لأول مرة بعد إغلاق معبر رفح ، وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة ، في إطار حملة دولة الإمارات الإغاثية وسعيها المتواصل لمساندة سكان قطاع غزة، وصل لأول مرة شاحنات إماراتية مُحملة بالمساعدات الإنسانية المتنوعة عبر معبر كرم أبو سالم، لإسعاف الوضع الكارثي في قطاع غزة بعد توقف دخول المساعدات منذ عدة شهور نتيجة إغلاق معبر رفح البري، مما تسبب في تفاقم الأوضاع الصعبة في القطاع، وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأٍساسية.

حيث وصلت شاحنات مُحملة بـ150 طناً من المساعدات الإماراتية، ومن ضمنها الخيام والتي يُعد أحد الاحتياجات الأساسية نظراً لحالة النزوح المستمرة وخروج الأسر من المنازل نتيجة الحرب المُستمرة، بالاضافة للمواد الأٍساسية والطرود الغذائية والتمور، التي تُعد أيضاً من أبرز الإحتياجات في وقت يعاني فيه سكان قطاع غزة من الجوع وعدم توفر الطعام والمواد الأساسية في الأسواق.

وباشرت بذراعها الإنساني الفارس الشهم 3، عملية توزيع الخيام والطرود الغذائية على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف محافظات قطاع غزة، من خلال فرق تطوعية تعمل للوصول إلى أكبر عدد من النازحين في مختلف مراكز الإيواء، للتخفيف عنهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، والتي تفاقمت بعد إغلاق معبر رفح ومنع تدفق المساعدات والمواد الغذائية اليهم.

وتُقدم الإمارات العربية المتحدة المُساعدات الإنسانية وتُنفذ المشاريع الإغاثية في قطاع غزة، للتخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية النازحة، في خطوة إنسانية تهدف من خلالها إلى مساندة الأشقاء في قطاع غزة، والعمل على توفير مقومات الحياة الأساسية لهم، والتي يجدون صعوبة بالغة في توفيرها نتيجة الحرب والنزوح من منازلهم، ومنع دخول المساعدات اليهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفارس الشهم 3 تُجهز الخيام للأسر النازحة في قطاع غزة

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال عملية "الفارس الشهم 3"، حملة تقديم المساعدات الإغاثية ومُستلزمات الإيواء العاجلة للعائلات الفلسطينية المُتضررة من تداعيات الوضع في مخيم النصيرات، وذلك عبر توفير خيام للنازحين، حيث بلغ عدد الخيام أكثر من 13000 خيمة تم توفيرها منذ بداية عملية "الفارس الشهم 3"، والتي استهدفت الأسر النازحة التي تأثرت بالأحداث الصعبة خلال الأيام الماضية.
وقدمت عملية "الفارس الشهم 3"، خيام إيواء للنازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لمساندة العائلات بعد حرق وتدمير خيامهم خلال الأيام الماضية جراء القصف، ولا تزال الجهود الإماراتية متواصلة في توفير مواد الإيواء للمتضررين.
وسارع متطوعو عملية "الفارس الشهم 3" بتجهيز خيام الإيواء للعائلات النازحة وسط قطاع غزة، ممن فقدوا خيامهم التي تم تجهيزها خلال وقت سابق من جراء النزوح، في خطوة إنسانية عاجلة لمساعدة العائلات المنكوبة، ومن تضررت من حالات النزوح المتكررة والأوضاع المأساوية الصعبة.
وتُقدم الإمارات العربية المتحدة، المُساعدات الإنسانية وتُنفذ المشاريع الإغاثية في قطاع غزة، للتخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية النازحة، في خطوة إنسانية تهدف من خلالها إلى مساندة الأشقاء في قطاع غزة، والعمل على توفير مقومات الحياة الأساسية لهم، والتي يجدون صعوبة بالغة في توفيرها نتيجة الحرب والنزوح من منازلهم، ومنع دخول المساعدات والمستلزمات الأساسية إليهم.

أخبار ذات صلة «الأونروا»: أطفال غزة يواجهون الفواجع والصدمات كل يوم ارتفاع عدد معتقلي الضفة الغربية إلى 9750 منذ 7 أكتوبر المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تنديد فلسطيني بتصنيف الكنيست "الأونروا" منظمة إرهابية
  • وصول سفينة مساعدات تركية للسودان
  • الفارس الشهم 3 تُجهز الخيام للأسر النازحة في قطاع غزة
  • "الأونروا": الاحتلال الإسرائيلي قصف قوافل مساعدات الأمم المتحدة جنوب غزة
  • “الأونروا”: الاحتلال الإسرائيلي قصف قوافل مساعدات الأمم المتحدة جنوب مدينة غزة
  • الكبير: إغلاق معبر رأس اجدير كان متوقعًا نظرًا للوضع الهش في ليبيا
  • الاحتلال يواصل تدمير مئات المنازل جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير مئات المنازل جنوب قطاع غزة
  • رام الله.. رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولة أممية أزمة مساعدات غزة
  • إغلاق الطريق المؤدي إلى معبر رأس اجدير، وإصابة مواطن بعيار ناري في بوكماش