أكد النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب، إن بيان الحكومة ركز على مجموعة من المحاور الهامة، منها محور العدالة الاجتماعية وتأمين احتياجات الشعب من الطاقة وإعداد شبكة للحماية الاجتماعية، وهو يعد بمثابة خارجة طريق للجمهورية الجديدة.

ثوابت البرنامج الحكومي 

وأضاف «البرعي»، إن برنامج الحكومة الذي تم عرضه على مجلس النواب لا بد من تنفيذه بالكامل، وليس أمام الحكومة طريق غير النجاح نظرا للظروف التي مرت على الشعب المصري، مؤكدا أن البرنامج يتضمن العديد من البرامج الفرعية التي تتعلق بمحور العدالة الاجتماعية وشبكة الحماية الاجتماعية، وهي الحماية الحقيقية التي نرتضيها للمواطن المصري في كل مكان على أرض مصر، في الريف أو في الحضر، في الصعيد أو الوجه البحري.

كما أشار إلى أن الثوابت التي يلتزم بها برنامج الحكومة تتضمن رؤية مصر 2030 ومستهدفات خطة التنمية المستدامة، والاستحقاقات الدستورية، التي تخصص نسبة محددة للإنفاق على برامج التعليم والبحث العلمي والصحة، وتكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، والبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والذي بدأناه وسنستكمل تنفيذه، فضلاً عن المطالب الجماهيرية ذات الأولوية.

احتياجات الشعب المصري 

وطالب عضو مجلس النواب بتأمين احتياجات الشعب المصري من أمن الطاقة، والذي يشمل توفير وتأمين التغذية الكهربائية لكافة طالبيها بجودة عالية وبسعر منافس، مطالبا بتعدد وتنويع مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة، وتطوير استخدامات الطاقة المتجددة للحفاظ على البيئة، والتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع والعدادات الذكية.

كما يشمل أمن الطاقة أيضا تنمية الثروة البترولية والمعدنية، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في جميع أنحاء الجمهورية، وضمان إمدادات الغاز الطبيعي إلى قطاعات الاستهلاك المختلفة، وبدء عمليات البحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط، وتعظيم الاستفادة من الغاز الذي يزيد عن احتياجات السوق المحلي، من خلال إقامة مشروعات قيمة مضافة مثل مشروعات البتروكيماويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان نواب

إقرأ أيضاً:

لجنة المرأة بمجلس النواب تناقش كفالة الأطفال الأيتام بدرنة

عقدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب إنتصار شنيب، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان المبروك محمد غيث.

وناقش الاجتماع، الذي عقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، القرار الصادر من رئاسة الحكومة الليبية المكلفة بشأن كفالة الأطفال الأيتام بمدينة درنة، والصعوبات التي تواجه الوزارة لتنفيذ هذا القرار ، بالإضافة إلى مناقشة أوضاع النازحين بالمدينة والمشاكل التي تواجههم من الإيجارات.

كما تم، خلال الاجتماع، الاتفاق على فتح الوزارة مكتب إبداعات الطفل في مدينة درنة.

كما ناقشت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل مع وزير الشؤون الاجتماعية سُبل دعم المرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية، وتمكينها من تقلد المناصب داخل الوزارة.

حيث أكد وزير الشؤون الاجتماعية بأن المرأة بالوزارة تحظى بالدعم، والدليل تقلدها العديد من المناصب والإدارات بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • 6 توصيات للجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تعزيز الهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني
  • بهجت العبيدي: الاحتفال بثورة يوليو يغرس الهوية الوطنية في نفوس الأجيال الجديدة
  • لجنة المرأة بمجلس النواب تناقش كفالة الأطفال الأيتام بدرنة
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة لتعزيز منظومة الأمن السيبراني
  • العرفي: مهمة الحكومة الجديدة محددة بالإشراف على إجراء الانتخابات ومن ثم تسلم السلطة
  • وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • شينخوا: اجتماع القاهرة رسم خارطة طريق لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية
  • برلماني: الحكومة مطالبة بحل أزمات العجز في الموازنة وارتفاع الأسعار
  • الثنائي الشيعي لم يحدد موعدا للمعارضة... النائب هاشم: اللقاء لن يُقدّم أو يؤخّر
  • إنتاج الغاز في مصر يقترب من أدنى مستوياته منذ 6 سنوات.. ما تداعيات ذلك؟