرائيلي: وزير الطاقة يتوقع عقد صفقة مع حركة حماس خلال أسبوعين
  • تفجير عبوة ناسفة في مركبة للاحتلال خلال مواجهات في طوباس (شاهد)
  • حماس: أوقعنا مجموعة جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح في عملية مركبة شرق رفح
  • عملية مركبة.. «القسام» تستهدف دبابة «ميركافا» وتوقع قوة النجدة بين قتيل وجريح