تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي عن تفاصيل مسابقة العروض المسرحية خلال دورته الثانية، حيث سيتم فتح باب التقديم للمسابقة بداية من اليوم الموافق 9 يوليو وحتى يوم 9 سبتمبر.

أما شروط المشاركة بالمسابقة فهي كالتالي: أن يكون مدة العرض المقدم لا يقل عن 40 دقيقة ولا يزيد عن 60 دقيقة، ويلتزم المسئول عن العرض بتقديم البيانات كاملة، سواء فيما يخص المسرح المدرسي أو المسرح المقدم للطفل من قبل فرق مسرحية، ويتم إرسال جميع البيانات المطلوبة على الإميل.

 

يذكر أن مسابقات المهرجان الثلاثة " النصوص المسرحية، والقصة القصيرة، والرسم" قد أغلقت باب التقديم فيها يوم 30 يونيو الماضي، ومن المفترض إعلان النتائج بعد إنتهاء لجان التحكيم من عملها، وقد تكونت لجنة مشاهدة مسابقة الرسم من كلا من الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت ،ومهندس الديكور بكار حميدة،والفنان التشكيلة ومهندسة الديكور الاء غايث ،ومقرر لجنة التحكيم لهذه الجائزة الناقدة مي الدماصى. 

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم  الذكي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي فؤاد المهندس فتح باب التقديم

إقرأ أيضاً:

بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

بدأ منذ قليل توافد النجوم لحضور حفل افتتاح الدورة الـ 12 من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي ، ومن بينهم النجمين محمود حميدة وأحمد مجدي ، فيما حرص عبد القادر جريو رئيس المهرجان على الترحيب بضيوف حفل الافتتاح وكان مرتديا الشال الفلطسيني .

 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 10 أكتوبر الجاري ، وسوف يتم تكريم بعض الفنانين في حفل الافتتاح ، منهم النجم محمود حميدة والمخرج العالمي صاحب الأوسكار كوستا جافراس ، كما يكرم المنتجة ميشال جافراس زوجة كوستا ، والمخرج الجزائري الكبير محمد لخضر حمينة ، الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" من مهرجان كان السينمائي الدولي .

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • داوود حسين فخور بمشاركته في مهرجان ظفار المسرحي.. هذا ما قاله
  • أشرف زكي: «المتحدة» ترعى تصوير العروض المسرحية لمهرجان المهن التمثيلية 
  • الوحدة وسجن النفس والقضايا الأسرية أبرز العروض المسرحية
  • مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر
  • إعلان جوائز الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة