أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ «حركة حماس»، اليوم الثلاثاء، استهداف 4 دبابات من نوع ميركافا 4 بحي الشجاعية في مدينة غزة، وفقًا لما نقلته فضائية «الجزيرة».

وأشارت الكتائب إلى استهدافها قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتي تاندوم في محيط مسجد الهواشي بحي الشجاعية، إضافة إلى استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل منزل بقذيفة TBG، لافتة إلى اشتباكها معها بالأسلحة الرشاشة في حي الشجاعية.

وأضافت «القسام» أنه خلال انسحاب بعض أفراد القوة وسحب الجنود بعد إيقاعهم بين قتيل وجريح استهدفناهم مرة أخرى بعبوة رعدية.

الاحتلال الإسرائيليعمليات القسام اليوم

وكشفت كتائب القسام عن تفجيرها لعبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة غزة وتحديدًا في تل الهوى، محقيقين إصابات مباشرة.

وأفادت كتائب القسام، أن الجماعة استهدفت 4 دبابات من طراز «ميركافا 4» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذائف الياسين 105 في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة لتفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من طراز «D9»، مما أدى لاحتراقهما بحي تل الهوى في مدينة غزة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»

«القسام» تعلن استهداف جيب إسرائيلي في حي تل الهوى بمدينة غزة

لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي جنود الاحتلال الإحتلال فلسطين اليوم غزة اليوم دولة الإحتلال كتائب القسام القسام صواريخ القسام كتائب القسام تنشر فيديو كتائب الشهيد عز الدين القسام قصف غزة اليوم قطاع غزة اليوم أسرى القسام أسرى الاحتلال مسيرات القسام كتائب القسام اليوم معارك القسام إدارة القسام الاحتجاز الاعتقال کتائب القسام تل الهوى

إقرأ أيضاً:

عمليات نوعية للمقاومة في غزة: “شاهد” القسام تستهدف 6 آليات للاحتلال بمدينة رفح إحداها بالاشتراك مع سرايا القدس (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، مكبدةً إياها مزيداً من الخسائر.

واستهدفت كتائب القسام 3 دبابات “ميركافا” وجرافة “D9” عسكرية بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ”، في منطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وجنوبي القطاع، استهدفت الكتائب دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105″، وعبر العمل الفدائي، من خلال استخدام عبوة “شواظ”، في حي الفرقان في تل السلطان، غربي مدينة رفح.

إلى جانب ذلك، تمكن مجاهدو القسام من تفجير جزء من نفق في قوات هندسة الاحتلال، في أثناء ضخ قوات الاحتلال غازاً متفجراً داخله، أحدث انفجاراً عكسياً في اتجاه هذه القوات، في حي تل السلطان.

ونشرت القسام مساء الإثنين مشاهد مصورة عن عمليات تصدي المقاومين لعمليات توغل الاحتلال في مدينة رفح، مؤكدة تكبيد الاحتلال خسائر كبيرة في قواته.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-لاستهداف-مجاهديها-آليات-العدو-في-محاور-التوغل-بمدينة-رفح-جنوب-قطاع-غزة.mp4

ونشرت مشاهد عن إطلاق صاروخ “سام 7” في اتجاه طائرة مروحية من نوع “أباتشي” في سماء المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-عن-إطلاق-صاروخ-سام-7-تجاه-طائرة-مروحية-من-نوع-أباتشي-في-سماء-المنطقة-الوسطى-في-قطاع-غزة.mp4

اشتباك من مسافة صفر

وتمكن المقاومون من الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح، في حي الفرقان في تل السلطان.

وقبل ذلك، استهدف مقاومو القسام دبابةً صهيونية من نوع “ميركافا 4″، بقذيفة “الياسين 105″، وجرافةً عسكرية صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، في الحي نفسه.

وفي وقتٍ سابق دكت الكتائب، بالاشتراك مع الجبهة الشعبية، قوات الاحتلال المتوغلة شمالي شرقي مخيم البريج، وسط القطاع بقذائف الهاون.

وقصفت كتائب القسام مقر قيادة الاحتلال في محور “نتساريم”، عبر منظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من عيار 114 ملم.

من جهتها، قصفت سرايا القدس بقذائف الهاون موقعي “كرم أبو سالم” و”صوفا” العسكريين، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد القسام في مخيم طولكرم وارتقاء 4 آخرين بقصف إسرائيلي
  • عمليات نوعية للمقاومة في غزة: “شاهد” القسام تستهدف 6 آليات للاحتلال بمدينة رفح إحداها بالاشتراك مع سرايا القدس (فيديو)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ290 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تشتبك مع قوة صهيونية في رفح.. وتفجر جزءاً من نفق في قوات الاحتلال (فيديو)
  • اليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان
  • القسام تعلن عن عمليات نوعية برفح.. قتلى للاحتلال بتفجير مبنى ونفق (شاهد)
  • غزة – كتائب القسام تعلن قتل قوة إسرائيلية غرب رفح
  • المقاومة الفلسطينية تفجر نفقاً بقوات العدو وتشتبك مع قوة أخرى داخل مبنى في رفح
  • "القسام" تكشف عن عملية استهدفت قوات إسرائيلية داخل نفق
  • القسام تكشف عن لقطات لكمائن وتفجير عبوات بقوات الاحتلال في طولكرم (ِشاهد)