التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، باللاعبة جوي روماني، بعد التتويج بطولة أفريقيا للشطرنج بجنوب أفريقيا تحت 18 عامًا.


وجه الدكتور أشرف صبحي المعنيين في الوزارة بتوفير كافة الدعم لـ جوي روماني بطلة إفريقيا في الشطرنج، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وخاصة في المراحل التعليمية من أجل المشاركة في مختلف البطولات العالمية والإقليمية استعدادًا لأوليمبياد الشطرنج بالمجرى وبطولة العالم بالبرازيل، تنسيقًا مع وزارة التربية والتعليم.


وأشار وزير الرياضة إلى أن الوزارة تبذل الكثير من الجهود وذلك لنشر اللعبة في كافة محافظات الجمهورية ، مشيرًا إلي أن اللعبة منذ نشأتها وهي تعد من ألعاب  الذكاء والتي تساعد علي تنشط الذهن لممارسيها.


من جانبها عبرت جوي روماني عن سعادتها بدعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، موجهه بالشكر للدولة المصرية التي لا تبخل بالدعم لأبنائها الرياضيين



 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صبحي يلتقي السباحين من الأصحاء َوذوي الهمم لتتابع عبور بحر المانش أغسطس القادم

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، السباح خالد شلبي، عابر المانش بذراع واحدة، والسباحين الستة من الأصحاء وذوي الهمم للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش في أغسطس القادم بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة تحت رعاية الوزارة.


أكد الدكتور أشرف صبحى أن  الوزارة تسير وفق لسياسة الدولة المصرية  التى تولى اهتمام و عناية كبيرة فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم وبخاصة في المحال الرياضي البارالمبي، مع توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم.

 


من جانبه، أكد خالد شلبي خبير المانش العالمي، أن التتابع  يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الأصحاء  حتى يصبحوا نسيجا واحدا في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائدا وناتجا في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم  للبطولات الدولية مع الأصحاء.


حضر اللقاء السباحين الاصحاء هم شيروت حافظ، كريم عاصم، محمد ابو الوفا، وليد زايد، والسباحين ذوى الهمم هم فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري. 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تعقد اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة استعدادات تنفيذ سفينة النيل
  • وزير الرياضة يشيد بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية ويؤكد أهمية الالتزام الأخلاقي للبعثة بباريس
  • "الفرماوي" مديراً لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية
  • وفد رسمي من «الشباب والرياضة» يزور معسكر كاظمة الكويتي
  • «الفرماوي» مديراً لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية
  • وفد رسمي من وزارة الرياضة يزور فريق كاظمة الكويتي خلال معسكرهم بالإسكندرية
  • أشرف صبحي يلتقي السباحين ذوي الهمم لتتابع عبور بحر المانش
  • صبحي يلتقي السباحين من الأصحاء َوذوي الهمم لتتابع عبور بحر المانش أغسطس القادم
  • وزير الرياضة يُشدد علي مراجعة جميع الإجراءات وضوابط الاستخدام بحمامات السباحة
  • وزير الشباب والرياضة ينعي لاعب نادي الكهرباء للتجديف