يوليو 9, 2024آخر تحديث: يوليو 9, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلنت اللجنة الخاصة بملف التجارة الالكترونية والترقيم في الأحياء السكنية، اليوم الثلاثاء، انطلاق أولى البرامج من محافظة كربلاء المقدسة.

وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في تصريح لـ (المستقلة) عقب لقائه وفد اللجنة الخاصة، بحثنا ” الآليات المناسبة لإجراء عملية الترقيم في الاحياء السكنية في الوحدات الادارية ومركز المحافظة، كون المحافظة الاولى ستكون الانطلاقة لهذا البرنامج ، والتي حققت خطوات متقدمة في هذا المجال “.

وأوضح إن “المحافظة ستكون داعمة لعمل اللجنة بما يحقق من تنفيذ هذا المشروع المهم “. وأضاف إن “اللجنة الخاصة ضمت هيئة المستشارين، ومستشارية الامن الوطني ووزارتي الاعمار والاسكان، الدفاع “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام شمال سيناء: الصناعات الصغيرة لها دور في تحقيق النهضة

قال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إن الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر تلعب دوراً كبيراً في تحقيق النهضة الاقتصادية للدولة وزيادة الدخل القومي، فضلا عن أنها تعمل علي التمكين الاقتصادي للمرأة.
وأشار الغندور خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور متدربي مشروع صناعة السجاد والذي تنفذه المحافظة بتوجيهات من اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إلى أن  المشروع يجري تنفيذه ضمن برنامج أيادي مصر لتعليم وتدريب المرأة السيناوية المعيلة حرفة تساعدها في برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة الذى توجه به الدولة.
وأعلن الغندور عن قيام المحافظة بإقامة معرض لمنتجات مشروع السجاد اليدوي خلال احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر المجيد في السادس من اكتوبر المقبل.
وأضاف الغندور أن الهدف من تبنى المحافظة للمشروع هو تعليم كوادر من المحافظة كنواة للمشروع ليصبحوا مدربين لصناعة السجاد اليدوي بمحافظة شمال سيناء لتوطين هذه الصناعة  بالمحافظة،  وتدريب المرأة المعيلة علي حرفة تساعدها في تحقيق احد  أهداف القيادة السياسية وهو التمكين الاقتصادى للمرأة  المعيلة.
وأكد علي أهمية  مشروع السجاد في توفير دخل مناسب للأسرة ،لافتا إلي أن الصناعات الصغيرة لها دور فى تحقيق النهضة الاقتصادية للدولة  ضمن برنامج التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. ثقافة المنيا تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة بالمسرح الرومانى
  • إدارة أمن حجة تنظم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
  • ضبط أدوية محظور تداولها ومنتهية الصلاحية في المنشأت الخاصة ببني سويف
  • ثقافة المنيا تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بالمسرح الرومانى
  • في البصرة.. انطلاق تظاهرة ضد مشروع انبوب العقبة
  • سكرتير عام شمال سيناء: الصناعات الصغيرة لها دور في تحقيق النهضة
  • ثلاثة مليارات دينار لشراء 350 محولة كهربائية وإنشاء ورشة تصليح في كربلاء
  • مجلس محافظة كربلاء يطالب الحكومة بتوفير الكهرباء لجميع احياء المحافظة
  • العاصمة طرابلس تشهد انطلاق فعاليات ليالي الصيف
  • الهلال والنصر يستنفدان ميزانيتهما من برنامج الاستقطابات