قال الدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم انتقل إلى الرفيق الأعلى وعمره 63 عاما، ولم يكن في شعره سوى 17 شعرة بيضاء، لافتا إلى أن الاتساق مع النفس يعطي راحة بال.

إيزاء النبي صلى الله عليه وسلم 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»: «سيدنا النبي تعرض لإيذاء شديد، لو تعرض له أحد منا لخرج من دين الله، فسيدنا النبي قال لنا كيف يصرف عني شتم قريش، يشتمون مذمما ويلعننون مذمما وأنا محمد».

الاتساق مع الكون يعلمنا كيف ندير الحياة

وتابع: «الاتساق مع الكون يعلمنا كيف ندير الحياة، فالدين في اللغة الطريق، فأسلوب الطريق هو الإدارة الأمثل وهي الوحي ففيه كل شيء حتى اللقمة حين تضعها في فم زوجتك لك بها صدقة، فهذا يدل على المودة والألفة بين الخلق».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفتاء المصرية دار الإفتاء الإفتاء

إقرأ أيضاً:

أمين «البحوث الإسلامية» يتابع انتظام العمل في لجنة الفتوى الرئيسية بالجيزة

أجرى الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم، زيارة تفقدية مفاجئة للجنة الفتوى الرئيسة بمنطقة وعظ الجيزة؛ لمتابعة سير العمل والوقوف على انتظام أعمال اللجنة.

الاستشارات الشرعية

وخلال الجولة، اطّلع الدكتور الجندي على آلية الإجابة عن أسئلة الجمهور واستفساراتهم، وتقديم الاستشارات الشرعية المناسبة لكل حالة على حدة، معربًا عن إعجابه بالكفاءة والمهنية العالية التي يتمتع بها أعضاء اللجنة، وجهودهم الكبيرة في خدمة الدِّين والوطن.

نشر الوعي الديني

وحثّ الأمين العام للبحوث الإسلامية، العاملين باللجنة، على مواصلة بَذْل الجهد وتقديم أفضل ما لديهم من إمكانات، مؤكدا أهمية دورهم في نَشْر الوعي الدِّيني، وأن رسالتهم وعملهم واجب شرعي وأمانة قبل أن يكون وظيفيا أو إداريا، كما شدَّد على ضرورة مواكبة التطورات ومواجهة التحديات التي تواجه العمل الدعوي.

من جانبهم، أعرب أعضاء لجنة الفتوى الرئيسة بمنطقة وعظ الجيزة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه الزيارة الكريمة، مؤكِّدين عزمَهم على مضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات مشابهة

  • حكم الصلاة على النبي عند ذكر اسمه في الصلاة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: 6 أكتوبر من أيام الله الواجب الفرح بها (فيديو)
  • أمين الفتوى: 6 أكتوبر من أيام الله الواجب الفرح بها -(فيديو)
  • مفتي الجمهورية: دار الإفتاء المصرية تلتزم بالمنهج الأزهري.. ونجمع بين الأصالة والمعاصرة
  • هل تصح الصلاة بدون قراءة سورة الفاتحة؟.. أمين الفتوى يكشف الحالات الجائزة
  • مفتي الجمهورية: الرفق والحكمة أساس الفتوى.. وملتزمون بالمنهج الأزهري
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتابع انتظام العمل في لجنة الفتوى الرئيسية بالجيزة
  • العلماء الروس والأمريكيون يوسعون قائمة “لبنات الحياة” المحتملة في الكون
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب